مقتل 21 عراقيا في اعمال عنف واعتقال مشبوهين

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية تبكي بعد مقتل احد اقاربها
امرأة عراقية تبكي بعد مقتل احد اقاربها
افادت مصادر امنية عراقية ان 21 عراقيا قتلوا أمس الأحد في هجمات مسلحة في بغداد وبعقوبة وفي مناطق كركوك والموصل شمال العراق,وفي الهجمات الاخيرة، قتل ستة اشخاص في هجومين في بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) بينهم ثلاثة اشقاء، وجميعهم تجار,وقتل تاجر رابع بيد مسلحين كما قتل مدنيان في محطة لسيارات الاجرة,وكان قتل مدنيان صباح أمس على يد مسلحين، وفق الشرطة.

ومع حلول المساء، انفجرت قنبلة امام محل لعصير الفواكه في بغداد فقتل خمسة اشخاص وجرح اربعون اخرون، بحسب مصدر امني.

وفي بغداد ايضا اصيب العميد في الشرطة علي حسن بجروح خطرة وقتل سائقه في انفجار قنبلة لدى مرور سيارته صباحا. وقتل شرطي وجرح مدني في انفجار قنبلة لدى مرور دورية للشرطة.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، قتل مدرس بيد مسلحين وهو يخرج من منزله وقتل اخر وهو يقود سيارته في انفجار قنبلة وضعت على طريق جنوب المدينة، بحسب مصادر امنية.

وفي كركوك ايضا، قتل مسلحون مجهولون احد عناصر الامن الكردي التابع للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني واصابوا اخر في حي العروبة شرق المدينة.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قتل شخصان واصيب تسعة اخرون بجروح في ثلاث هجمات,وقد قتل مدني وجرح ستة في انفجار قنبلة كانت تستهدف دورية للجيش.

وقتل عميد سابق في الجيش المنحل بيد مسلحين بينما اسفر انفجار قنبلة عن جرح ثلاث نساء، بحسب الشرطة.

وقتل ايضا رجل شرطة وجرح اخر في هجوم مسلح بحي الثورة غرب الموصل وفق مصدر في الشرطة العراقية.

من جهة اخرى، اكدت شرطة كركوك انها اعتقلت سبعة اشخاص يشتبه في انهم عناصر في تنظيم القاعدة فروا من منطقة بعقوبة اثر مقتل زعيمهم الاردني ابو مصعب الزرقاوي في غارة جوية اميركية الاربعاء الماضي.

وقال الضابط شكوان محمود ان "عمليات بحث تجري واعتقل الاشخاص السبعة في منازل مهجورة في منطقة كركوك".

واضاف ان "بعض المعلومات دعت الى الاعتقاد انهم عناصر من القاعدة فروا من منطقة بعقوبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى