المنتخب البرازيلي يفشل في فك عقدة نظيره النرويجي

> اوسلو «الأيام» ا.ف.ب :

>
دفاع البرازيل (الرديف) عانى كثيرا امام مهاجمي النرويج
دفاع البرازيل (الرديف) عانى كثيرا امام مهاجمي النرويج
فشل المنتخب البرازيلي في فك عقدته امام نظيره النرويجي وتعادل معه 1-1 أمس الاربعاء في اوسلو في مباراة دولية ودية هي الاولى لمدرب "السيليساو" الجديد دونغا الذي استلم مهامه بعد اخفاق مونديال المانيا خلفا لكارلوس البرتو باريرا.

وافتتح مورتن غامست بيدرسن التسجيل للنرويج عبر ركلة حرة خدعت الحارس البرازيلي غوميز (51) قبل ان يعادل دانيال كارفاليو للبرازيل بعد ان وصلت اليه الكرة داخل المنطقة اثر ركلة ركنية فلم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (62).

ولم يتمكن دونغا المتوج مع بلاده بطلا لمونديال 1994، ان يحقق الفوز على النرويج في ارضها وبين جماهيرها الذين احتشدوا في ملعب "اوليفال ستاديوم" لكي يدفعوا بلاعبيهم الى المحافظة على سجلهم في مواجهة منتخب "السامبا" الذي خسر امامهم 1-2 في الدور الاول من مونديال فرنسا عام 1998، بعد ان سقط امام السكندنافيين 2-4 عام 1997 وتعادل معهم 1-1 عام 1988 في مباراتين وديتين.

وافتقد المنتخب البرازيلي الى رونالدو ورونالدينيو وكاكا الذين استبعدهم دونغا عن تشكيلته الاولى لاسباب لم يوضحها بشكل جيد، الا ان الخروج من الدور ربع النهائي لمونديال المانيا امام فرنسا والاداء السيء في النسخة الثامنة عشرة كان حافزا تحذيريا على الارجح لهؤلاء النجوم الثلاثة رغم ان سبب عدم وصولهم الى لياقاتهم البدنية الكاملة كان السبب المعلن..وتضمنت تشكيلة دونغا 8 لاعبين من الذين شاركوا في نهائيات مونديال المانيا و5 لاعبين يلعبون في الدوري المحلي، بالاضافة الى ثلاثي نادي سسكا موسكو الروسي دودو سيارينزي ودانييل كارفاليو وفاغنر لوف.

اما من الناحية الاخرى فشكلت المباراة عودة مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي اولي غونار سولسكيار الى الساحة الدولية لاول مرة منذ عامين بعد ان ابعدته الاصابة عـن المنتخـب النرويجي منذ مايو عام 2004.

وكانت آخر مباراة لسولسكيار الذي عانى من اصابة في ركبته ابعدته عن فريقه مانشستر يونايتد ايضا، في مايو 2004 في مواجهة المنتخب الهولندي بعد ان تعرض مع "الشياطين الحمر" لإصابة في الرباط الصليبي لركبته اليمنى بعد فترة قليلة من تسجيله الهدف رقم 115 مع مانشستر خلال المباراة مع باناثينايكوس اليوناني في مسابقة دوري ابطال اوروبا في سبتمبر عام 2003. وشارك سولسكيار منذ بداية المباراة قبل ان يستبدله المدرب اغي هاريدي في بداية الشوط الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى