متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> دومينيك يؤكد بأن لا مشكلة بينه وبين زيدان .. اكد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك بأن لا مشكلة على الاطلاق بينه وبين صانع العاب المنتخب زين الدين زيدان على الرغم من عدم رضى الاخير عن استبداله في الدقائق الاخيرة من مباراة فريقه ضد كوريا الجنوبية (1-1) الاحد الماضي.

وقال دومينيك متوجها الى الصحافيين: "انها اشاعات لا اساس لها من الصحة، والامر يستمر منذ سنتين، ماذا بوسعي ان اقول لكم، استمروا على هذا المنوال، فالامرلا يزعجني".

وكان دومينيك استبدل زيدان في الدقيقة الاخيرة من المباراة ضد كوريا واشرك دافيد تريزيغيه مكانه، فلم يصافحه زيدان لدى خروجه كما انه رمى بقطعة من القماش كان يحملها حول معصمه. واوضح دومينيك : "اوجدوا لي لاعبا يكون راضيا عندما يتم استبداله حين لا تكون المباراة محسومة في مصلحة فريقه".

والد الفرنسي جبريل سيسيه ينصحه بالطب التقليدي الافريقي
قال والد مهاجم المنتخب الفرنسي جبريل سيسيه امس الأول الإثنين انه يتعين على اللاعب العودة الى افريقيا لتعاطي العلاج التقليدي هناك في اعقاب اصابته بكسر في الساق منعه من المشاركة في مباريات فريقه بالنهائيات في المانيا.

وقال مانج سيسيه لوكالة الانباء السنغالية الرسمية :"اعتقد ان عليه العودة الى جذوره كي يستعيد لياقته وكي يتصالح مع نفسه."

وقال والد لاعب فريق ليفربول الانجليزي :"نحن أفارقة وهناك امور مقصورة علينا في المعرفة."

ويضرب الطب التقليدي الافريقي بجذوره في ثقافة الدول الواقعة في غرب افريقيا ويعتقد كثيرون ان الاستعانة بتميمة او طلسم سحري يطلق عليها اسم "جريس جريس" تحمي حاملها من الرصاص والسكاكين وحوادث سقوط الطائرات وحتى من الحمل لدى الاناث.وغاب سيسيه وهو من ساحل العاج عن بطولة كأس الامم الاوروبية عام 2004 بسبب الاصابة وغاب عن نهائيات كأس العالم الحالية بعد اصابته بكسر في الساق خلال مباراة ضمن الاستعدادات امام الصين قبل يوم واحد من مغادرة الفريق بلاده متوجها الى المانيا..وقال والد اللاعب :"عليك ان تعرف انه يعاني من عدة مشاكل وان الحل يوجد هنا في افريقيا لاسيما في ساحل العاج قرب اسرته."

القضاء على فوضى اللغات في المؤتمرات الصحفية بكاس العالم
كان لاندون دونوفان لاعب خط الوسط لمنتخب الولايات المتحدة ينصت الى سؤال موجه باللغة الاسبانية في مؤتمر صحفي امريكي يوم أمس الأول الاثنين وفيما كان يتأهب للرد باللغة الاسبانية التي يجيدها بطلاقة اوقفه متحدث وأمر الجميع بأن يتحدثوا باللغة الانجليزية.وكان دونوفان قد ادهش جميع وسائل الاعلام المتحدثة بالاسبانية بلهجته الاسبانية الرفيعة خلال الاسبايع الثلاثة الماضية الى جانب عدد اخر من اللاعبين منهم حارس المرمى كاسي كيلر.وبدا عدم الارتياح على وجه دونوفان بعد ان طالب الصحفي فجأة الجميع بالتحدث بالانجليزية. الا ان دونوفان اشاد بالصحفي الذي كان يكابد وهو يوجه سؤالا باللغة الانجليزية وقال للصحفي مشجعا :"انها انجليزية طيبة."

وقال جيم مورهاوس مدير الاتصالات للبعثة الرياضية الامريكية ان القرار الخاص بعدم توجيه اسئلة بالاسبانية او الالمانية خلال المؤتمرات الصحفية جاء لتحسين كفاءة مثل هذه المؤتمرات.وقال :"اتخذنا هذا القرار لان الوقت جوهري."واضاف :"لقد ضقت ذرعا بالاسبانية والالمانية."

كأس العالم يؤثر على توافد السائحين على استراليا
ذكر المدير التنفيذي لهيئة السياحة الاسترالية (توريزم استراليا) سكوت موريسون أمس الثلاثاء أن ألمانيا وكأس العالم اجتذبا شريحة واسعة من السياح الذين يتوافدون على استراليا. وقال المسئول الكبير في الهيئة المعنية بدعم السياحة :"نتوقع أن يؤدي كأس العالم في ألمانيا إلى تراجع الطلب العالمي على السفر.. وهناك أشخاص لاسيما في أوروبا كانوا يخططون للقيام برحلة كبيرة وقرروا هذا العام أن تكون (الرحلة لمشاهدة مباريات كأس العالم) لذلك أعتقد أنه يمكنكم توقع بعض التراجع في زيارة استراليا قبل وبعد كأس العالم بشكل كبير".

يذكر أن 3ر1 مليون أوروبي زاروا استراليا العام الماضي وكانت بريطانيا السوق الافضل للزوار إلى استراليا حيث بلغ عددهم 708 آلاف و 300 زائر واحتلت ألمانيا المرتبة الثانية حيث بلغ عدد الزوار الالمان إلى
استراليا 146 ألف و400 شخص. وتشهد تجارة السياحة التي كانت دائما تشهد انتعاشا في استراليا تعثرا بشكل كبير الاتجاه الاخر في الاشهر الاخيرة. وقالت تروت توكفيد رئيسة مكتب السياحة الوطني الالمانية في سيدني إنها لا تتوقع أن يتواجد أقل من 30 ألف استرالي في ألمانيا لحضور أول مباراة استرالية في كأس العالم منذ 32 عاما وكانت آخر مشاركة لاستراليا في البطولة التي جرت في عام 1974 في ألمانيا أيضا.

حمى تشجيع المنتخب الالماني تنتقل إلى الابقار في ألمانيا
لم تقتصر مظاهر تشجيع المنتخب الالماني لكرة القدم على تلوين بعض المشجعين لوجوههم أو حملهم للعلم الالماني لكن قبل ساعات من انطلاق المباراة الحاسمة للمنتخب الالماني أمام منتخب الاكوادور أمس الثلاثاء انتقلت مظاهر التشجيع إلى الابقار أيضا.

وقبل آخر مباراة يخوضها المنتخب الالماني في المجموعة الاولى قام الرسام الالماني روبرت دروتسجالا بتلوين إحدى الابقار بألوان العلم الالماني الاسود والاحمر والذهبي. وسترعى البقرة التي تحمل اسم "تولبه" والتي صارت رمزا للوطنية رغما عنها في أحد مزارع منطقة ارشينبرج بولاية بافاريا قبل أن تزال عنها ألوان العلم في المساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى