الهولنديون يحذرون الانجليز من التكتيكات البرتغالية قبل دور الثمانية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
تحذير هولندا جاء بعدما عانى لاعبوها في فك شفرة الدفاع البرتغالي مما جعلهم يودعون البطولة
تحذير هولندا جاء بعدما عانى لاعبوها في فك شفرة الدفاع البرتغالي مما جعلهم يودعون البطولة
تلقى المنتخب الانجليزي لكرة القدم تحذيرا من إصرار نظيره البرتغالي على أسلوبه التكتيكي الذي قاده للفوز في مباراته بدور الـ16 من بطولة كأس العالم الحالية المقامة بألمانيا على حساب هولندا وذلك قبل لقاء إنجلترا مع البرتغال بدور الثمانية من كأس العالم بمدينة بجيلسنكيرشن يوم السبت المقبل.

وعلق حارس المرمى الهولندي إدوين فار دير سار على مباراة الاحد بدور الـ16 التي شهدت إنذار 16 لاعبا من الفريقين الهولندي والبرتغالي إلى جانب طرد أربعة لاعبين قبل أن تفوز البرتغال 1/صفر قائلا "كانوا يسعون لطردنا جميعا.

ففي كل مرة كانوا ينظرون للحكم ويطلبون بطاقة حمراء للاعب هولندي ..

لقد تعمدوا إبطاء المباراة.

وقد توقف اللعب كثيرا لذلك فقد كان احتساب ست دقائق فقط وقتا بدلا من الضائع أمرا مضحكا".

وأضاف حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي "عندما لا يكون الحكم قويا تصل لوضع لن يحترم فيه اللاعبون مبدأ اللعب النظيف".

وكانت هولندا قد ثارت بشدة لعدم حصول قائد المنتخب البرتغالي لويس فيجو سوى على بطاقة صفراء بعدما نطح برأسه اللاعب الهولندي مارك فان بوميل.

وقال فان دير سار "بعد إشهار البطاقة الحمراء الاولى للبرتغال كان لدينا الزيادة العددية وخلال الدقائق العشر أو الـ15 الاولى من الشوط الثاني أدينا بشكل جيد وخلقنا بضع فرص للتسجيل ..

ثم قام فيجو بالعمل الذي يجيده.

كان الحكم ضعيفا وحول المباراة إلى فوضى واقترف اللاعبون البرتغاليون العديد من الامور غير الصحيحة".

وأضاف "كان يجب طرد فيجو.

إذا نطحت شخصا ما برأسك فلا يجب أن تبقى في الملعب.

كان يوجد حكم راية وحكم ميدان وحكم رابع ومع ذلك فقد حصل (فيجو) بشكل ما على بطاقة صفراء وحسب".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد سمح لفيجو باللعب في مباراة البرتغال المقبلة بدور الثمانية أمام إنجلترا.

الا أن البرتغال سيغيب عنها في هذه المباراة صانع ألعابها ولاعب نادي برشلونة الاسباني ديكو ولاعب خط الوسط القوي كوستينيا لحصول اللاعبين على البطاقة الحمراء في مباراة هولندا.

مدرب هولندا فان باستن ولاعبوه غادروا ألمانيا سراً
مدرب هولندا فان باستن ولاعبوه غادروا ألمانيا سراً
المنتخب الهولندي يغادر ألمانيا بعد خروجه من المونديال
غادر المنتخب الهولندي لكرة القدم ألمانيا مساء أمس الأول الاثنين بعد خروجه المبكر من دور الستة عشر عقب هزيمته أمام البرتغال بهدف واحد دون مقابل في مباراة عنيفة شهدت أربع حالات طرد من الفريقين وإخراج الحكم الروسي المهتز إيفانوف البطاقة بلونيها الاصفر والاحمر 16 مرة.

وقفت مجموعة صغيرة من المشجعين في وداع الفريق أمام فندق بارك هوتيل أدلر بالغابة السوداء بعد أن أمضى اللاعبون ثلاثة أسابيع في تلك المنطقة أثناء فترة الاعداد للبطولة.

من ناحية أخرى منعت السلطات الالمانية وبناء على رغبة اتحاد الكرة في هولندا وسائل الاعلام والمتفرجين من متابعة رحلة عودة المنتخب الهولندي إلى بلاده.

ريكيلمي الأرجنتيني أفضل لاعب في الدور الأول
انتهى الدور الاول من نهائيات كأس العالم وخرج من خرج وصعد من صعد وفرح من فرح وحزن من حزن، وخرجنا بكثير من الاحصاءات والتي كان لا بد من ابرازها لكونها مؤشرا جديا لما يمكن أن يحدث في الادوار المقبلة.

وقد حاولت القيام به صحيفة «الاندبندنت» البريطانية عبر اجرائها استطلاعاً لرأي العديد من الخبراء والمحللين الكرويين حول حصيلة الدور الاول من النهائيات.

وقد اتفقت معظم الآراء على اختيار لاعب خط وسط الارجنتين خوان ريكيلمي كأفضل لاعب في البطولة حتي الآن بما تميز به من مهارات عالية وأثبت انه الرئة التي يتنفس من خلالها منتخب التانجو، ووصفه أحد النقاد بأنه يذكره بزين الدين زيدان في أيام مجده حيث يتمتع بالثقة والقراءة الجيدة للملعب والتمريرات المتقنة.

بينما اختار بعض الذين استطلعت آراؤهم مايكل بالاك لاعب خط وسط الألمان، والكرواتي دادو برسو، والغاني ميكايل ايسيان.

أما أفضل لاعب شاب في البطولة فقد اختارت معظم الآراء الارجنتيني ليونيل ميسي الذي رشحه معظمهم ليكون خليفة مارادونا وانه على الرغم من صغر بنيته الجسمانية الا انه يتميز بالسرعة والتحكم في الكرة وإجادة التهديف.

بينما اختار قلة منهم مواطنه تيفيز الذي قال احدهم انه شاهده لعشر دقائق وأدرك من خلال ادائه انه سيكون النجم القادم على مدى السنوات العشر المقبلة، كما رشح احدهم الاسباني فيرناندو توريس كأفضل لاعب شاب.

وحول أجمل لقطة مهارية في البطولة حتى الآن اختار معظمهم الهدف الذي احرزه لاعب خط الوسط الانجليزي جو كول أمام السويد حيث ابدع في اخذ الكرة بصدره ثم يسددها مباشرة في المرمى كهدف رائع.

واختار البعض تمريرة الارجنتيني هيرنان كريسبو بمؤخرة قدمه الي زميله كامبياسو الذي احرز هدفا جميلا ايضا بعد ان تم تبادل الكرة 24 مرة بين 9 لاعبين في 57 ثانية قبل ان تستقر في شباك صربيا والجبل الاسود.

أريكسون للاعبيه: «اشربوا الماء !»
وجه المدرب سفين جوران أريكسون نصيحة ذهبية للاعبي المنتخب الانجليزي وهي شرب كميات هائلة من الماء إذا ما أرادوا أن يعودوا إلى بلادهم بكأس العالم .

وقال أريكسون للاعبيه إن "شرب الماء هو الطريق للفوز " رغم أن هذه النصيحة في صيف ألمانيا غير المعتادين عليها هي ما كانت قد أثرت بالفعل على أداء المنتخب الانجليزي في مواجهة باراجوي في الدور الاول .

وتأتي نصيحة اريكسون للاعبيه بشرب كميات كبيرة من السوائل لتفادي الاصابة بالجفاف الذي يؤدي إلى الارهاق وفي النهاية الهزيمة .

وتتمثل خطة المدرب الانجليزي غير الكروية في شرب المياه وبعض السوائل الخاصة بالرياضيين لمواجهة درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية .

وكان لاعبو المنتخب الانجليزي قد تناولوا بالفعل كميات من المياه قبل مباراتهم مع باراجواي في الدور الاول أدت بالفعل إلى نقص أوزان اللاعبين في برنامج تخسيس إجباري ولكنها لم تكن كافية بالدرجة التي كان يريدها اريكسون .

توقف العمل في الارجنتين خلال مباريات فريقها في كأس العالم
تكاد الحياة في الارجنتين يصيبها الشلل التام عندما يدخل فريق كرة القدم الارجنتيني استاداً في ألمانيا لاداء إحدى مباريات كأس العالم 2006 التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من الشهر المقبل.

وحتى في العاصمة بوينس أيرس التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة تخلو الشوارع من المارة في منتصف اليوم وهو الوقت الذي تبدأ فيه المباراة بسبب فارق التوقيت بين الارجنتين وألمانيا والذي يبلغ خمس ساعات.

ويعطل العمل تماماً حتى تنتهي المباراة.

حتى في مكتب الارصاد الجوي الوطني الذي يخضع لسلطة سلاح الجو فإن أوامر صارمة صدرت لنحو ألفي موظف بوقف "العمل قبل ساعتين من بدء المباراة وخلال المباراة وبعد ساعتين من انتهائها".

ولم يكن أحد ليمارس عملا أثناء المباريات حتى لو لم يصدر الامر بذلك ولكن بصدوره اتخذت المسألة شكلا قانونيا.

وتم تحويل شاشات المراقبة البالغ عددها 40 شاشة والتي يستخدمها مركز بوينس أيرس للارصاد الجوية وإعادة تركيبها في الكافيتيريا لمشاهدة مباريات كأس العالم بشكل أفضل.

أما في المدارس فقد وضعت شاشات تلفزيونية حتى لا يجد الطلاب عذرا في عدم الحضور للمدارس.

بلوخين عبر عن رأيه في ضربات الجزاء بشكل غير معتاد
بلوخين عبر عن رأيه في ضربات الجزاء بشكل غير معتاد
المدرب الاوكراني بلوخين لم يشاهد ضربات جزاء مباراة سويسرا بسبب القلق
رفض أوليج بلوخين مدرب المنتخب الاوكراني لكرة القدم مشاهدة ضربات الجزاء التي حسمت مباراة فريقه مع منتخب سويسرا مساء أمس الاثنين في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم الحالية بألمانيا وذلك بسبب ما اعتراه من قلق.

وقال بلوخين أنه اكتشف لاحقا بعد انتهاء ضربات الجزاء أن نجم الفريق أندري شيفتشينكو أضاع ضربة الجزاء التي سددها.

وبرغم ضربة شيفتشينكو الضائعة إلا أن الفوز كان حليفا لاوكرانيا التي تأهلت لدور الثمانية بكأس العالم وستلتقي المنتخب الايطالي بعد تغلبها على سويسرا 3/صفر بضربات الجزاء عقب انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي لمباراتهما (120 دقيقة) بالتعادل بدون أهداف.

وكان شيفتشينكو الذي تصدى لضربة الجزاء الاوكرانية الاولى اللاعب الوحيد من منتخب بلاده الذي فشل في تسجيل ضربته بعدما تصدى لها حارس مرمى سويسرا باسكال زوبربولر بنجاح.

وفوجئ بلوخين تماما عندما أخبره الصحفيون عن ضربة جزاء شيفتشينكو الضائعة وقال "ماذا! من أخفق في تسديد ضربته؟ .. شيفتشينكو؟ .. رأيكم في هذا .. إن شيفتشينكو متخصص ضربات الجزاء في فريقنا وقد أخفق!".

وكان بلوخين ترك الملعب عندما بدأت ضربات الجزاء بمدينة كولونيا الالمانية ولم يعد إلا عندما علم أن أوكرانيا فازت.ثم احتفل بالفوز مع لاعبيه.

وعلق المدرب الاوكراني على تصرفه قائلا "إن ضربات الجزاء شيء ممتع بالنسبة للجماهير أما بالنسبة للمدربين فهي تسبب ضغطا عصبيا كبيرا".

وسجل كل من آرتيم ميليفسكي وسيرهي ريبروف وأوليج جوسيف لأوكرانيا بينما أضاعت سويسرا ضربة جزاء وأنقذ حارس المرمى الاوكراني أولكساندر شوفكوفسكي ضربتي جزاء سويسريتين أخريين.

بيكنباور ينتقد أداء الحكام في بطولة كأس العالم
انتقد فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 التي تستضيفها ألمانيا حاليا أداء حكام مباريات البطولة واتهمهم بعدم إحكام السيطرة على المباريات بشكل تام.

وركز بيكنباور في حديث له مع القناة الثانية بالتلفزيون الالماني مساء أمس الأول الاثنين على أخطاء الحكم الروسي فالنتين ايفانوف الذي أدار لقاء هولندا والبرتغال وحقق رقما قياسيا جديدا في عدد البطاقات الصـفراء والحـمراء في بطـولات كـأس العالم.

وانتقد بيكنباور احتساب الحكم الاسباني لويس ميدينا كانتليجو ضربة جزاء مشكوك في صحتها في الثواني الاخيرة من مباراة إيطاليا أمام استراليا أنهت بها إيطاليا المباراة لصالحها وصعدت بها لدور الثمانية في البطولة التي تستمر فعالياتها حتى التاسع من الشهر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى