مقتل تسعة اشخاص بينهم سبعة من رجال الامن العراقي

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من الدماء منتشرة في ارجاء احدى المنازل
جانب من الدماء منتشرة في ارجاء احدى المنازل
اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أمس الجمعة مقتل سبعة من رجال الامن العراقي في اشتباكات مع مسلحين فيما قتل مدنيان في هجومين في بغداد في حين عثر على سبع جثث مجهولة الهوية في بغداد وكركوك.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان "اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش والشرطة العراقية ضد مسلحين مجهولين جرت صباح أمس ادت الى مقتل سبعة من رجال الامن وهم اربعة من رجال وزارة الدفاع بينهم ضابط وثلاثة من رجال الشرطة".

وكان المصدر افاد في حصيلة اولية سابقة مقتل ستة هم ثلاثة جنود وثلاثة رجال شرطة في الاشتباكات ذاتها.

واوضح ان "الاشتباكات الذي اندلعت صباح أمس انتهت عند الثالثة بعد الظهر في ناحية المحمودية (30 كلم جنوب بغداد) نجم عنها القضاء على ستة من المتمردين واعتقال 46 مشتبها بهم بينهم تسعة جرحى".

وكانت المحمودية تعرضت لهجوم الإثنين الماضي بتفجير سيارتين مفخختين اعقبه سقوط ثلاث قذائف هاون في سوق وسط الناحية اودى بحياة قرابة خمسين شخصا واصابة نحو مئة بجروح.

وفي حادث منفصل، ادى انفجار عبوة ناسفة على مقربة من جامع عرفات السني في منطقة بغداد الجديدة (جنوب شرق) الى مقتل احد المصلين وجرح اثنين منهم، بحسب المصدر نفسه.

كما اغتال مسلحون مجهولون صباح أمس مدنيا عراقيا (مسيحي) موظفا في وزارة التعليم العالي في منطقة الدورة (جنوب بغداد)، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.

الى ذلك، اعلن مصدر امني عراقي "العثور على اربع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة في مدينة بغداد". واوضح ان "الضحايا جميعهم من المدنيين قتلوا بالرصاص بعد تعرضهم للتعذيب".

العثور على جثث مجهولة الهوية
العثور على جثث مجهولة الهوية
وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في شرطة المدينة "العثور على ثلاث جثث احداها تعود لطفل في مناطق متفرقة من مدينة كركوك".

واوضح ان "الجثة الاولى وجدت مقطوعة الرأس وتحمل اثار تعذيب في الجانب الجنوبي من كركوك فيما وجدت جثة ثانية شمالي المدينة قتل صاحبها بعد تعرضه للتعذيب،اما الثالثة فكانت لطفل عمره عامان وجدت ملقاة في مقبرة شمال مدينة كركوك".

من جانب اخر، أعلن مصدر امني عراقي في كركوك أمس الجمعة "اعتقال 27 مشتبها به من مناطق الحويجة وبلدة الرياض (50 كلم و40 كلم غرب كركوك)".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى