مجموعة حاولت تهريب اصولي محكوم بالاعدام من سجن اردني تنفي التهم الموجهة اليها

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر قضائي اردني أمس الأربعاء ان محكمة امن الدولة عقدت جلسة للنظر في قضية مجموعة اشخاص حاولوا تدبير فرار الاصولي المحكوم بالاعدام عزمي الجيوسي، زعيم كتائب التوحيد التابعة لابو مصعب الزرقاوي، من احد السجون، ونفى سبعة منهم يحاكمون وجاهيا التهم الموجهة اليهم.

وقال المصدر ان "سبعة متهمين بينهم الجيوسي نفوا امام المحكمة التهم الموجهة اليهم".

واوضح ان "الجيوسي وستة من افراد مجموعته التي خططت لفراره من سجن سواقة" (جنوب عمان) مطلع اذار/مارس الماضي "يحاكمون وجاهيا، بينما يحاكم محمد ابو درويش وسليمان الانجادي غيابيا".

وافاد المصدر ان "المحكمة قررت رفع الجلسة لمتابعة النظر في القضية في 13 يوليو/تموز"وكانت المحكمة بدأت محاكمة المجموعة في 18 يونيو/حزيران.

وشهد سجنا الجويدة وسواقة عملية احتجاز رهائن في الاول من اذار/مارس الماضي، لكنهم اطلقوا بعد ساعات من دون وقوع اصابات,واوضحت مصادر امنية ان الامر تعلق بمحاولة تهريب الجيوسي المحكوم بالاعدام.

وتوجه للتهمين بحسب لائحة الاتهام تهم "حيازة سلاح اتوماتيكي دون ترخيص" و"الشروع بالفرار من مكان التوقيف لشخص محكوم بالاعدام" و"التدخل بالشروع لاتاحة الفرار لشخص موقوف بجناية عقوبتها الاعدام وتسهيله".

وكان المتهمون في هذه القضية "اتفقوا على تمكين الجيوسي من الفرار من السجن وتسهيل خروجه ومن معه الى سوريا" وفقا للائحة.

وكانت المحكمة اصدرت في تشرين الثاني/نوفمير 2005 حكما باعدام عشرة متهمين في قضية "كتائب التوحيد" بينهم الزرقاوي والجيوسي بعد ادانتهم بالتخطيط لشن هجمات كيميائية ضد مبان حكومية في الاردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى