الصحف المصرية تهاجم الغاني بانتسيل لرفعه علم اسرائيل

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب :

>
الغانيون بفعلهم الذي هز مشاعر العرب نالوا السخط من الجميع
الغانيون بفعلهم الذي هز مشاعر العرب نالوا السخط من الجميع
هاجمت الصحف المصرية الصادرة أمس الاثنين بشدة لاعب منتخب غانا لكرة القدم جون بانتسيل الذي احتفل بهدفي الفوز على تشيكيا (2-صفر) برفع العلم الاسرائيلي السبت الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا حتى 9 يوليو.

واوضحت صحيفة "الاخبار" للشعب المصري الذي ذهل بعدما رأى هذا المشهد "هذا الجاهل والغبي بانتسيل الذي امضى 20 يوما في مصر خلال بطولة امم افريقيا، يلعب مع نادي هابويل تل ابيب".

وكتبت صحيفة "المصري اليوم" من جانبها :"ان مصر ساندت غانا خلال 82 دقيقة(حتى تسجيل الهدف الثاني)، لكنها أسفت على ذلك بعدما رفع اللاعب العلم الاسرائيلي".

وكان ناقد قناة كأس العالم في شبكة اذاعة وتلفزيون العرب "آيه آر تي" المصري اشرف شاكر الذي كان يعلق على المباراة دهش بدوره فقطع كلمة "غوووول" ليقول للاعب :"بتعمل ايه يا راجل انت؟".

وظهرت تفسيرات عدة وأجوبة مختلفة لهذا السؤال في الصحف المصرية فرأى بعضها أنه "عميل للاستخبارات الاسرائيلية الموساد"، فيما اعتبر البعض الآخر انه قبض ثمن فعله من اسرائيل.

لكن صحيفة "الاهرام" اعتبرت ان العديد من اللاعبين الغانيين تعلموا لعبة كرة القدم في مراكز تدريب يشرف عليها مدرب اسرائيلي اتهمته بأنه"وجد كنزا في المواهب الافريقية مستغلا فقر الشباب في هذه القارة" من أجل بيعهم الى الاندية الاوروبية الكبيرة..وأكدت الصحيفة ان هناك معسكرا تدريبيا يبدأ كل صباح بتحية العلم الاسرائيلي.

الهداف البرازيلي فريد يريد كرة لتقديمها هدية إلى والده بالبرازيل

قال النجم البرازيلي فريد الذي يشارك للمرة الاولى مع المنتخب في كأس العالم والذي أحرز الهدف الثاني للفريق في المباراة التي فاز فيها على نظيره الاسترالي 2/صفر أمس الأول الاحد إنه مستعد لفعل أي شيء كي يحصل على الكرة المستخدمة في مباراة أمس الأول ويقدمها هدية لوالده.

وانتزع فريد نجم فريق ليون الفرنسي الكرة عقب مباراة أمس الأول وأخذها معه إلى حجرة تغيير الملابس ولكنه تلقى أمرا بأن يعيدها ثانية إلى الحكم.

المهاجم البرازيلي فريد اراد الاحتفاظ بالكرة التي سجل بها هدفا لكنه لم يستطع
المهاجم البرازيلي فريد اراد الاحتفاظ بالكرة التي سجل بها هدفا لكنه لم يستطع
وصرح فريد للتليفزيون البرازيلي قائلا "إنني أردت الحصول على الكرة بإلحاح. إنني أتمنى أن يسمحوا لي بالاحتفاظ بها أو أن يمنحونني واحدة بدلا منها يمكنني إهدائها إلى والدي في البرازيل".

وشارك فريد /22 عاما/ بديلا في المباراة ولعب في وقت متأخر من زمنها وسجل الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي قبل دقيقة واحدة من انتهاء زمن المباراة لتنتهي بفوز البرازيل 2/صفر.

وقال فريد إنه يشعر بالاثارة لتسجيله هدفا في أولى مشاركاته بنهائيات كأس العالم على الاطلاق.

كلينسمان ينقل تحياته من كأس العالم للجنود الالمان في كابول

أرسل مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يورجن كلينسمان تحياته من كأس العالم إلى القوات الالمانية المنتشرة في أفغانستان وذلك في اتصال حي معهم أمس الاثنين.

وجرى الاتصال بواسطة الاقمار الصناعية بين كلينسمان الموجود في قاعة المؤتمرات الصحفية اليومية بمقر الاتحاد الالماني لكرة القدم في برلين ومعسكر القوات الالمانية في العاصمة الافغانية كابول حيث شارك خمسة جنود في المؤتمر.

ووجه المدرب الالماني أول سؤال إلى الجنود حيث سألهم عن حالهم وعن المدة التي مكثوا خلالها بعيدا عن عائلاتهم.

وأجاب الجندي توماس كاسات قائلا "ثلاثة أشهر ونصف على الاكثر" وهي مدة تزيد على المدة التي قضاها لاعبو المنتخب الالماني في معسكر المنتخب ببرلين بعيدا عن عائلاتهم.

وعلق كلينسمان بالقول :"إذن، لا يمكننا الشكوى".وقال كاسات إن الجنود الالمان يستطيعون متابعة مباريات المنتخب الالماني في المونديال باستخدام مفارش الاسرة كشاشة مشيرا إلى أن الجنود يعلقون العلم الالماني ويرددون النشيد الوطني كما يسمح لهم في بعض الاوقات باحتساء كوب أو اثنين من البيرة أثناء متابعة المباريات.

الالمان فتحوا خطا مباشرا بين جنودهم في كابول والمدرب كلينسمان
الالمان فتحوا خطا مباشرا بين جنودهم في كابول والمدرب كلينسمان
يذكر أن هناك 2670 جنديا ألمانيا متمركزين في أفغانستان حاليا ضمن قوة المساعدة الامنية الدولية في أفغانستان(ايساف).

بالاك يحتل المركز الاول في قلوب الالمانيات

- رغم أنه يرتدي قميصا يحمل رقم 13 أثناء المباريات إلا أن مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني لكرة القدم احتل المركز الاول في قلوب الالمانيات.

هذا ما أظهره استطلاع للرأي أجرته مجلة "ريفيو" الالمانية واستطلعت فيه آراء مجموعة من السيدات الالمانيات تتراوح أعمارهن بين 16 و65 عاما حول أحب لاعبي البطولةإلى قلوبهن حيث جاء بالاك/29 عاما/ في المركز الاول وحصل على تأييد 21 بالمئة من السيدات.

وفي المركز الثاني جاء البرازيلي رونالدينيو بنسبة 15 بالمئة يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل على 12 بالمئة ثم ديفيد بيكهام بنسبة 10 بالمئة.

وفي المراكز التالية جاء المدافع الالماني فيليب لام بنسبة 7 بالمئة يليه لاعب المنتخب الالماني ميروسلاف كلوزه بنسبة 6 بالمئة ثم حارس المرمى الالماني أوليفر كان الذي حصل على 4 بالمئة فقط.

وفي الوقت نفسه أعربت 29 بالمئة من المشاركات في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه أمس الاثنين عن انبهارهن بالبطولة ولم يكن ذلك بسبب جودة المباريات ولكن لان البطولة تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين " المتميزين بالوسامة" كما لم يحدث في بطولة سابقة ، حسب وصفهن.

ومن ناحية أخرى أكدت 32 بالمئة من السيدات أنهن يشاهدن المباريات مع أزواجهن ويتفاعلن معهم بأحداث المباراة في الوقت الذي تعتقد فيه 41 بالمئة من السيدات أن ألمانيـا ستتمكـن مـن الفوز بهـذه البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى