رجل دين شيعي نافذ يدعو الى مسيرات حاشدة في ذكرى حادث جسر الائمة

> كربلاء «الأيام» ا.ف.ب :

> دعا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الشيعي الكبير اية الله على السيستاني في كربلاء الى مسيرات حاشدة بمناسبة ذكرة حادثة جسر الائمة وولادة الامام الكاظم في بغداد الاحد.

وقال الكربلائي في خطبة الجمعة في ضريح الامام الحسين في كربلاء "تمر بعد يومين حادثة جسر الائمة التي دفع فيها محبي اهل البيت (الشيعة) ثمن ولائهم واخلاصهم وتفانيهم في حب اهل البيت (ائمة الشيعة) ودفعوا في ذلك دماء طاهرة".

واضاف "في مثل هذه الظروف الصعبة حيث يتحدى اتباع اهل البيت اعداء الحق وقوى الكفر والضلال فما عليهم الان الا ان يجدود عهد الولاء والطاعة لائمتهم في مسيرات حاشدة تفوق مسيرات الاعوام الماضية متوجهة الى قبر الكاظم في بغداد (...) متحدين بذلك قوى البغي والضلال والعدوان".

وتابع "ليكشفوا لهم انهم على نهجهم في تحدي الظالمين والصبر على جرائمهم الوحشية وان هذه الجرائم لا تثنيهم عن مواصلة الطريق".

ويتجمع العراقيون الشيعة من كل انحاء العراق أمس الجمعة لاحياء ذكرى ولادة موسى الكاظم سابع ائمة الشيعة بعد سنة من حادث تدافع جسر الائمة التي راح ضحيتها قرابة الف من الزائرين الشيعة في بغداد.

وحادث التدافع هو الاعنف في العراق منذ الغزو الاميركي في آذار/مارس 2003 حيث قتل نحو الف شخص قضى قسم منهم غرقا بعدما رموا انفسهم من على جسر الائمة فيما قتل اخرون سحقا وكان بينهم مئات من النساء والاطفال.

وجاء التدافع بعدما تعرض مرقد الامام الكاظم لهجوم بعدد من قذائف الهاون اسفر عن مقتل سبعة عراقيين واصابة 35 آخرين بجروح.

وتسبب هذا القصف ببث شائعة عن وجود انتحاريين يرمون الى القيام بهجمات اخرى وسط الزائرين الذين حضروا لاحياء ذكرى ولادة الامام الكاظم الامر الذي سبب التدافع.

ومن جانب اخر، هنأ الكربلائي الشعب اللبناني على "صموده ومقاومته الباسلة ووحده في محنته التي تعرض لها بسبب الاعتداءات الوحشية من الكيان الصهيوني الغاصب".

وقال "ما على الشعب اللبناني الان الا ان يواصل مسيرة الوحدة بين صفوفه وشرائحه السياسية والدينية المختلفة ويفوت الفرصة على اعداءه في ايقاعه في فتنة جديدة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى