صحيفة سورية تهاجم جنبلاط والحريري بشدة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط
الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط
هاجمت صحيفة الثورة السورية الرسمية بشدة أمس الجمعة الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط، ورئيس الغالبية النيابية اللبنانية سعد الحريري الذي وصفته بالناطق باسم "اصحاب العداء لسوريا".

وتحت عنوان "17 ايار في الخدمة"، كتبت الصحيفة "قدم سعد الحريري في آخر زياراته لبيروت نفسه ناطقا باسم اصحاب العداء لسورية" واتهمته بانه ساهم في "تقديم تغطية على الهزيمة الاسرائيلية".

واشارت الصحيفة الى ان "موقف الحريري هذا هو هجوم على المقاومة اصلا"، مشيرة بسخرية الى خطأ لغوي ارتكبه الحريري الذي "لم يستطع ان يقرأ جيدا النص المكتوب له".

وكان الحريري انتقد بشدة أمس الأول الخميس الرئيس السوري بشار الاسد بعد ان اتهم الاخير الغالبية النيابية في خطاب القاه الثلاثاء بالعمالة لاسرائيل.

وهاجمت الصحيفة ايضا الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، رئيس اللقاء الديموقراطي اللبناني، الذي يشكل مع الحريري وقائد القوات اللبنانية سمير جعجع احد ابرز اقطاب مجموعة 14 آذار في لبنان.

وعلى غرار الرئيس السوري، وصفت الصحيفة الزعيمين اللبنانيين ب"جماعة 17 ايار" في اشارة الى الاتفاق بين لبنان واسرائيل خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان عام 1982 والذي تمخض عن التوقيع على اتفاقية بين بيروت وتل ابيب في 17 ايار/مايو 1983.

واعلن وليد جنبلاط في 23 تموز/يوليو 1982 عن انشاء "جبهة رفض" مناهضة لاسرائيل، حاربت الاتفاق وصولا الى الغائه في اذار/مارس 1984.

وتتهم الثورة المسؤولين اللبنانيين بانهما يتقدمان بمطالب "هي مطالب اسرائيلية"، مشيرة ان "تحرك جماعة +17 ايار+ ليهاجموا المنتصرين وليساعدوا اسرائيل بالمؤتمرات الصحافية من تحقيق ما عجزت عنه الالة العسكرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى