بصعوبة شمسان يتجاوز نجم سبأ في دوري الثانية

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> رغم أنه لم يقدم الأداء المقنع إلا أن شمسان حقق الأهم في مباراة عصر أمس التي جمعته بضيفه نجم سبأ ذمار على استاد 22 مايو بعدن وذلك بتحقيقه الفوز بهدف نظيف جاء في أواخر الشوط الثاني عبر لاعبه جميل ياسين، ليرفع رصيده الى 23 نقطة ويواصل صحوته.

شوط عقيم
لم تكن مجريات شوط المباراة الاول تحمل سوى كرة عشوائية خلت من الاثارة والمتعة بعدما غابت الهجمة المنسقة التي تنتهي بخطورة واضحة وحقيقية تجاه المرمى، مجريات اللقاء ابتدأت بافضلية شمسانية من خلال الاندفاع من كل الاتجاهات واللعب عبر طرفي الملعب أحمد انيس ومروان عبدالملك والاخير كان اكثر فاعلية واجادة في التوغل الى العمق لمساندة الهجمة.. الزخم الشمساني في التحرك ظل بلا جدوى بسبب حالة خط الهجوم غير الجيدة في التحرك بدون كرة وايضاً بسبب الكثافة العددية في الدفاع التي لعب بها نجم سبأ والتي ساهمت في عدم ظهوره في الملعب حيث اعتمد في هجماته على لاعبين اثنين هما أحمد غالب وانور القيسي مما جعل وصوله الى مناطق الخطورة على مرمى شمسان خجولة جداً ولم تكن تظهر الا على فترات متباعدة ورغم ان شمسان استحوذ على الملعب وفرض سيطرته الا انه ظل عاجزاً على التعامل مع تكتل دفاع النجم ولم تكن تلك افضلية لها ترجمة على ارض الواقع باستثناء كرة المصري غير الفاعل رضا الشربيني، التي لعبها في العارضة ليصل الشوط الى نهايته دون جديد وكما بدأ بدون اهداف.

شوط التغييرات وهدف الفوز
دخل شمسان هذا الشوط بتغيير أجراه مدربه جمال نديم، بدخول المصري أحمد لملوم بديلاً للدحمان الذي لم يظهر في الشوط الاول وذلك لتنشيط خط الوسط والقيام بادوار افضل لمساندة الهجمة الا ان السيناريو ظل مكرراً في اداء الفريقين فواصل النجم اللعب على الدفاع وشمسان تمسك بعيوبه وكان التسرع في لعب الكرة من اسباب إفساد الهجمة بعدم انهائها بشكل صحيح وبمرور الدقائق اظهر النجم تحسناً في الاداء وتجرأ لاعبوه وحاولوا تنظيم بعض الهجمات التي اقلقت الدفاع الشمساني الذي اكثر من ارتكاب الاخطاء في جوانب الملعب والتي كاد النجم ان يسجل في احداها في د.13.

اداء لاعبي شمسان غير المقنع جعل مدربه يجري تغييراً آخر فأدخل مأمون علي واخرج أحمد أنيس، فيما ادخل مدرب النجم محمد المسني واخرج انور القيسي .. التغييرات حركت الاداء وخصوصاً في شمسان الذي دخل فيه ايضاً علاء الصوة، بديلاً لرمسيس، حيث سنحت فرصة لجميل ياسين، على بعد امتار من المرمى اضاعها بغرابة في د. 30 وفي وقت تبادل فيه الفريقان الهجمات نجح جميل ياسين، ان يعوض الفرصة التي اضاعها بتسجيله هدفا جميلا بعدما تابع كرة برأسه عادت له من العارضة ويد الحارس بعدما رفعها من اليسار سامر في د.38 ليكون ذلك هو آخر احداث اللقاء وابرزها حيث لم يكن في الدقائق المتبقية والوقت بدل الضائع شيء يذكر.

ادار اللقاء أحمد الشريف وحسين غيرم وعبدالكريم قاسم وعبدالهادي باخزيم حكماً رابعاً وراقبه محمد القدسي ومحمد السنهوب فنياً ومن الفرع سيف محمد غالب.

> رغم فوز شمسان بحثت عن لاعبين اشيد بهم فلم أجد احدا.

> أحمد أنيس، لاعب بمواصفات خاصة في طرف الملعب لم يعد كذلك فما السر؟

> جمال نديم (العمدة) يواصل نجاحه في قيادة دفة شمسان الى بر الامان وها هو يحقق الفوز السادس في سبع مباريات.

> لاعبو شمسان ربطوا الشارات السوداء حداداً على ارواح الابرياء في لبنان حسب توجيهات الاتحاد العام وهو ما لم نراه عند الفرق الاخرى.

> خالد بيزع، نائب رئيس نادي شمسان تواجد في اللقاء وتابعه بحماس وقلق، البيزع يقدم الدعم والمساندة الدائمة للفريق حسب قول الجهاز الفني فتحية لبيزع.

> علي الغرباني المعلق الشاب والمسؤول الاعلامي لنادي نجم سبأ قال ان ظروف الفريق في غاية الصعوبة وامل الفريق في البقاء مازال قائماً فهناك مباراتان على ارضهم.

محمد الصايدي احد رجال الاعمال والمحبين لشمسان نزل بين الشوطين ووعد اللاعبين بحافز اذا حققوا الفوز حيث كان قد حفز اللاعبين في مباراة اخرى.

> السنهوب مراقب الحكام استغل فترة ما بين الشوطين ولف على الملعب لاستعادة لياقته بعد ان رأى ان الحكام لا يحتاجون لأي ملاحظات ..إنها ظاهرة جديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى