دمشق تنفي تصريحات إسرائيلية عن قصف شاحنات تنقل أسلحة من سوريا إلى لبنان

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
رجال الأطفاء يقومون بإخماد احدى الشاحنات المحترقة
رجال الأطفاء يقومون بإخماد احدى الشاحنات المحترقة
نفى مصدر سوري أمس الأربعاء بشدة ما صرح به ناطق باسم الجيش الاسرائيلي عن قصف الطيران الاسرائيلي لشاحنات محملة بالاسلحة والذخائر كانت في طريقها من سوريا إلى لبنان مؤكدا أن هذه المعلومات "عارية عن الصحة ولا أساس لها على الاطلاق".

وأوضح "المصدر الاعلامي المسئول" في بيان نقلته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) أن "الصاروخ الذي أطلقته طائرات العدو الاسرائيلي استهدف قافلة مساعدات طبية سيرتها هيئة الهلال الاحمر في دولة الامارات إلى لبنان عبر الحدود السورية والتي تتكون من مواد طبية وأدوية وعدد من سيارات الاسعاف إضافة إلى صهريج قادم من لبنان إلى دمشق تصادف مروره في المكان".

وأكد المصدر أن "مثل هذه التصريحات الاسرائيلية المتكررة تهدف إلى خلق الذرائع لتبرير الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق لبنان واستهدافها للمدنيين الابرياء بقصفها الهمجي للطرقات والاحياء السكنية ومنعها من وصول المساعدات الانسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق".

ومن ناحية أخرى استغربت دمشق أمس الأربعاء رفض البيت الابيض الامريكي على لسان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس وقف إطلاق النار في لبنان.

وكانت رايس قالت إن وقف إطلاق النار ممكن لكن عندما تسمح الظروف بذلك واعتبرت أن ذلك بمثابة "إعلان حرب أمريكية" على لبنان.

وقالت إذاعة دمشق في تعليقها السياسي الغريب أن يأتي رفض وقف إطلاق النار من البيت الابيض وليس من تل أبيب وهذا بحد ذاته يعتبر بكل المقاييس إعلان حرب أمريكية على لبنان وليس فقط مباركة أمريكية لاسرائيل لما تقوم به من مجازر في لبنان.

من جهة ثانية بحثت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمس تطورات الاوضاع السياسية والانسانية للشعب اللبناني في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على الاراضي اللبنانية وناقشت السبل والاجراءات المتخذة لمساعدة اللبنانيين.

وقررت القيادة القطرية تشكيل لجنة شعبية عليا لدعم صمود الشعب اللبناني برئاسة الدكتور محمود الابرش رئيس مجلس الشعب مهمتها وضع الخطط الكفيلة بتعبئة الامكانات الشعبية والقيام بحملات وطنية لجمع التبرعات النقدية والعينية وتقديمها للبنانيين.

من جهة ثانية أعلنت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الانتفاضة ومقاومة المشروع الصهيوني وقوفها ودعمها ماديا ومعنويا للشعب اللبناني وقررت اليوم تقديم مساعدات غذائية بقيمة عشرة ملايين ليرة سورية للشعب اللبناني في محنته الحالية وذلك عن طريق منظمة الهلال الاحمر العربي السوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى