المنظمات النسوية بعدن تتضامن مع الشعبين اللبناني والفلسطيني

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
جانب من المشاركين في المهرجان التضامني بجامعة عدن
جانب من المشاركين في المهرجان التضامني بجامعة عدن
نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن وبالتنسيق مع المنظمات النسوية في محافظة عدن صباح أمس الأحد مهرجاناً تضامنياً مع الشعبين اللبناني والفلسطيني حيال الهجمة الشرسة التي يتعرضان لها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.

المهرجان أقيم في رحاب جامعة عدن بحضور الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد لمحافظة عدن ود. رخصانة إسماعيل، مدير مركز المرأة بجامعة عدن والأخت قبلة محمد سعيد، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بعدن والأخت أم الخير الصاعدي، رئيسة التدريب في اتحاد نساء اليمن وعدد من قيادات وعضوات المنظمات النسوية.

وألقى الأخ أحمد الضلاعي، الوكيل المساعد للمحافظة كلمة عبر فيها عن الاعتزاز بدور وصمود المقاومة في فلسطين ولبنان في وجه الهجمة الصهيونية التي طالت النساء والشيوخ والأطفال والبنى التحتية للشعبين. كما ألقت د. رخصانة إسماعيل، مديرة مركز المرأة بجامعة عدن كلمة أكدت فيها أن الأمة العربية والإسلامية تمر في هذه الفترة بأصعب أيامها جراء العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأكدت أن هذا العدوان يتطلب الوقوف في وجهه ببسالة وصمود من أجل البقاء بعزة وكرامة بدلاً من الخضوع والذل والمهانة. وحيت في كلمتها رجال المقاومة اللبنانية والفلسطينية وكذا صمود المرأة العربية في وجه العدوان الإسرائيلي، ودعت الحاضرين في المهرجان التضامني إلى التبرع بما جادت به النفس لإرساله إلى المرأة والأسر التي شردت جراء هذا العدوان الهمجي على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

كما ألقيت في المهرجان كلمتان عن اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد النساء في محافظة عدن عبرتا عن الاستنكار للعدوان الإسرائيلي الشرس على الأراضي والشعوب العربية والإسلامية في فلسطين ولبنان وحيّت المقاومة الباسلة وصمودها أمام هذا العدوان، وألقى الأخ محمد رجب ابو رجب، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعدن كلمة أدان فيها الاعتداءات الاسرائيلية على الشعبين الفلسطيني واللبناني كما تعجب للسياسة الأمريكية والدعم الذي تقدمه لإسرائيل لإعادة رسم الخارطة في الوطن العربي وكذا الفتن التي تزرعها في الدول العربية لتفريقها خاصة منذ احتلالها للعراق. وفي الختام أصدر المشاركون في المهرجان بياناً تضامنياً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، أدانوا فيه العدوان الإسرائيلي الهمجي في ظل الصمت الدولي والعربي وطالبوا بالوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية كما طالبوا الامم المتحدة ومجلس الامن والمجتمع الدولي بسرعة التحرك لإيقاف هذه الحرب وإزالة آثارها المدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى