الصحافة الألمانية تقيم الحداد على «لقب البطل» المفقود

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
الجماهير الالمانية في لحظة حزن بعد خروج فريقهم من المونديال
الجماهير الالمانية في لحظة حزن بعد خروج فريقهم من المونديال
اقامت الصحف الالمانية الصادرة أمس الاربعاء الحداد على "لقب البطل" المفقود غداة خسارة منتخب كرة القدم امام نظيره الايطالي صفر-2 بعد التمديد امس الأول في الدور نصف النهائي من مونديال 2006 في المانيا.

وكتبت "بيلد" تحت صورة كبيرة للمدرب يورغن كلينسمان يفترش الارض وهو يضع رأسه بين يديه، وأخرى لقائد المنتخب ميكايل بالاك والدموع تنمهر من عينيه، "اننا نبكي معكم". وتابعت الصحيفة الواسعة الانتشار في محاولة لشد أزر اللاعبين ورفع معنوياتهم "انكم في كل الاحوال ابطال. خسارة.. ايها الصبية. قاتلتم كابطال العالم، لكن الايطاليين كانوا بكل بساطة افضل في اللقاء".

وقالت "بيلد" التي يقرؤها يوميا نحو مليوني شخص "ما ظهر في الايام الاخيرة سيبقى. الالمان اكتشفوا من جديد حبهم لبلدهم وللمانشافت. سيبقون كذلك الى الغد طالما ان هذا المنتخب موجود".

وكتبت صحيفة "برلينر تسايتونغ" ان "الحلم انتهى"، وقالت "تاغيس شبيغل" من جانبها "لقد انتهى.. ويبقى لنا القلب"، وتحسرت "سودويتش تسايتونغ" الصادرة في ميونيخ "سقط من سابع سماء (عليائه). انتهت الرحلة الرائعة الى النجوم. انكسرت بتسديدة ارضية جافة في الدقيقة 119 من قدم فابيو غروسو. تبعها هدف ثان لا يقل حساسية".

واشارت "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ" الى "نهاية مباغتة وفظة لرحلة الحلم. يجب مرو بعض الوقت لكي تبتعد خيبة امل تلك الامسية السوداء في دورتموند عن اللاعبين وانصارهم معا".

لقطة لا تحتاج إلى تعليق
لقطة لا تحتاج إلى تعليق
واعتبرت الصحيفة المحافظة "ان كرة القدم الالمانية كسبت في الاسابيع الاخيرة رشاقة لم نكن نتوقعها، وكذلك افقا جديدا. ان عدم الاستفادة من هذا التطور مستقبلا سيشكل خسارة اكبر من الهزيمة في نصف النهائي، سواء بقي كلينسمان ام رحل".

حالة من الهدوء بين المشجعين الألمان رغم خروج بلادهم من بطولة كأس العالم

رغم تبدد آمال الالمان في الفوز بلقب بطل كأس العالم عقب هزيمة منتخب بلادهم مساء أمس الأول الثلاثاء أمام نظيره الايطالي، إلا أن آلاف المشجعين في ولاية بافاريا احتفلوا عقب انتهاء المباراة معا أو مع المشجعين الايطاليين. ووفقا لبيانات الشرطة أمس الاربعاء فإن غالبية المشجعين في مدن ولاية بافاريا ممن حرصوا على متابعة أحداث المباراة عبر شاشات العرض الضخمة عادوا إلى منازلهم عقب هزيمة منتخب بلادهم أو احتفلوا مع باقي المشجعين في الوقت الذي وقعت بعض أعمال الشغب الفردية.

وفي مدينة ميونيخ تم إلقاء القبض على بعض المشجعين عقب حدوث اشتباكات ولكنها كانت في مجملها حوادث بسيطة.

مشجعتان الالمانيتان في لحظة حزن
مشجعتان الالمانيتان في لحظة حزن
وفي مدن نورنبرج وبايرويت وفورتسبورج وانجولشتادت وبفافينهوفن و كمبتون وقعت بعض أعمال الشغب الفردية حيث قام بعض المشجعين الغاضبين بقلب صناديق القمامة وأصص الزرع بينما سادت حالة من الهدوء التام بين غالبية المشجعين كما أكد متحدث باسم شرطة مدينة نورنبرج. ومن ناحية أخرى خرج المشجعون الايطاليون للشوارع في مدينة نورنبرج للاحتفال بفوز منتخب بلادهم الذي هز الشباك الالمانية بهدفين نظيفين ليتأهل بذلك لنهائي البطولة يوم الاحد المقبل.

الألمان يستيقظون على صدمة الهزيمة أمام إيطاليا
كان أول ما طرأ على الذهن عندما استيقظت الجماهير الالمانية أمس الاربعاء هو تذكر الهزيمة الموجعة لمنتخبهم في الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2006 والتي تلقاها الفريق أمام نظيره الايطالي صفر/2 مساء أمس الأول الثلاثاء في مدينة دورتموند.

ورغم أن الحالة المزاجية للجماهير الالمانية كانت مغمورة بالاكتئاب إلا أنهم وجدوا بعض العزاء في الاداء الجيد للمنتخب الالماني والنجاح الكبير الذي حققه في البطولة المقامة على أرضه وهو الوصول للدور قبل النهائي. ونشرت صحيفة "بيلد" الالمانية عنوانا مصحوبا بصورة لكلينسمان جاء فيه "نحن نبكي معكم". وذكرت الصحيفة لدى وصفها للهزيمة المؤلمة التي تلقاها الفريق الالماني أمس الأول عندما سكن مرماه هدفان في الدقيقتين الاخيرتين من الوقت الاضافي لمباراة "لا تعبأوا أيها الرجال. إنكم كافحتم مثل الابطال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى