في مباراتي الخميس الماضي:الشعب يهزم الشباب الرياضي في المباراة السباعية والأحرار ينتزع الفوز من الجزيرة في المباراة الكاملة

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> نظمت على ملعب المدرج البلدي عصر يوم الخميس الماضي مباراتان وديتان على كأسين فضيين .. الأولى كانت سباعية بين فريقي الشباب الرياضي والشعب .. وكانت المباراة الثانية كاملة في وقتها بين الاحرار والجزيرة

الشعب والشباب الرياضي

كانت المباراة السباعية بين فريقي الشعب والشباب الرياضي قد اتسمت بالبرودة وافتقرت الى الحماس والقوة، وظهر واضحا ان الفريقين وإن كانا قد بذلا مجهودات كبيرة للبروز، الا انهما لم يوفقا في الظهور بالمظهر الممتاز الذي كنا ننتظره منهما .. هذا وقد تمكن الشعب من احراز ثلاثة اهداف في مرمى الشباب الرياضي خلال الشوطين القصيرين ، فيما وفق الشباب الرياضي في احراز هدف واحد فقط في مرمى الشعب خلال الشوط الثاني من هذه المباراة السباعية التي انتهت بفوز فريق نادي الشعب من التواهي 3/1.

الأحرار والجزيرة في مباراة كاملة

لعب الاحرار وشباب الجزيرة مباراة قوية كاملة ظهر فيها الحماس وان كانت افتقرت كثيرا الى روعة التوزيعات وجمال اللعب وسرعة التكتيك، والتفاهم واللعب الجماعي، وقد لوحظ ان الاحرار نزل هذه المرة بدون لاعبيه الكبار: ابوبكر طرموم، عبدالله علي حسن، ويسلم صالح.. كما لعب الجزيرة ايضا من دون لاعبيه الكبار: عبدالجبار عوض، رفيق عوض سالم، ومحمد عبدالرب.. وقد بدا واضحا أن الجزيرة كان يلعب بحماس شديد ورغبة كبيرة في انتزاع الفوز من خصمه، وكان الفضل في ذلك عائد الى تطعيم الفريق ببعض الاشبال ممن يتدفقون حيوية ونشاطا.. ويشن الجزيرة منذ بداية الشوط الأول هجمات عدة قوية من اجل احراز نتيجة الفوز، وهكذا اشتد حماس اللعب في الشوط الثاني، وظهر التنافس شديدا بين لاعبي الفريقين، ولكن للأسف لجأ البعض إلى الخشونة، وشنت الكثير من الهجمات على مرمى الاحرار، لكنها لم تأت بمفيد، ومن ناحية اخرى فقد قابل الاحرار خصمه الجزيرة بكثير من اليقظة والاستعداد والصمود في وجه الهجمات وبصورة قوية ثابتة.. وقد تمكن الجزيرة من احراز هدف في مرمى الاحرار خلال الشوط الأول ولم يشأ الاحرار ان ينتهي من الشوط الأول الا وقد احرز هدف التعادل ، وهذا ما حدث فعلا، حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

حدثت في الشوط الثاني بعض التغييرات في مراكز مختلفة بالنسبة للفريقين وبدا واضحا انهما مهتمان وحريصان على الفوز، وهكذا فقد اشتد الحماس وظهر التنافس جليا وسط لجوء البعض الى الخشونة، وشنت الكثير من الهجمات هنا وهناك واضاع الفريقان فرصا عدة..لكن الاحرار فيما بعد احرز هدف الفوز في مرمى الجزيرة ليشن الجزيرة هجوما شديدا على اثر الهدف، وحاول اختراق مرمى خصمه، لكنه لم يوفق في ذلك، بفضل ثبات ويقظة مراكز دفاع الاحرار من ناحية، ومن ناحية اخرى بسبب ضعف واضح في هجوم فريق الجزيرة، وهكذا انتهت المباراة، بفوز فريق نادي الاحرار الرياضي بكريتر على فريق نادي الجزيرة الرياضي بالمعلا بهدفين مقابل هدف واحد.

المباراة في سطور

> لعب الاحرار مباراة قوية وكان التفاهم بين معظم مراكزه مرضيا والحماس متوفرا، والتكتيك لا بأس به.

> لعب الجزيرة مباراة اتسمت بالقوة والحماس وظهر فيها حريصا على انتزاع الفوز لكنه نتيجة ضعف بعض مراكزه لم يوفق في ذلك.

> مصطفى السكران دفاع الاحرار بالرغم من غيابه عن اللعب طوال الفترة السابقة الا انه بذل مجهودا حسنا وملأ مركزه وقدم مباراة كبيرة.

> عبدالله خوباني نجم الجزيرة .. كان موفقا في ربط المراكز الدفاعية بالهجومية في فريقه..كما بذل مجهودا كبيرا.

> ابوبكر عوض نجم الاحرار لعب بحماس وتفاهم إلى حد كبير مع زميله ناصر الماس، ولكنه لم يوفق في الهروب من حصار دفاع الجزيرة له.

> حسين لاعب الجزيرة خامة ممتازة في حاجة الى تشجيع واهتمام كبيرين.

> حارس مرمى الاحرار بذل مجهودا لا بأس به، ويمكنه البروز أكثر، متى ما حصل على العناية اللازمة من قبل فريقه.

> أحمد محسن أحمد لاعب الجزيرة المعروف تفاهم مع زميله عبدالله خوباني الى حد كبير وأظهر مستوى حسنا في هذه المباراة.

> عباس غلام كابتن الاحرار بذل مجهودا لا بأس به ، لكنه لم يبرز كثيرا، ولم يظهر كعادته.

> محسن مدافع الجزيرة دافع عن فريقه بكثير من القوة واليقظة والحماس.

> ناصر الماس نجم الاحرار وان كان لم يتحرك كثيرا هذه المرة، الا أنه لعب كرات حلوة وجميلة.

> مستوى التحكيم كان حسنا،وقد وفق الحكم محمد حسن آذن وزميلاه رجلا الخط بدر حمود ومحمد مسرج في ضبط المباراة.

> مستوى المباراة كان متوسطا والإقبال على مشاهدتها كان لا بأس به.

«الأيام» العدد 355 في 21 نوفمبر 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى