طالب بتفسير واضح لهذا الاستبعاد..رئيس جمعية فناني حضرموت يستنكر استبعاد فناني المحافظة من المشاركه في احتفالات عيد الوحدة

> المكلا «الأيام» خاص:

> أعرب رئيس جمعية فناني حضرموت للموسيقى والتراث الغنائي الفنان علي حسين العمودي، عن استغراب قطاع الفنانين في حضرموت لعدم دعوتهم للمشاركة في حفلات العيد الوطني (22 مايو) في ذكراه السادسة عشرة والتي أقيمت في المكلا الشهرالماضي.

وأفاد العمودي في تصريح لـ «الأيام» بأن محافظة حضرموت تمتلك إلى جانب موروثها الفني الهائل عدداً كبيراً من فنانيها المخضرمين والشباب القادرين على الظهور بالوجه المشرف في عيد أعياد الوطن في مدينتهم الغالية المكلا.

وأبدى الفنان العمودي استغرابه لاستبعاد عازفي كمنجات حضرموت ممن أبدعوا - حسب وصفه - بعزف لوحة (أعراس الجذور) في العيد الخامس عشر واستبعاد عازفين حضارم آخرين بعد إشراكهم فقط في الإعداد الأول للعمل الجديد (دروب الخير).

وطالب رئيس جمعية الفنانين لجنة الاحتفالات بتفسير مقنع لذلك الاستبعاد خصوصاً - على حد قوله - وأن بعض العازفين المستبعدين يمتلكون خبرات متراكمة ويحظون بالبروز والتقدير على مسارح الجزيرة والخليج معتبراً ذلك تهميشاً وتجاهلاً لفناني حضرموت وفنها العريق الذي يعد جزءاً من حضارة الإنسان اليمني ورافداً لمعين ثقافته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى