انتهاء تهديد إرهابي بوجود رجل يرتدي حزاما ناسفا بإحدى ضواحي ستوكهولم بسلام

> ستوكهولم «الأيام» د.ب.أ :

>
حالة تأهب بعد الأبلاغ عن رجل يرتدي حزاما ناسفا
حالة تأهب بعد الأبلاغ عن رجل يرتدي حزاما ناسفا
انتهى التهديد الذى تمثل فى وجود رجل يرتدي حزاما ناسفا بإحدى ضواحي ستوكهولم واستمر لعدة ساعات أمس الأحد بسلام بعد أن تمكنت الشرطة من تخليص الرجل مما كان يزعم أنه حزام ناسف.

وأوضحت التقارير أنه تم إبلاغ الشرطة بعد أن رأى سكان ضاحية تينستا بشمال العاصمة السويدية الرجل وهو في أوائل الثلاثينيات من عمره أو في منتصفها وقال إنه يرتدي حزاما ناسفا,وكان هذا الرجل يقف في ساحة انتظار للسيارات مجاورة لاحد المباني التي أخليت بعد الانذار.

وأخلت الشرطة السويدية أربعة مباني سكنية وطوقت منطقة في إحدى ضواحي ستوكهولم أمس الأحد تأهبا لمواجهة الرجل,وذكرت الشرطة بضاحية تينستا أنها طوقت منطقة بلغ نصف قطرها 400 مترا حول المنطقة التي شهدت الواقعة.

وأخلت الشرطة أربعة مبان مكونة من ستة طوابق في منطقة مجاورة لمكان الاحداث ونقلت سكان المباني البالغ عددهم نحو100 شخص في حافلة إلى أحد الملاعب الرياضية القريبة,وقرر بعض السكان البقاء عند أصدقاء لهم.

وزعم الرجل إنه كان محتجزا بالقوة خلال الثلاثة أيام الماضية في إحدى الشقق السكنية قبل إطلاق سراحه أمس الأحد . وقال الرجل إن الحزام الناسف يمكن تفجيره عن بعد.

وفحص خبراء المتفجرات تلك الشقة وعثروا على آثار لبعض المواد التفجيرية,وقالت المتحدثة باسم الشرطة ديانا صاندين للاذاعة السويدية إن الشرطة هاجمت عددا آخر من الاماكن.

وأضافت أن "الرجل نقل إلى المستشفى لاجراء بعض الفحوصات الطبية قبل استجوابه من قبل الشرطة"وقال مراقبون إن حرارة الصيف والتوترات الذهنية كانت من الامور التى تسببت فى ارهاق الرجل. واستغرق الامر بضع ساعات قبل أن تتمكن الشرطة من إعطائه المياه.

ونقلت الشرطة الحزام المشتبه فيه إلى مكان آمن يمكن أن ينفجر فيه دون أن يلحق أذى بأحد,وقد تم تحويل حركة المرور على طريق /إي18/ السريع الذي يمر بالقرب من مسرح الاحداث أيضا.

وأشارت تقارير غير مؤكدة أن الرجل يحمل الجنسية النرويجية ويعمل مخبرا للشرطة. وقدم أدلة خطيرة في إحدى القضايا. وكانت عملية الاختطاف المزعومة عملا انتقاميا ضده حسبما ذكرت محطة /تي في 4/ التليفزيونية التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى