مسلمو بريطانيا مستاؤون بسبب عملية مداهمة فاشلة لاحد المنازل في لندن

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
عملية مداهمة فاشلة لاحد المنازل في لندن
عملية مداهمة فاشلة لاحد المنازل في لندن
اعرب مسلمو بريطانيا أمس السبت عن استيائهم بعد انتهاء عملية مداهمة واسعة في اطار مكافحة الارهاب لمنزل في لندن بالافراج عن شقيقين اعتقلا خلال تلك العملية دون توجيه اي تهمة اليهما.

ودعا مراد قريشي المسلم العضو في حزب العمال الى عملية اصلاح كاملة للشرطة البريطانية (سكتلنديارد) التي تعرضت لانتقادات شديدة بسبب الاساليب التي استخدمتها اثناء عملية المداهمة التي شارك فيها نحو 250 رجل شرطة.

وكان الشقيقان محمد (23 عاما) وابو الخير عبد القهار (20 عاما) اعتقلا في عملية المداهمة لمنزلهما في حي فورست غيت فجر أمس الأول الجمعة بعد تلقي الشرطة معلومات بانهما يخططان لهجوم بالاسلحة الكيميائية. واصيب محمد بجروح في الكتف خلال العملية,واطلق سراح الشقيقين أمس الأول الجمعة بعد احتجازهما قيد التحقيق مدة اسبوع,ولم تعثر الشرطة على اية اسلحة كيميائية في منزلهما بعد تفتيشه.

وصرح قريشي لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "اعتقد ان سلسلة من الاخطاء ارتكبت للاسف ويجب ان تتعلم منها الشرطة درسا".

واكد محمد عبد الباري الامين العام لمجلس مسلمي بريطانيا على ضرورة استخلاص العبر والدروس مما حدث معربا عن الاسف للاثر الذي خلفته عملية المداهمة خاصة على الشباب المسلمين.

واضاف "ان طبيعة عملية المداهمة التي جرت الاسبوع الماضي والظروف المحيطة باطلاق النار على عبد القهار خلقت استياء كبيرا بين المسلمين خاصة بين جيل الشباب".

واضاف "ان قرار اطلاق سراح الشقيقين دون توجيه التهم اليهما يؤكد براءتهما ونامل في ان تستخلص كافة الاطراف المشاركة العبر المناسبة من هذا الحادث الماساوي".

واضاف ان الامر لا يتعلق بتوجيه اللوم ولكن بمحاولة ضمان ان يعمل المسلمون معا لهزيمة الارهاب.

غير ان داميان هوكني العضو في سلطة شرطة المدينة دافع عن عملية المداهمة، وقال "من الواضح ان العملية كانت محرجة، ولكن الشرطة كانت في وضع صعب للغاية" مشددا على انه كان من المستحيل الا تتصرف الشرطة بعد تلقيها "معلومات استخباراتية محددة" بوجود عبوة مخبأة في المنزل,واضاف "لم يكن بامكان الشرطة تجاهل المسالة".

الا ان عملية التفتيش انتهت دون العثور على اي شيء يؤكد الشبهات مما اثار اسئلة حول معلومات الشرطة الاستخباراتية بعد نحو عام على تفجيرات لندن في السابع من تموز/يوليو من العام الماضي.

واكد متحدث باسم الشرطة أمس الأول الجمعة ان "العمل لا يزال جاريا على تطوير المعلومات الاستخباراتية التي تتلقاها الشرطة" مشيرا الى ان الشرطة "ستواصل النظر في كافة خيوط التحقيق".

وقالت الشرطة كذلك انها تدرك "الازعاج" الذي تسببت به عملية المداهمة لاصحاب المنزل مضيفة انها ستقوم "بعمليات الاصلاح اللازمة بالتشاور مع مالكي المنزل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى