«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع نادي نصر الروضة بمحافظة شبوة .. رئيس النادي: نعاني من انعدام وجود المقر المناسب لنادينا وقلة المخصص المالي وغياب الأدوات الرياضية

> «الأيام الرياضي» محمد عبد العليم:

> يتميز نادي نصر الروضة بشبوة أنه من أكثر الأندية الشبوانية نشاطاً، فهو يقيم على مدار العام العديد من المسابقات الرياضية والثقافية والاجتماعية التي تجذب الكثير من الشباب، رغم معاناته في كثير من الجوانب الحساسة والهامة، والتي تشكل بعض الصعوبات والمشاكل له في جانب تسيير أنشطته المتنوعة..«الأيام الرياضي» زارت هذا النادي النشيط لتستطلع أوضاعه، والتقت رئيسه والأمين العام والمسؤول الثقافي والاجتماعي وبعض لاعبي كرة القدم.. حيث تحدثوا عن أنشطتهم وناديهم وهمومهم.. وفيما يلي نص أحاديثهم التي أدلوا بها للصحيفة :

> الأخ خالد عمر علي زعبل رئيس النادي:

«تأسس نادينا النصر الرياضي والثقافي والاجتماعي بمديرية الروضة عام 1964 تحت تسمية (نادي الشباب الرياضي الثقافي الاجتماعي).. ثم تم تغيير إسمه في العام 1986 إلى (نادي النصر الرياضي الثقافي والاجتماعي)، وهو منذ ذلك الحين وهو يؤدي دوره على أكمل وجه بين شباب المديرية الذين يتفاعلون مع جميع الأنشطة التي ننظمها لهم، ومع تلك التي نشارك فيها مع أندية المحافظة من فعاليات مركزية على مستوى المحافظة، ولا أبالغ إذا قلت لكم بأننا حققنا عدداً من الإنجازات وهي: حصولنا على المركز الثالث في لعبة الشطرنج على مستوى الجمهورية في عام 1987، وحصولنا على بطولة المحافظة في كرة القدم لعام 1992م، وكذا على المركز الثالث في بطولة المحافظة لكرة القدم في العام 1997م، كما فزنا بلقب وصيف سباعيات 22مايو في عام 2000م، ووصيف دوري الفقيد صالح محمد حبتور لكرة القدم.

وأيضاً حققنا مركز الوصيف في بطولة شبكة حبان لكرة القدم في عام 2004م وما ذكرناه يعتبرأبرز انجازات نصر الروضة على مستوى المحافظة.. ضف إلى ذلك أننا حصلنا على المركز الثاني في تجمع سيئون لأبطال المحافظات لعام 2001م بوصفنا سفير المحافظة في ذلك التجمع.. علماً بأن البنية التحتية لنادينا ضعيفة.. حيث أن مقر النادي المتواضع جدا لا يضم سوى غرفتين غير لا تصلحان لا ستخدامهما في ممارسة الأنشطة بالإضافة إلى حوش صغير و5 ملاعب ترابية لكرة القدم متواضعة جداً جداً.. كما أننا نعاني من المشاكل التي تعترض سير عمل النادي ولعل أبرزها كما ذكرنا انعدام وجود المقر المناسب للنادي وعدم امتلاكنا لوسيلة مواصلات (باص)، وكذا غياب الأدوات الرياضية في كل الألعاب، وقلة المخصصات المالية وهذا هم كبير تعاني منه كل أندية الدرجة الثالثة التي ترجو من الأخ وزير الشباب والرياضة مراعاة هذا الجانب وإيلائه الاهتمام اللازم بزيادة المخصصات لأنديتنا».

> الأخ ماجد علي محمد البغدادي أمين عام النادي:

«نادينا يتبنى قيام العديد من الأنشطة المتنوعة الرياضية والثقافية، ففي اطار الأنشطة الثقافية مثلاً نقوم بتنظيم المسابقات الثقافية والفكرية وتحرير المجلات الحائطية وإقامة الندوات الأدبية والشعرية وآخرها تلك التي استضفنا فيها الشاعر الكبير يسلم علي باسعيد.. وفي المجال الرياضي نقوم بإقامة مسابقات في كرة القدم للفرق الشعبية، وفي الطائرة وألعاب القوى وغيرها من الألعاب، كما ننتهز مناسبات الأعياد وأيام العطل في تنظيم البطولات المختلفة، علماً بأننا نرعى ونهتم بالفرق الشعبية التابعة لنا(20 فريقاً) والتي نرفد بها فرقنا الرياضية.. كما أن للنادي جمعية عمومية يبلغ عدد أفرادها 720 عضواً.. أما عن الخطط المستقبلية، فنحن قد قمنا بإعداد خطة من أجل ترميم مبنى ومقر النادي ليستوعب كافة أنشطتنا، كما نحن بصدد دراسة مشروع إنشاء مدينة رياضية في قطعة الأرض التي تم صرفها لنا، وقد بدأنا بخطة لتسويرها مستقبلاً، كما نسعى وفي إطار برنامج وضعناه لتحسين وضع النادي على صعيد مشاركته في المحافظة».

> الأخ محمد صالح محمد الشيخ المسؤول الثقافي والاجتماعي:

«يعتبر نادي النصر الرياضي من أنشطة الأندية الشبوانية، حيث يقيم وينظم المسابقات الرياضية لشبابه وأعضائه، كما يقيم العديد من الندوات والأمسيات الشعرية والسهرات خلال العام ، كما أنه يستضيف العديد من الشعراء المميزين على مستوى المحافظة وأبرزهم يسلم بن علي باسعيد وخالد سويدان وغيرهما من الشعراء اليمنيين المعروفين.. كما يتم إصدار مجلة فصلية بإسم (النصر)،وننظم المسابقات القرآنية والثقافية والفكرية ويشارك فيها شبابنا بكل فاعلية».

> اللاعب عبدالرحمن صالح سعيد سالمين من لاعبي النادي السابقين:

«يعتبر الجيل القديم لنادي النصر الشبواني من أفضل الأجيال في لعبة كرة القدم، في تقديم التضحية والولاء والحب للنادي، حيث كنا نلعب في فريق نادينا خلال العصر الذهبي للكرة الشبوانية في العام1980م وقد عاصرنا العمالقة أمثال: المرحوم محمد سعيد لسود وعبدالكريم علي القباص وعوض مبارك حبتور وغيرهم من المخلصين للعبة والمدافعين عن ألوان فريق ناديهم.. وهذه حال الدنيا فالأجيال القديمة تختلف عن الجديدة في كثير من المميزات».

> اللاعب فيصل علوي أحمد حيمد من فريق ناشئي النادي:

«نحن كلاعبين شباب وناشئين في نادي النصر الرياضي بالروضة نرى أن هناك ضعفاً في إقامة البطولات والمسابقات على مستوى المحافظة وكذا النادي، وكان يفترض الاهتمام بهاتين الفئتين من أجل صقل مواهب الشباب والناشئين لتبرز ابداعاتهم في الملاعب الكروية التي هي الأخرى في حالة تواضع تام، ولا تؤدي الهدف والغرض من التطوير».

> اللاعب محمد عبدالله حبتور الملقب بـالحربي:

«أنا بوصفي أحد لاعبي الفريق الأول للنصر الشبواني كانت بدايتي مع فريقي هذا في عام 2001م،وقد حققت معه حتى اليوم العديد من البطولات المحلية، كما حصلت على جائزة أفضل لاعب في المحافظة في عام 2003 مناصفة مع لاعب الصمود محمد سالم الحتير وأتمنى من الاتحاد العام للكرة الاهتمام بأندية الريف، لما تعانيه من التباعد عن عاصمة المحافظة وهذا يكلف النادي مبالغ كثيرة في جانب المواصلات لافتقار نادينا لوسيلة مواصلات».

> اللاعب فضل سعيد المقروع أبرز لاعبي النصر الشبواني: «أنا كنت القب بـ (المعلم) لكثرة مراوغاتي في الملعب وهي الميزة التي اشتهرت بها منذ فترة في نادينا، ونحن كفريق نلعب بروح جماعية كأفراد الأسرة الواحدة، وهذا هو ما يساعدنا في تحقيق العديد من الانتصارات والإنجازات، وكلنا أمل في أن تشهد الرياضة الشبوانية المزيد من الاهتمام، وأن تشهد الرياضة اليمنية بشكل عام مزيداً من التطور والإزدهار وشكراً لنزول «الايام الرياضي» إلينا وهذا هو دأبها دائماً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى