الصحافة الالمانية تحتفل بعد المشجعين بالمنتخب كـ «بطل للعالم»

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
كلينسمان وتحية زعيم الأبطال
كلينسمان وتحية زعيم الأبطال
احتفلت الصحافة الالمانية الصادرة أمس الاحد بمنتخب كرة القدم كـ"بطل للعالم" غداة فوزه على نظيره البرتغالي 3-1 واحراز المركز الثالث في مونديال 2006 الذي اختتم مساء أمس في برلين بلقاء ايطاليا وفرنسا في المباراة النهائية. وكتبت صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار التي يقرؤها 12 مليون شخص "انتم ابطال العالم. انها نهاية رائعة".

وعنونت صحيفة "فيلت ام زونتاغ" من جانبها "انتصار لابطال العالم في القلوب"، وشكرت المنتخب "على المونديال الرائع" وحيت "وداع الحلم المونديالي" بعد الفوز على البرتغال.

واضافت "اننا فخورون بكم. لقد غير هذا المونديال كرة القدم الالمانية وايضا المناخ في المانيا من خلال هزة ارضية على سلم الابتهاج" مع آخر مباراة للمنتخب.

وعلقت "تاغشبيغل" على الفوز "صحيح ان المنتخب الوطني ليس طرفا في المباراة النهائية مساء اليوم (أمس) في برلين، لكن البلد كسب قبل آخر صافرة على الملعب الاولمبي، كسب في السيادة وفي النقاء".

وقالت "بيلد" ايضا "نعم، لدينا افضل مشجعين في العالم. لا احد هتف وصرخ وعانى اكثر منهم من اجل منتخب بلاده.. مثلنا نحن جميعا".

ويأتي هذه التكريم في الصحافة غداة الاحتفالات سواء في ملعب غوتليب دايملر شتاديون في شتوتغارت حيث انتصب 52 الف متفرج كشخص واحد مع صافرة النهاية التي اطلقها الحكم الياباني تورو كاميكاوا تحية للاعبين وللجهاز التدريبي، او في المدينة نفسها في ساحة القصر حيث احتشد نحو 70 الفا وهم يهتفون "شتوتغارت.. اجمل من برلين".

وفي برلين نفسها، احتشد ما يزيد على مليون شخص لمتابعة المباراة على الشاشة العملاقة المنصوبة خصيصا لذلك في منطقة "فانمايله" عند باب براندبورغ، واحتفلوا بالفوز على طريقتهم الخاصة، كما جرى احتفال في شوارع العاصمة من خلال اطلاق العنان لابواق السيارات والالعاب النارية.

الصحافة البرتغالية تهنئ المنتخب بالمركز الرابع
هنأت الصحافة البرتغالية الصادرة أمس الاحد منتخب كرة القدم ومدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري بالمركز الرابع في مونديال 2006 الذي اختتم مساء أمس بلقاء ايطاليا وفرنسا في المباراة النهائية، بعد خسارته امام نظيره الالماني المضيف 1-3 في مباراة المركز الثالث امس الأول السبت في شتوتغارت.

وكتبت صحيفة "24 ساعة" على صدر صفحتها الاولى "لقد خسرنا امس (أمس الأول) لكن ذلك ليس مشكلة لأن لا اهمية له. لقد عشنا اياما رائعة بالفعل".

وقالت "داريو دي نوتيسياس" على الصفحة الاولى ايضا "البرتغال راضية عن المركز الرابع في (النهائي) الذي خاضته ضد المانيا".

وكانت البرتغال شاركت للمرة الرابعة في نهائيات المونديال وحققت افضل ثاني نتيجة لها بعدما فشلت مرتين في تخطي الدور الاول وبلغت مرة واحدة نصف النهائي وتحديدا في مونديال 1966 حيث خسرت امام انكلترا المضيفة 1-2 وانهت مشاركتها في المركز الثالث.

وركزت صحف اخرى على اعتزال قائد المنتخب لويس فيغو اللعب دوليا مع صور كبيرة له، وقالت ابولا "نحن نفتقدك يا فيغو"، وكتبت "او جوغو" من جانبها "شكرا لك يا فيغو وإلى اللقاء".

واسفت صحف أخرى لعدم تمكن فيغو من توديع الملاعب الدولية بانتصار ومنها "بوبليكو" التي رأت "انه لا يستحق ان يقول وداعا بهذه الطريقة" و"كوريو دا مانيا" التي اعتبرت ان اللاعب قال "وداعا بمرارة".

الجماهير هتفت كثيرا باسم القائد بالاك
الجماهير هتفت كثيرا باسم القائد بالاك
المنتخب الالماني يحتفل بفوزه بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم وسط المشجعين
حرص المدير الفني للمنتخب الالماني يورجن كلينسمان ولاعبوه على الاحتفال مع المشجعين الالمان بفوز منتخب بلادهم بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة القدم ألمانيا 2006 وشكرهم على دعمهم للمنتخب طوال فترة البطولة. وبعد يوم واحد من فوز المنتخب الالماني على نظيره البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ظهر كلينسمان ولاعبوه في المكان المعد للاحتفالات عند بوابة براندنبورج بالعاصمة برلين وهم يرتدون قمصان كتب عليها كلمة "شكرا". وفي بداية الاحتفال ظهر حراس مرمى المنتخب أوليفر كان وينز ليمان و تيمو هيلدبراند على المسرح الذي يتوسط مكان الاحتفال وقابلهم الجمهور بعاصفة من التصفيق الحاد وتلاهم بعد ذلك لاعبو خط الهجوم والوسط والدفاع وباقي أعضاء المنتخب. وتعليقا على الاحتفال قال كريستوف ميتسلدر "هذه لحظة لا يمكن للمرء أن ينساها طوال حياته" أما مايكل بالاك قائد المنتخب فقد قال للمشجعين "نشكركم لقد كنتم الاروع". وقوبل كلينسمان بتصفيق حاد من قبل المشجعين الذين تعالت صيحاتهم التي تطالبه بالبقاء مع المنتخب الالماني ولكن كلينسمان حرص على عدم البوح بكلمة في هذا الموضوع واكتفى بالقول "أعطوني بعض الوقت". ومن ناحية أخرى ذكرت مصادر شرطة برلين أن الاحتفالية مرت بسلام ودون حدوث أي مشكلات. وكان الصليب الاحمر الالماني قد وضع نحو 200 من قوات المساعدة في منطقة الاحتفالات استعدادا لحدوث أي حالات طوارئ خلال الاحتفالية.

استقبال حافل للمنتخب البرتغالي لدى وصوله إلى لشبونة
توافد الآلاف من مشجعي كرة القدم أمس الاحد إلى مطار لشبونة لاستقبال بعثة منتخب بلادهم لكرة القدم لدى عودته من ألمانيا بعد حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم لكرة القدم ألمانيا 2006 . وكان المنتخب الالماني قد فاز على نظيره البرتغالي في المباراة التي أقيمت أمس الأول السبت في مدينة شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليحتل بذلك المركز الثالث في البطولة ويرجئ المنتخب البرتغالي إلى المركز الرابع. وأقيم مساء أمس احتفال كبير للترحيب بالمنتخب البرتغالي في أحد الاستادات حضره نحو 20 ألفاً من مشجعي كرة القدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى