نائب في البرلمان اللبناني عن حزب الله معلقا على خطاب الاسد:نصرنا هو لقوى 14 آذار قبل ان يكون لحزب الله، وهم شركاء في النصر ونحن وراءهم

> بيروت «الأيام» وكالة الانباء اللبنانية:

> دعا عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين الحاج حسن في حديث يوم أمس الى برنامج "لبنان اليوم" عبر " تلفزيون لبنان"، الى النظر الى "حزب الله" المنتصر والى سلاحه على انه سلاح للدفاع عن لبنان وغير موجه إلا ضد العدو الاسرائيلي. وقال: "ان هذا السلاح باق ما دام ليس هناك بديل او معادلة اخرى مطروحة للنقاش، لانه من غير المقبول تقديم هدايا لاسرائيل وهي مهزومة عسكريا".

اضاف: "نحن أهدينا النصر الى الشعب اللبناني وتمتعنا بانضباط اعلامي وسنبقى، لكن هل المنطق يقول ان نبدأ البحث في سلاح حزب الله فيما قوات الاحتلال لا تزال ترتكب الجرائم والعدوان، وكأن البعض يحاول الاستفادة من هذا الظرف؟".

وعن كلام الرئيس السوري بشار الاسد قال: "ان حزب الله لا يتبنى كلام الاسد في ما يتعلق ب 14 آذار"، رافضا اعتبار فريق 14 آذار "عميلا لاسرائيل ولا لاميركا". وأضاف: "نصرنا هو لقوى 14 آذار قبل ان يكون لحزب الله، وهم شركاء في النصر ونحن وراءهم".

كما رفض الرد على كلام النائب وليد جنبلاط قائلا: "ما الو حق يحكي هيك" واذا اراد السيد حسن نصر الله الرد عليه فهو يختار التوقيت". وفي ما يتعلق بنظرة الحزب الى الدولة القوية والقادرة قال النائب الحاج حسن: "انها دولة الطائف والقانون الانتخابي العادل والجيش المسلح".

وأعاد المطالبة "بتشكيل حكومة وحدة وطنية بانضمام تجمعات وأحزاب لها قاعدتها على الارض رغم ما أفرزته الانتخابات، لأن الواقع الشعبي اختلف". وختم: "ان هذا البلد يجب ان يكون للجميع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى