زوجة مصور صحفي مخطوف في غزة تنادي بإطلاق سراحه

> غزة «الأيام» رويترز :

>
المصور أولاف وييج
المصور أولاف وييج
وجهت أمس الأربعاء زوجة مصور صحفي نيوزيلندي خطفه مسلحون فلسطينيون هو ومراسل للتلفزيون الأمريكي في غزة نداء بإطلاق سراحهما قائلة إن خطفهما لا جدوى له,وكان مسلحون ملثمون قد خطفوا المصور التلفزيوني أولاف وييج ومراسل قناة (فوكس نيوز) الأمريكي ستيف سينتاني يوم الاثنين الماضي في مدينة غزة,ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الخطف.

وقالت أنيتا مكنوت زوجة وييج وهي صحفية علمت بواقعة الخطف بعد أن كانت قد أنهت لتوها مهمة صحفية لتغطية الحرب في لبنان "لن أرحل بدونه,آمل في إطلاق سراحه قريبا."

وأضافت "أرى أن هذا ليس له جدوى على الإطلاق.. بل إنه أسوأ من هذا الوصف.. إنه عمل هدام تماما."

وتابعت "لا أرى أن هذا يساعد أحدا... أخذ اثنين من العاملين المحترفين هكذا وخطفهما."

ومضت قائلة "إنهما يمثلان نوعية الناس التي يحتاجها الشعب الفلسطيني تماما. يحتاج الناس في غزة لنقل حكايتهم للعالم.. واحتجازهما كرهينتين حرم الشعب الفلسطيني من هذا."

وقالت وهي توشك على البكاء إنها تريد أن يعلم زوجها "أننا نبذل أقصى ما في وسعنا لإعادتك لبلدك وزميلك ايضا."

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية اوامر لجميع الأجهزة الأمنية للبحث عن الرهينتين وتأمين إطلاق سراحهما.

وهذه أول واقعة خطف يتعرض لها أجانب في غزة منذ أدت الحكومة التي تقودها حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) اليمين الدستورية في مارس آذار.

وكانت عدة حوادث خطف سابقة قد انتهت دون إراقة للدماء. وعادة ما يكون الخاطفون على خلاف مع السلطة الفلسطينية بشأن العمل أو لإطلاق سراح أقارب مسجونين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى