إصابة 50 في اشتباكات ببنجلادش بسبب إضراب

> داكا «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة وشهود عيان في بنجلادش إن نحو 50 شخصا أصيبوا في اشتباكات مع الشرطة عندما حاول نشطاء من المعارضة فرض إضراب عام في البلاد أمس,وأصيب عشرة في ميدان راسل بالعاصمة بعد أن هاجم أفراد من الشرطة بالعصي نشطاء كانوا يلقون الحجارة ويهاجمون السيارات.

وقال مسؤولون محليون إن نحو 40 آخرين أصيبوا في أعمال عنف مماثلة بمنطقة باتجرام بشمال البلاد. واحتجزت الشرطة عددا غير معلوم من النشطاء في داكا وفي مناطق أخرى.

ودعا تحالف يضم 14 حزبا يقوده حزب رابطة عوامي الذي تتزعمه الشيخة خسينة واجد رئيسة وزراء بنجلادش السابقة للإضراب في إطار حملته لإجبار الحكومة الحالية على تطبيق إصلاحات انتخابية قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في يناير كانون الثاني القادم.

وأغلقت المدارس أبوابها لكن معظم المكاتب والبنوك ظلت مفتوحة,واكتظت الشوارع بسيارات الأجرة الصغيرة وعربات الريكشو التي تجر باليد.

وتم تعليق التعامل في سوقي الاوراق المالية في داكا وتشيتاجونج لكن شهودا قالوا ان معظم المكاتب والمصارف كانت مفتوحة.

واتهم عبد المنان بهويان الأمين العام لحزب بنجلادش الوطني الحاكم المعارضة بالسعي لإشاعةالفوضى من خلال تنظيم سلسلة من الإضرابات.

وقال عبد الجليل الأمين العام لحزب رابطة عوامي للصحفيين الليلة الماضية " لا نملك لغة أخرى غير الإضرابات لنعبر بها عن احتجاجنا على هذه الحكومة القمعية."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى