أميركا: الشفافية في الانتخابات ستمنح الثقة للمواطنين اليمنيين والمجتمع الدولي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في رسالة تهنئة بعث بها إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ومرشح أحزاب اللقاء المشترك الأخ فيصل عثمان بن شملان قال السيد نبيل خوري، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن: «تهنئ سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء الرئيس علي عبدالله صالح، مرشح المؤتمر الشعبي العام، وفيصل بن شملان مرشح أحزاب اللقاء المشترك، اللذين تم ترشيحهما مؤخراً لمنصب رئيس الجمهورية. كما نهنئ كل المرشحين المستقلين الذين أعلنوا رسمياً رغبتهم في خوض غمار الانتخابات.

إنه وباختيار مرشح للرئاسة من قبل المعارضة، وعلى أساس اتفاقية المبادئ الموقعة في 18 يونيو2006م فقد كرس المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك أنفسهم للعملية الديمقراطية في اليمن مؤكدين بأن الانتخابات القادمة ستعطي خياراً حقيقياً للناخبين وتفتح المجال لمناقشةٍ علنية لكل القضايا المهمة في البلاد.

تتطلع الولايات المتحدة وغيرها من الدول الصديقة لأن ترى عمليةً انتخابيةً تعقد على أساس الاتفاقية المبرمة بين الطرفين وذلك لتوفير مناخ من التفاهم المشترك والشفافية وبعيداً عن التهديد وممارسة التأثير المفرط وفتح المجال كاملاً أمام المراقبين الدوليين والمحليين.

إن هذه الشفافية ستمنح الثقة للمواطنين اليمنيين وللمجتمع الدولي بأن صفحة جديدة قد فتحت لتقوية الديمقراطية اليمنية وتكريس مبدأ التداول السلمي للسلطة عبرالانتخابات.

إن إجراء انتخابات مفتوحة وشفافة سيعزز أيضاً من قدرات مؤسسات الدولة الحديثة عبر فتح المجال أمام جيل جديد من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين لكي يتحملوا المسؤولية في إدارة شؤون بلدهم.

تتطلع سفارة الولايات المتحدة بصنعاء للعمل مع كل الأحزاب والمؤسسات وتقديم الدعم المطلوب في الإعداد لانتخابات سبتمبر التاريخية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى