نيابة الأموال بالحديدة تكشف عن أسماء المتورطين في قضية تهريب الديزل و آخرين فارين

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

> افاد لـ «الأيام» القاضي اسحاق صلاح، رئيس نيابة الاموال بالحديدة، ان قضية تهريب مادة الديزل في الحاويات اصبحت منظورة امام النيابة وأن المتهمين فيها هم: 1- معمر علي المداح، مالك محطة، 2- عبدالملك محمد الدميني، سائق القاطرة رقم 7724/3 والذي يقوم بتهريب الديزل، 3-عبدالسلام احمد الكباب، مالك محطات بترول في تعز وغيرها .

وأشار رئيس النيابة الى أن هؤلاء المتهمين مازالوا فارين من وجه العدالة وأنه قد تم طلبهم من قبل الاجهزة الامنية لإلقاء القبض عليهم بالأمر القهري.

وكشف رئيس النيابة عن أن محتوى كل حاوية عدد 80 برميلا من مادة الديزل مشيرا الى ان النيابة قامة بإيقاف المخلصين الجمركيين رهن التحقيق من أجل استكمال اجراءات التحقيق وأن النيابة لا تزال في انتظار إلقاء القبض على الفارين من وجه العدالة من قبل الاجهزة الامنية.

من جهته أوضح الاخ محمد أحمد القدسي، نائب مدير عام جمرك ميناء الحديدة أن الجمرك الآن لديه آلية جديدة في التعامل مع أي مصدر يرغب في تصدير بضائع محلية الى خارج الوطن، وتتمثل تلك الآلية في إدخال تلك البضائع الى الميناء بسيارات ومن ثم تفريغها الى داخل الحاويات تحت اشراف الاجهزة المختصة بجـمرك المينـاء وتسليمهـا نهائـيا للتصدير.

وقال القدسي إن هذه الآلية تأتي تجنبا لأي مواد تكون محظورة يتم اخفاؤها بداخل الحاويات في إشارة منه الى تلك الحاويات التي تم ضبطها الاسبوع الماضي في بوابة الميناء والتي كانت تقل مادة الديزل في محاولة لتهريبه.

وأشار القدسي في تصريح لـ«الأيام» إلى أن تلك الحاويات التي تم ضبطها في الميناء وعلى متنها مادة الديزل لا تزال محجوزة في الميناء على ذمة استكمال اجراءات نيابة الاموال العامة بحكم أن القضية منظورة لديهم للتحقيق مع المتهمين في القضية.

وأضاف أنه وفيما يتعلق بالحاويات السابقة، والتي صدرت وهي تحمل مخلفات زيوت أنه يتم الآن مراقبة اصحاب التصدير في أي بيانات قادمة لهم حيث وضعوا في القائمة السوداء بجمرك ميناء الحديدة وسيتم معاينة بضائعهم 100% بحضور جميع الجهات المسئولة بالميناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى