إسرائيل تخوض واحدة من أدمى معاركها

> القدس «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي لفرانس برس ان تسعة عسكريين اسرائيليين قتلوا بينهم اربعة ضباط فيما اصيب 25 آخرون بجروح في معارك مع حزب الله دارت أمس الاربعاء في محلتي بيت جبيل ومارون الراس بجنوب لبنان.

وهذه المعارك هي الاعنف التي يشهدها الجنوب منذ بداية العملية العسكرية الاسرائيلية في 12 يوليو الجاري، اثر قيام حزب الله الشيعي اللبناني بخطف جنديين اسرائيليين على الحدود.

وقالت المتحدثة ان ضابطا مظليا قتل في انفجار صاروخ مضاد للدروع في مارون الراس كما افادت عن اصابة ثلاثة عسكريين آخرين بجروح.

وكانت اسرائيل اعلنت عن مقتل ثمانية عسكريين من كتيبة مشاة خاصة بينهم ثلاثة ضباط، في المعارك في مدينة بنت جبيل القريبة، كما اعلنت ايضا عن اصابة 22 بجروح.

وقالت المتحدثة ان "ثمانية عسكريين قتلوا واصيب 22 في القتال في بنت جبيل" التي تبعد اربعة كيلومترات الى الشمال من الحدود الاسرائيلية.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن بين الضباط الذين قتلوا مساعد قائد الفوج ال51 في كتيبة المشاة الخاصة "غولاني".

وصرح الجنرال الاسرائيلي اودي آدم قائد المنطقة العسكرية الشمالية للصحافيين ان القتال الدائر حاليا بين القوات الاسرائيلية ومقاتلي حزب الله قد يستمر "عدة اسابيع اخرى"، مرجحا ارتفاع عدد القتلى.

وقال "ان القتال مستمر الآن. لقد اسفر ذلك عن عدد كبير من الضحايا لكن جنودنا يواصلون القيام بمهتمهم".

واضاف "اليوم هو يوم صعب، ويؤسفني القول انه سيتكرر"، واضاف ان "عشرات الارهابيين قتلوا".

وقال ادم ان الجنود الاسرائيليين قتلوا "في كمين نصبه عشرات من مقاتلي حزب الله" في محيط بلدة بنت جبيل، معقل حزب الله.

واوضح ان فرقتين من قوات المشاه الخاصة كانتا تنفذان الهجوم في بنت جبيل تدعمهما ناقلات جند مدرعة وسلاح الطيران.

وتواجه القوات البرية الاسرائيلية مقاومة ضارية منذ ايام في محيط بنت جبيل، المدينة الرئيسية في المنطقة التي تضم مقرا لحزب الله.

وبمقتل العسكريين التسعة، يرتفع الى 33 عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا منذ بداية القتال قبل 15 يوما، كما قتل 18 مدنيا.

من جهتها، اعلنت قناة الجزيرة القطرية ان 13 عسكريا اسرائيليا قتلوا واصيب 12 اخرون بجروح في معارك بنت جبيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى