الاجنحة العسكرية الفلسطينية تتوعد بالرد على مجزرة قانا بعمليات انتحارية

> غزة «الأيام» صخر ابو العون :

>
فلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على مجزرة قانا في لبنان
فلسطينيون يتظاهرون احتجاجا على مجزرة قانا في لبنان
توعدت الاجنحة العسكرية الفلسطينية أمس الأحد بالرد على مقتل اكثر من خمسين مدنيا لبنانيا في بلدة قانا بجنوب لبنان بتنفيذ "عمليات استشهادية وقصف العمق الاسرائيلي".

وقال الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الملقب ابو احمد لوكالة فرانس برس "نظرا للاعتداءات المتكررة والمذابح الكبيرة التى ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية وفي جنوب لبنان،صدرت تعليمات جديدة الى مجاهدي سرايا القدس خصوصا في الضفة الغربية بالعمل وبسرعة كبيرة على تنفيذ عمليات استشهادية داخل العمق الصهيوني".

واضاف ابو احمد "خلال ايام نتوقع موجات من العمليات الاستشهادية تضرب كافة المدن الصهيونية اينما يتمكن المجاهدون من الوصول، سيصلون باذن الله وسيضربون في كافة المدن الصهيونية ردا على هذه المجازر المتكررة".

وقال ابو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان "جميع الخيارات مفتوحة امام فصائل المقاومة وفى طليعتها القسام للرد على هذه المجزرة ولا يوجد خطوط حمر لان العدو الصهيوني لم يدع اي خط الا وتجاوزه وارتكب المجازر وبالتالي عليه ان يتحمل الرد".

واوضح ابو عبيدة "ان الذي يتحمل مسؤولية هذه المجزرة الاجرامية المروعة بحق الانسانية هو رأس الشر في العالم الولايات المتحدة الأميركية ودولة الكيان الصهيوني وهى امتداد لسلسلة المجازر الصهيونية على مر السنين ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني".

واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لفرانس برس اعتقال فلسطيني كان يحمل حزاما ناسفا بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية أمس الأحد.

واعلنت كتائب القسام أمس مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين محليي الصنع على بلدة سديروت الاسرائيلية "ردا على الجرائم المتواصلة للعدو الصهيوني في فلسطين ولبنان والتى كان اخرها مجزرة قانا في جنوب لبنان"وقال متحدث عسكري اسرائيلي سقوط صاروخين في سديروت، مما اسفر عن اصابة شخص بجروح.

واكدت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح الاحد على لسان احد قادتها ابو الوليد في بيان صحافي "نعتبر المجزرة التى ارتكبتها الطائرات الحربية الصهيونية في بلدة قانا بلبنان مجزرة بغطاء عربي كامل للنيل من المقاومة في لبنان وفلسطين،كما نعتبر امريكا وبعض الدول الغربية من الان فصاعد في مربع الاستهداف لنا وللامة العربية,والخيارات مفتوحة للمقاومة في لبنان وفلسطين".

واضاف ابو الوليد "نحذر الملوك والحكام العرب من الاستمرار بالدعم غير المسبوق للسياسة الامبريالية الصهيونية ونؤكد ان هذا الدعم هو بداية انتفاضة شعبية عربية ستقلب الحكم على رؤوسكم".

ودعت كتائب الاقصى "فصائل المقاومة الفلسطينية الى توحيد الجهود في ردها على هذه الجرائم المتكررة بحق المدنيين في فلسطين ولبنان"، مؤكدة ان "القصف بالقصف والقتل بالقتل والرعب بالرعب".

وحملت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الولايات المتحدة مسؤولية ما يحدث في المنطقة، مؤكدة في بيان "ان كل الخيارات مفتوحة امام قوى المقاومة في كل مكان للرد على العربدة الاميركية السافرة والعدوان الصهيوني الحاقد في لبنان وفلسطين".

واعتبرت حركة الجهاد "ان جريمة قانا لن تغتفر وعلى راعية الشر في العالم ان تتحمل تبعات جرائمها".

واوضح البيان " ان هذه الجريمة الحاقدة تعتبر جريمة حرب لا يمكن قبول صمت العالم عليها وان هذا الصمت يجعل هذا العالم متواطئا في تنفيذ هذه الجرائم ".

واكدت الجهاد "هذه المجزرة الحاقدة التى حدثت على مرأى ومسمع من العالم وخلال تواجد رايس ( وزيرة الخارجية الاميركية) مؤججة الحروب والقتل في المنطقة في جولات متواصلة لدعم الكيان الصهيوني وممارسة اغوائها لزعماء المنطقة ليظل صمتهم قائما على جرائم الكيان الغاصب في لبنان وفلسطين".

ومن جانبه، قال ابو مجاهد الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية لوكالة فرانس ان "رايس هي التى جلبت معها حقيبة الموت للشرق الاوسط باكمله بل وانها اعطت الضوء الاخضر للعدو الصهيوني بالاستمرار بقتل المزيد من الاطفال والنساء اللبنانيين والفلسطينيين".

واوضح "هناك قرار قيادي بان كافة الخيارات متاحة امام المجاهدين من كافة الاذراع العسكرية لفصائل المقاومة. هذه جريمة بشعة وهزت العالم باكملة على العدو الصهيوني ان يجد رادعا لهذه الجريمة".

وقال مشير المصري الناطق باسم حركة حماس والنائب عنها في المجلس التشريعي الفلسطيني لوكالة فرانس برس "ماحدث اليوم في قانا جريمة حرب وارهاب دولة وتجاوز لكل الخطوط الحمر وتذكرنا بمجزرة قانا التى راح ضحيتها ما يربو على مئتي لبناني قبل عشر سنوات".

واكد المصري انه "امام الحرب المفتوحة التى تشن ضد لبنان وفلسطين نؤكد ان كل الخيارات مفتوحة للمقاومة الفلسطينية والمقاومة لبنانية للرد على هذا الاجرام والارهاب الصهيوني"واضاف المصري "من حق المقاومة ان تدفع عن شعوبها بكافة الوسائل المتاحة".

وعم الغضب الشارع الفلسطيني اثر مقتل عشرات المدنيين في قانا ودعت جميع الفصائل الفلسطينية الى تظاهرات احتجاج وتنديد ليلية في جميع انحاء غزة تحت عنوان "من غزة الى بيروت مقاومة وشعب لن يموت".

وفي جدة، في السعودية، اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس تاييده قرار الحكومة اللبنانية رفض التفاوض قبل وقف اطلاق النار.

وقال عباس "المطلوب وقف فوري لاطلاق النار لانه لا يمكن ان يتحمل اي بشر مثل هذه الجرائم ولا يمكن ان تكون هناك مفاوضات في ظل ارتكاب مثل هذه الجرائم".

ووصف عباس "المجزرة الجديدة التي وقعت في بلدة قانا" بانها "قمة المجازر الاسرائيلية التي وقعت على الشعب اللبناني منذ عشرين يوما وعلى الشعب الفلسطيني منذ خمسة اسابيع". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى