متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> خمس مباريات نهائية تكررت في المونديال الحالي .. شهدت نهائيات كأس العالم الحالية خمس مباريات تكررت من قبل كمباريات نهائية في البطولات السابقة، فقد شهد المونديال الحالي لقاء جمع بين الارجنتين وهولندا في الدور الاول للبطولة ، وهذا اللقاء تكرر من قبل في بطولة عام 1978 بالارجنتين حيث التقت الارجنتين مع هولندا في المباراة النهائية وفازت الارجنتين 3/1 وحصلت على لقب البطولة لاول مرة في تاريخها.

وفي دور الثمانية للمونديال الحالي التقت الارجنتين مع المانيا وهذا اللقاء بين الارجنتين والمانيا تكرر من قبل في بطولتي 86 و90 حيث التقى الفريقان في المباراة النهائية للبطولتين وتبادلا الفوز باللقب.. حيث فازت الارجنتين علي المانيا 3/2 في نهائي مونديال 86 بالمكسيك وفازت الارجنتين باللقب الثاني.. بينما فازت المانيا علي الارجنتين 1/صفر في نهائي مونديال 1990 وفازت المانيا باللقب للمرة الثالثة في تاريخها.

وفي دور الثمانية للمونديال الحالي ايضا اطاحت فرنسا بالبرازيل بعد ان هزمتها بهدف تييري هنري.. وقد التقى الفريقان في المباراة النهائية في مونديال 98 الذي استضافته فرنسا. والتقت (امس) الثلاثاء المانيا مع ايطاليا في الدور قبل النهائي وهذا المشهد تكرر من قبل عام 1982 في اسبانيا حيث التقى الفريقان في المباراة النهائية وفازت ايطاليا على المانيا 3/1 وحصدت اللقب للمرة الثالثة في تاريخها. اما نهائي البطولة الحالية فهو يخضع لاحتمالات.. اما ان تلعب ايطاليا مع فرنسا او ايطاليا مع البرتغال.. واما ان تلعب المانيا مع فرنسا او المانيا مع البرتغال وهذه اللقاءات لم يسبق ان شاهدناها في المباريات النهائية للبطولات السابقة.

باريرا يغادر مطار ريو دي جانيرو من باب سري
ذكرت محطة تلفزيون غلوبو نيوز ان مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس البرتو باريرا وبعض اعضاء الجهاز الفني غادروا مطار ريو دي جانيرو لدى عودتهم من المشاركة في مونديال 2006 في المانيا، من باب سري لتجنب مواجهة الصحافيين والجمهور المحبط. وعندما علم المشجعون ان باريرا غادر المطار من باب سري اطلقوا عليه اوصافا قاسية مثل :"حمار" و"مرتزق" و"جبان".

وكانت البرازيل خسرت امام فرنسا صفر-1 في الدور ربع النهائي وفقدت اللقب الذي احرزته للمرة الخامسة في تاريخها عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وفي مطار ساو باولو، استقبل 10 من لاعبي المنتخب بينهم القائد كافو والمدافع روبرتو كارلوس بالصراخ : "ايها الخونة" من قبل عدد من المشجعين تجمعوا امام الباب الرئيسي .. وردا على سؤال، صرح كافو للصحافة :"خلقنا نوعا من التصور الخادع بأننا سنصل الى النهائي.. والآن وبعد خروج البرازيل، من الطبيعي ان نتعرض للانتقاد".

وأضاف كافو (36 عاما) الذي شارك في المونديال للمرة الرابعة على التوالي "سجلي الشخصي في كرة القدم هو سجل الفائز دائما لانه يتضمن عددا من الانتصارات اكثر من الهزائم. فأنا افكر في الفوز اكثر من الخسارة. الان، يجب التفكير بالمونديالات المقبلة وبلعب كرة القدم".. واعترف كافو الذي توج مع منتخب بلاده في مونديالي 1994 و2002، بأن «البرازيل لم تستطع التغلب على الخصم الفرنسي».

وغادر عدد من لاعبي المنتخب البرازيلي الاساسيين مثل رونالدينيو ورونالدو وكاكا الاحد الماضي فرانكفورت متوجهين الى المدن الاوروبية التي يقطنون فيها، لكن الشتائم طالتهم ايضا.

انقسام حول اللاعب الذي سيتولى قيادة المنتخب الإنجليزي
أعرب جراهام تايلور المدير الإداري السابق للمنتخب الانجليزي أمس الأول الاثنين عن اعتقاده بأن مدافع تشيلسي الإنجليزي جون تييري يجب ان يصبح قائدا لمنتخب إنجلترا عقب تخلي ديفيد بيكهام عن شارة قيادة الفريق.. ونقل موقع هيئة الاذاعة البريطانية على الانترنت عن تايلور قوله ان الرؤية من الكواليس تبدو اكثر وضوحا وانه يعتقد ان المقدمات تفضي الى انتقال شارة الكابتن الى تييري.. وعلى النقيض دعا تييري بوتشر القائد السابق لمنتخب انجلترا الى ضرورة ان يمنح ستيف مكلارين المدير الفني الجديد للمنتخب الانجليزي شارة القيادة للاعب خط وسط ليفربول ستيفن جيرارد وتمكينه من اللعب في الجناح الايمن. واضاف انه اذا كان البعض يتطلع لقائد للفريق خلال كأس الامم الاوروبية 2008 وكأس العالم 2010 فإن جيرارد هو الانسب للقيام بهذه المهمة.. وكان بيكهام قد تخلى عن شارة القيادة عقب خروج انجلترا من دور الثمانية للبطولة اثر الهزيمة من البرتغال 3-1 بضربات الترجيح ، وظل بيكهام قائدا للمنتخب على مدار ست سنوات منذ مباراة ايطاليا الودية في نوفمبر 2000 .

ارتفاع عدد اصابات المشجعين الكرويين في حادث برلين
ارتفع عدد المصابين من المشجعين الكرويين إلى 25 شخصا في الحادث الذي وقع في برلين عندما اصطدم سائق سيارة ألماني بسيارته في حاجز أسمنتي حول المنطقة الرئيسية التي يتواجد بها جمهور المشجعين في برلين في إطار مباريات كأس العالم المقامة في ألمانيا..وذكر متحدث بإسم الشرطة الألمانية الاثنين الماضي أن أربعة آخرين أبلغ عن إصابتهم مشيرا إلى أن عددا من الجرحى نقلوا إلى المستشفيات الموجودة بالمنطقة من بينهم صبي "11 عاما" بينما عولج 11 في مكان الحادث.. مشيرا إلى أن الشرطة أخلت بعد الاصطدام جزءا من المنطقة التي وقع بها الحادث.

وكان السائق وهو ألماني من أصل هندي قد اندفع مساء الأحد الماضي بسيارته عبر منطقة "فان ميل" التي تضم مشجعي كرة القدم بالقرب من بوابة براندنبرج أمام مسرح أعد لاقامة حفل للموسيقى الكلاسيكية بوسط العاصمة برلين.

وأشار المتحدث إلى أن السائق يواجه اتهامات بمحاولة القتل..فيما أشار شهود عيان إلى أن السائق تعمد الاصطدام بالجمهور في منطقة تستقطب الالاف من مشجعي كرة القدم..وأضاف المتحدث في النبأ الذي أوردته صحيفة اندباندنت على الانترنت امس أن الجمهور كان قليلا إلى حد ما لانه لم تكن هناك مباريات مقامة في إطار المونديال.

وقد تدفق 900 ألف مشجع على منطقة فان ميل أمس الثلاثاء لمشاهدة مباراة ألمانيا وايطاليا في الدور قبل النهائي.وذكر وزير داخلية ولاية برلين ايبرهارد كورتنج أن منظمي كأس العالم شعروا بالاسف الشديد للحادث قائلين إن سلطات مدينة برلين مسئولة عن أمن المنطقة كما أعربوا عن اعتقادهم بأن هذا يجب ألا يحدث ثانية.

وتعتقد الشرطة أن السائق تعمد الاندفاع صوب الحاجز الاسمنتي الذي يحمي المنطقة التي تضم شاشات عملاقة لعرض المباريات..مشيرة إلى أن عدد الضحايا كان سيكون أكبر لو كانت هناك مباريات تعرض وقتها..واعتقلت الشرطة السائق " 33 عاما" وسيدة كانت بجواره تبلغ من العمر 55 عاما.. ولم تعثر الشرطة الألمانية عند تفتيش السيارة على أي متفجرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى