بالخمسة التلال يواصل انتصاراته والضحية 22 مايو

> عدن «الأيام الرياضي» فضل الجونة:

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
واصل فريق التلال لكرة القدم مسلسل انتصاراته المتلاحقة بقيادة مدربه الخلوق الكابتن شرف محفوظ، حيث فاز عصر امس على ملعب استاد 22 مايو بعدن على ضيفه فريق 22 مايو بنتيجة 5/2 ضمن مباريات الجولة الـ 21 لدوري الدرجة الاولى.

شوط سلبي
انطلقت المباراة وسط هدوء من الفريقين ولم تكن هناك هجمات خطيرة تهدد المرميين سوى بعض المحاولات التي شنها مهاجمو التلال والتي بدأها في د.4 بتسديدة من قبل خالد بلعيد الى احضان الحارس صالح عكف وتلتها هجمة اخرى للمحترف الكونغولي موشامبا الذي واجه الحارس الذي حولها الى ركنية وظل اللعب محصوراً وسط الملعب حتى د.17

وقاد نزار جمعة هجمة لفريق 22 مايو لكنه لعبها إلى خارج المرمى التلالي وحاول لاعبو وسط الفريقين السيطرة على مجريات اللعب وتنظيم الهجمات للوصول الصحيح الى المرمى وقد باءت بالفشل نظراً للاداء السلبي للفريقين خلال الشوط الاول ولم تكن هناك هجمات تذكر سوى تلك التي قادها شادي جمال في د.42 وحولها داخل الصندوق لم يتعامل معها المهاجم فتحي جابر جيدا، واهدرها بكل سهولة.. بالإضافة إلى هجمة أخرى في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول كرة مرسلة من اللاعب محمد علي فريد ساقطة خلف المدافعين لم يستغلها المحترف الكونغولي موشمبا، واضاعها ليعلن حكم اللقاء انتهاء الشوط الاول بنتيجة سلبية بكل المقايس.

شوط الاهداف السبعة
وفي الشوط الثاني نزل الفريقان والكل يريد حسم اللقاء لصالحه وهو بالاصح شوط المدربين الذي سيعطي توجيهاته يستثمرها لاعبوه في الملعب بشكل صحيح وايجابي فقد بدأ الهجوم فريق 22 مايو عبر مهاجمه فواز فرحان الذي اخترق دفاع التلال ولم يتمكن من تسديد الكرة باتجاه المرمى وتكررت الهجمة في د.11 عندما مرر اللاعب سامي سليمان كرة خلفية بالكعب لزميله جلال القطاع الذي واجه المرمى وسددها وغير اتجاهها العفرور الى خارج الملعب ركنية.

وعندما شعر الكابتن شرف محفوظ بخطورة الهجمات سارع في التغيير حيث أخرج قيس محمد صالح وانزل امبويو الذي كان نزوله فألا حسنا للتلاليين وبدأ مسلسل الاهداف عندما قاد أمبويو هجمة من منتصف الملعب وتلاعب بأكثر من لاعب ليواجه الحارس ويسدد كرة زاحفة داخل مرمى صالح عكف مسجلاً اول اهداف التلال في د. 12 وفرض التلال سيطرته ونظم لعبه وفي د.15 فتحي جابر يمارس هواية صناعة الاهداف فيرسل كرة داخل الصندوق خلف المدافعين الى المهاجم موشامبا الذي راوغ الحارس وسجل منها الهدف الثاني للتلال وسط احتجاج لاعبي 22 مايو بداعي التسلسل واختلط الحابل بالنابل من اداريين ولاعبين وعسكريين وسط الملعب ليتوقف اللعب ولمدة عشر دقائق ..أستؤنف بعد ذلك اللعب بعد ان رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه مدافع 22 مايو نبيل عطيفة بسبب اعتراضه على الهدف.

وعاد الجميع إلى أجواء المباراة التي تسيدها التلاليون ومن هجمة في د.28 يحول فتحي جابر كرة بالمقاس الى شادي جمال، الذي سجل منها هدفاً ثالثا للتلال ونشط هجوم 22 مايو واستغل تراخي دفاع التلال وتلاعب بهم في د.30 واستخلص كرة بمجهود ذاتي مسجلاً الهدف الاول لفريقه وهذا الهدف أغضب مهاجم التلال اندومبي وقاد هجمة من اليسار وحولها بالمقاس الى المدافع خالد بلعيد، الذي سجل منها هدف التلال الرابع ليفاجئ الجميع امبويو ويسدد كرة قوية داخل مرمى مايو مسجلاً الهدف الثاني له والهدف الخامس للتلال وحاول الفريق الضيف ترتيب اوضاعه بعد تلك الاهداف والطرد فقام مدرب مايو بإنزال عبداللاه الشريان بدلاً عن فواز فرحان ومحمد حسين بدلاً عن عارف ثابت ومدرب التلال أدخل ماجد بدلاً من عبده الادريسي وأكمل التغيير بسحب الكابتن خالد عفارة، وإنزال أمين عوض بعد أن أطمأن على النتيجة. وفي د.51 للوقت المحتسب بدل ضائع سجل جلال القطاع الهدف الثاني لفريقه وسط ذهول مدافعي التلال ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز التلال على 22 مايو بخمسة أهداف لهدفين وانتهى الشوط الذي كان حافلا بالاهداف الغزيرة التي اعطت الشوط الثاني مذاقاً خاصاً .

لقطات
ادار اللقاء الحكم الدولي مختار صالح بمساعدة عبدالرقيب صوفان ومجاهد الضفيري وعبدالله العزب رابعاً وراقبه احمد مهدي سالم ويحيى الدحامي مراقباً للحكام.

الانذارات كانت من نصيب فتحي جابر التلال ومن فريق 22 مايو عارف ثابت وصالح عكف ونبيل عطيفة (طرد).

بعد ولوج الهدف الخامس مدرب 22 مايو سحب الحارس صالح عكف وانزل الحارس الاحتياطي ماجد الحاشدي.

ياليت لو تحرص اذاعة عدن والزميل محمد البرعي على نقل المباريات التي تقام في عدن دائما وباستمرار كما فعلت في مباراة امس.

منصة ملعب 22 مايو بحاجة الى شخص لديه معرفة بكل الشخصيات الرياضية وما الموقف الذي وقع للاستاذ أحمد عبدالله حيدرة الباشا والكابتن ياسين قائد ومنعهما من الدخول يستدعي إعادة النظر في ذلك الموقع الهام .. سؤال يوجه إلى القائمين على شوؤن الملعب.

أحمد مهدي سالم، مراقب المباراة كاد ان يشتبك مع مدرب 22 مايو وبعض لاعبيه فيجب عليه ان يكون اكثر هدوءاً في امتصاص غضب الفريقين وتهدئة الامور بدلاً من اشعالها؟

مدرب 22 مايو السوداني صلاح عزالدين، كان اكثر عصبية حيث سحب فريقه وأصر على عدم استئناف اللعب وبالمقابل عمل ابراهيم السنيني على تهدئة زملائه وكان عاملا مساعد للحكام من خلال تعامله بأسلوب راق جدير بالاحترام وبرافو ياكابتن.

الكابتن شرف محفوظ يظل محبوب الجماهير التلالية لاعباً او مدرباً فتحية لأبي حنين.

فريق 22 مايو في طريقه الى الهاوية اذا لم يتدارك الامر قيادة النادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى