النائب العولقي:موقفنا من ممارسات المحافظ إنما من أجل كرامة ومشاعر أبناء شبوة التي جرحت

> عتق «الأيام» خاص:

> أعرب الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي، عضو مجلس النواب عن استغرابه من تفسير البعض لموقفه إزاء الممارسات الخاطئة لمحافظ شبوة الأخ علي محمد المقدشي أن له «أهدافا سياسية أخرى».

وأكد النائب البرلماني عوض العولقي في بيان توضيحي مهم أصدره أمس «أن الموقف الذي اتخذناه إزاء الممارسات الخاطئة من قبل محافظ شبوة الأخ علي محمد المقدشي تجاه أبناء المحافظة هو لأجل كرامتهم ومشاعرهم التي جرحت ولمصلحة سير الانتخابات في شبوة».

وأضاف النائب العولقي في بيانه: «لقد علمنا أن بعض القوى في الخارج قد استغلت الحدث وجيرته وسخرته لصالحها، ونحن نؤكد أنه لا علاقة لنا بأي أطراف خارجية كما نؤكد بأن هناك ثوابت وطنية لا يمكن القفز عليها وهي وحدة الشعب اليمني قاطبة وتماسكه».

وأعرب عن استغرابه من «فهم إخواننا من محافظة ذمار والمواطنين والمسئولين الموجودين بمحافظة شبوة وخارجها موقفنا على أنه موقف عنصري وتكتل ضدهم أو ضد ابناء المحافظات الشمالية» مشيراً الى «محاولة البعض استغلال الموقف لتمييع قضيتنا الرئيسية والترويج للشائعات ورمي التهم علينا جزافاً لنتراجع عن موقفنا، ونحن نؤكد لهم وللجميع بأن موقفنا ضد الاخ المحافظ هو موقف ضد ممارساته الخاطئة وليس لأنه من محافظة ذمار أو لأنه من المحافظات الشمالية ومطالبتنا بعزله واستبداله هو حق مشروع لنا ومن حقنا أن نطالب به وليس لأننا عنصريون أو انفصاليون، وينبغي للجميع تفهم ذلك بحيادية وأمانة فمواقفنا الوحدوية ثابثة».

وأوضح النائب عوض العولقي في سياق بيانه:«إننا نعتبر مطالبنا حقا ومطلبا عاما لأبناء المحافظة، جاء تلبية لمطالبهم ومناشداتهم المتكررة وتذمرهم من تلك الممارسات التي اتخذها ويتخذها المحافظ بحق بعض أبناء شبوة مما اعتبروا ذلك جرحا لمشاعرهم».

وجدد تأكيده «لم تأت مواقفنا تلبية لأهداف سياسية أخرى كما يحاول البعض العزف عليها ونؤكد بان ممارسة الاستقواء علينا واللجوء الى العنصرية لتحريكها ضدنا أمر نرفضه وفي الوقت نفسه نؤكد أننا شعب واحد والخلاف بيننا وارد وهو خلاف لا يفسد للود قضية».

وأعلن النائب الشيخ عوض العولقي في بيانه قائلاًً: «إن علاقتي الشخصية بالمحافظ المقدشي علاقة ممتازة ولا يفسد الخلاف للود قضية بيننا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى