«الأيام الرياضي» تستطلع نشاطات المركز الصيفي لمديرية صيرة .. المراكز الصيفية تهدف إلى شغل أوقات فراغ الطلاب بكل مفيد

> «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن:

>
القائد الكشفي وجدي قائد يقدم مجموعته الى محافظ عدن
القائد الكشفي وجدي قائد يقدم مجموعته الى محافظ عدن
تعتبر المراكز الصيفية ذات أهمية كونها تنمي قدرات ومواهب الشباب والطلاب وتشغل فراغ أوقاتهم وبالذات في العطلة الصيفية إلى جانب أنها تخلق علاقات جيدة بين المشاركين ومن خلالها يتم التعارف وخلق الصداقات لكون المشاركين يأتون من أماكن متفرقة، ومن خلال الانشطة والفعاليات التي هي المحور الاساسي والرئيسي في هذه المخيمات يتم تنمية المواهب لدى المشاركين سواء كان في المجالات الرياضية او العلمية والابداعية او الثقافية. كما لا نغفل دور الزيارات الاستطلاعية والرحلات الترفيهية وعلى هذا الاساس قامت «الأيام الرياضي» بالنزول الى احد المراكز الصيفية والمقام في ثانوية لطفي امان بعدن والتقت عددا من المشاركين في هذا المركز وخرجت بهذه الحصيلة من الآراء والانطباعات:

كان لقاؤنا الاول مع رئيس المركز الاستاذ قاسم كشام الذي تحدث قائلاً: "أولاً نشكر صحيفة «الأيام الرياضي» على مشاركتها لنا في أنشطة المركز ودعمها الدائم لنا وللمشاركين وثانياً كما هو معروف افتتح المخيم في الخامس عشر من يوليو الماضي بمشاركة (180) مشاركاً مقسمين الى اربع مجموعات كل مجموعة تساهم وتشارك في كافة الانشطة والفعاليات وكانت الفعاليات بالمستوى المطلوب حيث شارك جميع المشاركين بكل الفعاليات بهمة ونشاط في اطار المخيم الى جانب المشاركات الخارجية مثل الاحتفال بيوم الديمقراطية في ساحة العروض بخورمكسر وسباق الضاحية وبطولة ضاحية الفقيد محمد صالح عولقي، الاولى واقامة مباراتين مع فريقي شباب وناشئة التلال وكذلك المحاضرات السياسية والدينية والامنية وزيارة بعض المعالم التاريخية ولدينا تصور آخر بعدد من الفعاليات والزيارات الميدانية في المرحلة القادمة منها زيارة مقر صحيفة «الأيام» ورحلة استطلاعية ترفيهية واقامة مباراة تعارفيه مع المركز الصيفي في مدرسة قتبان بالمعلا، واقامة مباراة خيرية مع مركز الطفولة الآمنة بعدن.

المشرف سهيل صديق يقدم للطلاب درسا من دروس التقوية
المشرف سهيل صديق يقدم للطلاب درسا من دروس التقوية
وفي الاخير اشيد بتفاعل الجهات الرسمية معنا في هذا المخيم وكانت لزيارة الاخ محافظ عدن اثر طيب على جميع المشاركين في المخيم كما كانت الاتصالات الدائمة والتوجيهات المستمرة من قبل الاخ د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية بعدن هي العامل المساعد في استمرار المركز في نشاطه الدائم الى جانب الزيارات الدائمة للاستاذة شيخة أحمد ناصر، مدير إدارة التربية بمديرية صيرة والتي كان لها دور فعال في اقامة المركز.. كما لا ننسى الدور الفاعل للأخ خالد وهبي، مدير عام مديرية صيرة الذي قام بعدد من الزيارات للاطلاع على نشاط المركز.

وأحب أن أنوه ان جميع المشاركين قد تفاعلوا مع الحرب الدائرة في لبنان وفلسطين بشكل ملفت للنظر حتى انهم قرأوا الفاتحة على ارواح شهداء (قانا) في الطابور الصباحي.

و> بعد ذلك التقينا بالاخ رائد طه، رئيس قسم الانشطة في مديرية صيرة الذي تحدث قائلاً: "منذ بداية افتتاح المركز كان لدينا فكرة حول ان النشاط الرياضي هو اكثر شيء يجذب المشاركين الى اي حدث ولهذا اولينا الجانب الرياضي جل اهتمامنا من خلال عمل الدوريات والمسابقات في كل الالعاب التي يحبها المشاركون ووجدنا ان الالتزام في بالحضور والاشتراك كان بشكل ملفت.

المشرفة الصحية سمر برو تهتم بنظافة الوجبات التي تقدم للمشاركين
المشرفة الصحية سمر برو تهتم بنظافة الوجبات التي تقدم للمشاركين
> وبعد ذلك التقينا بالاخ نبيل عوذلي، المشرف الرياضي الذي قال: بصفتي المشرف الفني للجانب الرياضي ركزت على اقامة المسابقات الداخلية في كل لعبة وشعرت ان المشاركين يتلهفون عليها مثل كرة القدم المحبوبة للجميع والساحة والميدان والكرة الطائرة والشطرنج والكيرم والدمنة وكان للمسابقات دور فاعل في شدة التنافس بين المشاركين وبعد ان شعرنا بظهور عدد من المبرزين في كل الالعاب قمنا بتنظيم عدد من المباريات الودية مع بعض فرق الحواري ومن ثم لعبنا مباراتين مع فريقي شباب وناشئة التلال. ونحن بصدد اقامة عدد من الفعاليات الرياضية التي ترغب المشاركين اكثر في البروز من خلال انشطة المركز كما اننا سنقيم بطولة للساحة والميدان في القريب العاجل.

> وبعد ذلك التقينا بالاخت سمر عبدالقادر برو، المشرفة الصحية للمركز والتي ركزت في حديثها على الجانب الصحي قائلة: "منذ بداية افتتاح المركز بدأنا بالاهتمام الصحي لجميع المشاركين على اعتبار ان الصحة لها دور بارز في نشاط المشاركين وبالتالي نشاط المركز كما اني اهتمت كثيراً بالتركيز على غذاء المشاركين الذي يوزع من قبل ادارة المركز والتركيز على نظافته ونظافة العاملين عليه وبصراحة وجدت تعاونا كاملا من الجميع في المركز.

كما تحدث معنا الاستاذ القدير محمد عبدالملك مهيوب، المشرف الثقافي في المركز قائلاً: اولاً احب ان اقول ان هذه التجربة هي الاولى بالنسبة لي ومن خلالها حاولت تقديم اقصى جهد عندي خاصة في الجانب الثقافي لدى الطلاب وابراز مواهبهم في هذا المجال وقد قمنا بفتح ناد للمواهب وعملنا من خلاله على ابراز وصقل المواهب في مجالات الرسم والقصة القصيرة والشعر والمجلات الحائطية والمجسمات والمقالة كما قمنا باجراء المسابقات الفكرية والثقافية بين المجموعة وخلق نوع من التنافس فيما بينهم للخـروج بـالاستفــادة المطـلوبـة والمرجوة.

قاسم كشام ورائد طه ونبيل عوذلي يصافحان فريق ناشئة التلال اثناء زيارتهم للمخيم
قاسم كشام ورائد طه ونبيل عوذلي يصافحان فريق ناشئة التلال اثناء زيارتهم للمخيم
كما قمنا بالجلوس مع وجدي قائد محمد أحمد، المشرف الكشفي للمركز الذي اختصر كلامه بقوله من المعروف ان الدور الكشفي اصبح له صدى في بلدنا خاصة في الايام الاخيرة وعلى هذا الاساس قمنا بعمل فرقة كشفية في المركز لها دور كبير في كل الجوانب داخل المركز (خدمة عامة) ، وبصراحة اشكر الاخوة القائمين على المركز الذين شجعوا هذا الجانب اكثر من غيره ونشكر ايضاً مفوضية عدن واتاحتها لي هذه الفرصة وقد جندنا انفسنا تحت شعار المركز كن مستعداً.

> وفي ختام الجولة التقت «الأيام الرياضي» بعدد من المشاركين وهم زكريا محمد الشهير (بالزوبعة) ومحمد حسين الطيار واحمد علي عامر وقد اجمع الثلاثة على سعادتهم بما يقدمه المركز لجميع المشاركين وبأنهم استفادوا كثيراً خصوصاً في التقوية في الدروس وكذلك كانت فرحتهم كبيرة بالنشاط الرياضي الذي حمسهم كثيراً على الحضور المستمر الى المركز.

كما كان للاهتمام والزيارات المتكررة من قبل المسؤولين دور هام في حديث ا لمشاركين الذين شعروا بالسرور وهم يرون المسؤولين يتوافدون لزيارتهم للاطمئنان عليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى