الاخوان المسلمون في الاردن يطالبون بالافراج عن احد نوابهم اثر "تدهور وضعه الصحي"

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> طالبت جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، أمس الإثنين الحكومة بالافراج "بسرعة" عن احد نوابها الموقوفين منذ 12 حزيران/يونيو بعد تقديم العزاء بابو مصعب الزرقاوي ، نتيجة "تدهور وضعه الصحي".

وحذرت في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "الحكومة من تدهور الوضع الصحي للنائب محمد ابو فارس، الامر الذي استدعى نقله الى احدى مستشفيات الجنوب بحالة صحية حرجة"وحملت الحكومة "المسؤولية الكاملة عن صحته وسلامته"وطالب البيان "بسرعة الافراج عنه وعن جميع المعتقلين السياسين في الاردن".

كما اشار البيان الى ان "المخاطر الناتجة عن جنون المغامرات الصهيونية تستوجب الخروج السريع من كل الازمات الداخلية والتوافق الرسمي والشعبي على مواجهة المرحلة بمخاطرها وتحدياتها".

ومن جهتها، اكدت ام عبد الله زوجة النائب محمد ابو فارس لوكالة فرانس برس ان زوجها "يخضع للعلاج في غرفة العناية المركزة، نتيجة نقص مستوى الاوكسجين في الدم،وارتفاع ضغط الدم".

واشارت الى ان "المحامي حكمت الرواشدة قام بزيارته في سجن الجفر وعلم انه تم نقله الى مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى (235 كم)".

وكانت السلطات اوقفت اربعة نواب من التيار الاسلامي قدموا التعازي لاقارب الزرقاوي في مدينة الزرقاء (شمال-شرق عمان) ما اثار ردود فعل غاضبة وخصوصا تصريحات ابو فارس بعدما وصف الزرقاوي الذي قتل في غارة اميركية في العراق، بانه "شهيد ومجاهد".

وقررت نيابة امن الدولة قبل ايام الافراج عن نائب واحد من الاربعة الموقوفين من التيار الاسلامي واحالة الثلاثة الاخرين وبينهم ابو فارس الى محكمة امن الدولة.

ومدد النائب العام الاسبوع الماضي توقيف النواب الاربعة مدة 15 يوما في سجن الجفر الصحراوي، وذلك للمرة الثانية منذ اعتقالهم في 12 حزيران/يونيو الماضي.

ويحال النواب للمحكمة على خلفية "جنحة النيل من الوحدة الوطنية باثارة النعرات المذهبية والعنصرية والحض على النزاع بين مختلف عناصر الامة خلافا لاحكام المادة 150 من قانون العقوبات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى