المدعي العام الاردني يطالب بتوقيع عقوبة الاعدام على منفذي انفجارات عمان

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
المتهمة العراقية ساجدة الريشاوي
المتهمة العراقية ساجدة الريشاوي
ذكرت مصادر قضائية أمس الأحد أن المدعي العام بمحكمة أمن الدولة الاردنية طالب بتوقيع عقوبة الاعدام على المتهمة العراقية ساجدة الريشاوي وستة مدعى عليهم آخرين بسبب اتهامات تتعلق بالانفجارات الثلاثة التي شهدتها العاصمة الاردنية عمان في التاسع من تشرين/ثان نوفمبر الماضي.

وقال مدعي عام محكمة أمن الدولة الاردنية فواز العتوم إن "المتهمين تعمدوا قتل الابرياء في منشآت مدنية تعج بالامنين بهدف إثارة الفتنة وإشاعة الرعب بين المواطنين وان المجتمع الاردني يتطلع لعدالة محكمتكم للخلاص منهم والحكم عليهم بالعقوبة التي يستحقون وهي الاعدام".

وأسفرت الانفجارات الثلاثة التي ذكر الاردن أنها ارتكبت على يد مواطنين عراقيين أحدهما زوج الريشاوي عن مقتل 60 شخصا وإصابة أكثر من 90 آخرين.

والريشاوي /39 عاما/ هي المتهمة الوحيدة التي تحاكم حضوريا في حين يحاكم سبعة آخرون غيابيا منهم زعيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي الذي قتل في الاونة الاخيرة.

وقتل الزرقاوي في غارة جوية أمريكية في السابع من حزيران/يونيو الماضي.

وألقي القبض على الريشاوي بعد ثلاثة أيام من وقوع الانفجارات واعترفت أمام عدسات التلفزيون الاردني الرسمي أنها كانت عضوا بفريق الانتحاريين. ولكنها قالت إن حزامها الناسف لم ينفجر في فندق راديسون ساس أحد الفنادق المستهدفة.

ودفعت"بالبراءة" في الاتهامات المنسوبة إليها في بيان الاتهام لدى بدء محاكمتها في 24 نيسان/ابريل الماضي.

وكانت جماعة التوحيد والجهاد التي يتزعمها الزرقاوي والتابعة لتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن إنفجارات العاصمة الاردنية.

وتأجلت المحاكمة حتى الاربعاء المقبل حيث يتوقع أن يقدم محامي الريشاوي مرافعته الخطية. وذكرت مصادر قضائية أنه يتوقع أن تصدر محكمة أمن الدولة حكمها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى