الهلال والأحرار يتعادلان من دون أهداف في مباراة ما قبل النهائي

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> جرت عصر يوم الجمعة الماضية 26/8/1966م مباراة ما قبل النهائي بين فريقي الأحرار والهلال، حيث بدأت المباراة بهجوم خاطف على مرمى الهلال .. كرة جميلة يضيعها مهاجم الأحرار عبدي علي حسن، الذي يرفس كرة غير مستقرة .. ويقوم محمود قلب دفاع الأحرار بأخذ كرة بين قدميه يتقدم بها نحو مرمى الهلال، لكن دفاع الهلال يتمكن من أخذها منه، وقد كانت الرياح هي السبب المباشر في استمرار هجوم الأحرار، لكن بعد ذلك يتعادل الهجوم بين الجانبين إذ يقوم جناح أيمن الأحرار بإهدار فرصة سانحة عندما رفس الكرة إلى يدي حارس الهلال وتغير الرياح سير المباراة الطبيعي، ويقوم فريق الهلال ببعض الهجمات المنظمة، لكنها لم تسفر عن شيء، ويتبادل لاعبو فريق الأحرار بقيادة الكابتن عباس غلام ببعض التمريرات الحلوة، فتصل الكرة إلى جناحهم الأيسر الذي يضيعها بسوء استقباله للكرة .. ويتحصل مهاجم الهلال على فرصة لكنه يفقدها بسبب تأخره، ويحصل الهلال على ضربة حرة من خارج خط الـ 18 يرفسها مهاجمه إلى خارج المرمى، وتتعادل الهجمات بين الفريقين .. ويتحصل مهاجم الهلال على كرة خطيرة لكنه يرتبك ولم يستطع رفسها،غير أنه مررها بعد ذلك لزميله الجناح الأيسر، لكن الحاجب مدافع الأحرار يقف أمام وجهه ويمنعه بطريقة قانونية من تسجيل هدف محقق، فيحتسب الحكم رفسة داخل خط الـ 18 يضيعها مهاجم الهلال عندما يصدها عليه دفاع الأحرار إلى منتصف الملعب وتشن هجمات طائشة من الفريقين وارتباك هجومي، ويشتد الهجوم على مرمى الهلال، إلا أنه لم يكن منظماً وينتهي الشوط الأول على ذلك.

وبدأ الشوط الثاني بهجمة خاطفة على مرمى الأحرار تنتهي إلى يدي الحارس .. ويشن الهلال هجوماً مستمراً على الأحرار سببه الرياح، وفي هذا الهجوم يقوم علي المنصوري بمحاولة رائعة للتسجيل، ولكن الكرة تعلو العارضة .. بعض المحاولات كان يقوم بها مهاجمو الأحرار لكنها لم تأت بنتيجة .. كرة بسبب الرياح كادت أن تدخل مرمى الأحرار .. جناح أيسر الأحرار لم يتمكن من تموين زميليه في الهجوم، فتتعادل الهجمات .. كرة حلوة يضيعها عبدي علي حسن .. الهلال يهاجم ويضيع جناحهم الأيمن فرصة حلوة، لكن الهجوم يعود على مرمى الهلال، ويضيع أيضاً عبدي علي حسن مهاجم الأحرار فرصة جميلة أخرى بسقوطه على الأرض، ويتحصل فريق الهلال على ضربة حرة من خارج الـ 18 يرفسها صالح عمر قوية إلا أنها تذهب بعيداً عن مرمى الأحرار.. ويستمر اللعب سجالاً، إلا أن الحكم يعلن انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، فيعطي وقتاً إضافياً .. ويتعادل اللعب بين الجانبين دون إحراز أية أهداف فيعلن الحكم انتهاء الشوط الإضافي الأول.. ويبدأ بعد ذلك الشوط الاضافي الثاني والأخير بهجمات غير منظمة، ويظهر التعب والإعياء على لاعبي الفريقين، فيفتر اللعب ويستمر كذلك حتى انتهاء الوقت الاضافي الثاني، حيث يعلن الحكم نهاية المباراة بالتعادل من دون أهداف .

المباراة في سطور
> صالح محمد عمر لاعب فريق الهلال كان الدينامو المحرك لفريقه.

> عباس غلام قدم مباراة كبيرة مع فريقه الأحرار وأدى واجبه.

> محمد عمر حسني مهاجم الهلال كان رائعاً لكنه أهدر بعض الفرص.

> محمود جامع بذل جهداً كبيراً في المباراة يشكر عليه.

> حارس مرمى الهلال استطاع انقاذ مرماه من أهداف محققة.

> القطيلي لاعب الاحرار أكثر من النرفزة. حبذا لو يتعقل قليلاً.

> عبدي علي حسن لعب مباراة لا بأس بها حبذا لو يكثر من التمارين حتى يكتسب لياقة بدنية تساعده على اتمام المباراة كاملة بدون فتور.

«الأيام» العدد (168) في 28/8/1966م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى