البرازيل هزمت كرواتيا وانفردت بالرقم القياسي بالانتصارات المتتالية

> برلين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
البرازيلي كاكا سجل هدف الفوز في مرمى كرواتيا واللجنة الفنية اختارته أحسن لاعب في المباراة
البرازيلي كاكا سجل هدف الفوز في مرمى كرواتيا واللجنة الفنية اختارته أحسن لاعب في المباراة
استهلت البرازيل الساعية الى ترصيع سجلها بنجمة سادسة، حملة الدفاع عن لقبها بفوز ثمين على كرواتيا منافستها الرئيسية على صدارة المجموعة السادسة بهدف نظيف أمس الثلاثاء على ملعب برلين الاولمبي امام جمهور غفير ناهز 72 الفا تقدمتهم المستشارة الالمانية انجيلا ميركل وحشد كبير من الشخصيات السياسية والرياضية.

وسجل كاكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44.

وانفردت البرازيل بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية (8 إنتصارات) في نهائيات كأس العالم، بعد ان كانت تتقاسمه مع ايطاليا التي حققت هذا الانجاز عامي 1934 و1938 بقيادة مدربها الفذ فيتوريو بوتزو.

ولم تشهد التشكيلة البرازيلية أية مفاجأة لأن المدرب كارلوس البرتو باريرا اعتمد على فريق يثق به تماما منذ فترة طويلة عماده رباعي خط الهجوم رونالدو وأدريانو ورونالدينيو وكاكا الذي سجل 25 هدفا من اصل 35 في التصفيات الاميركية الجنوبية المؤهلة الى النهائيات الحالية، والظهيرين الشهيرين روبرتو كارلوس وكافو.

في المقابل ابقى مدرب كرواتيا زلاتكو كرانيكار على مهاجمه الاساسي ايفيكا اوليتش على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لانه يعود من اصابة،واشرك مكانه مهاجم فيردر بريمن الالماني ايفان كلاسنتيش ليلعب الى جانب دادو برشو.

الكروات راقبوا رونالدينيو فخفت الهجوم البرازيلي
الكروات راقبوا رونالدينيو فخفت الهجوم البرازيلي
ولم يقدم رونالدو أي شيء وبدا واضحا أنه بعيد عن مستواه المعهود وبحاجة الى عدة مباريات ليعود بعبعا لجميع المدافعين علما بأنه يسعى الى معادلة الرقم القياسي في عدد الاهداف في النهائيات والمسجل بإسم المدفعجي الالماني غيرد مولر بـ 14 هدفا علما بأن رصيد رونالدو متوقف عند 12 هدفا في المركز الثالث بالتساوي مع مواطنه الاسطورة بيليه.

وبدأ المنتخب الكرواتي مدافعا ونجح في إيقاف تموين المهاجمين الفذين رونالدو وأدريانو بنسبة كبيرة فلم يسدد أي منهما باتجاه المرمى طوال الشوط الاول.

ووسط التكتل الدفاعي اضطر المنتخب البرازيلي الى التسديد من بعيد عن طريق روبرتو كارلوس وايمرسون لكن من دون ان يصيبا نجاحا قبل ان ينجح في ذلك كاكا بكرة لولبية لم يتمكن من التصدي لها الحارس الكرواتي.

في المقابل ركز المنتخب الكرواتي هجماته على الجهة اليمنى طوال الشوط الاول مناوبة بين ماركو بابيتش ودادو برشو لكن من دون جدوى بالرغم من حصوله على ثلاث ركلات ركنية لم تشكل اي خطورة على مرمى الحارس البرازيلي العملاق ديدا.

وبدات الفرص البرازيلية بتسديدة كاكا بعيدا عن الخشبات الثلاث بعد لعبة مشتركة مع رونالدينيو (8).

وأطلق روبرتو كارلوس كرة مباغتة ابعدها الحارس الكرواتي ستيبي بليتيكوسا بأطراف اصابعه الى ركنية حركها روبرتو كارلوس باتجاه رونالدينيو الذي سددها زاحفة الى جانب القائم الايمن لمرمى كرواتيا (14). وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة انفجر الملعب بالاهازيج وتلون بالاصفر عندما مرر كافو كرة عرضية باتجاه كاكا فسيطر عليها قبل ان يطلق كرة قوية بيسراه عانقت شباك الحارس الكرواتي.

ودخل المنتخب الكرواتي مهاجما في الشوط الثاني أملا في إحراز هدف التعادل وسدد برشو للمرة الاولى باتجاه المرمى البرازيلي لكن ديدا كان لمحاولته بالمرصاد قبل ان تفلت الكرة من يديه لكن لوسيو أبعدها في اللحظة المناسبة ركلة ركنية (50).

والتقى المنتخبان مرتين في السابق، وأسفرت المباراتان عن تعادلهما 1-1 مرتين الاولى في ماناوس في 22 مايو عام 1996، والثانية في زغرب في 18 أغسطس عام 2005.

ببغاء برازيلية تشجع مع صاحبتها أمس في المبا
ببغاء برازيلية تشجع مع صاحبتها أمس في المبا
كاكا :"الفوز مهم لكن الاداء لم يكن جيدا"
اعتبر لاعب وسط منتخب البرازيل لكرة القدم كاكا صاحب هدف فريقه الوحيد في مرمى كرواتيا في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب برلين الاولمبي في مونديال المانيا بأن الفوز مهم جدا لكنه اعترف بان اداء فريقه لم يكن جيدا.

وقال كاكا الذي اختير افضل لاعب في المباراة ايضا: "لا شك بأن الفوز مهم دائما في المباراة الاولى لأنه يريح اعصاب اللاعبين".

لكنه اضاف :"بيد أن اداء الفريق لم يكن جيدا على العموم، وبالتالي علينا تحسين الكثير من الامور".

ورأى مدرب منتخب البرازيل كارلوس البرتو باريرا الساعي الى احراز اللقب للمرة الثانية بعد ان قاد منتخب بلاده الى اللقب عام 1994 في الولايات المتحدة : "بالاضافة الى ان لاعبي المنتخب البرازيلي لم يلعبوا منذ فترة طويلة سويا، فإننا واجهنا منافسا قويا قام بمراقبة مفاتيح اللعب في صفوفنا وقدم أداء رجوليا".. وتابع :"أعتقد بأن المباراة كانت متكافئة، سددنا اكثر باتجاه المرمى، لكننا وجدنا بعض الصعوبة في فرض إيقاعنا".

وختم :"التحدي ليس فقط في المباراة الاولى، بل في المباريات المقبلة ايضا".

في المقابل وعلى الرغم من الخسارة، اعتبر مدرب كرواتيا زلاتكو كرانيكار بأن حظوظ فريقه لا زالت قائمة وقال: "نجحت البرازيل في التسجيل من فرصتها الوحيدة، لكن هذه الخسارة لن تمنعنا من بلوغ الدور الثاني".

وتابع :"تملك البرازيل لاعبين مدهشين امثال كاكا نجم مباراة الأمس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى