بداية متواضعة لليفربول وآرسنال وخسارة توتنهام

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
جيرارد ورفاقه في ليفربول يسجلون بداية متواضعة
جيرارد ورفاقه في ليفربول يسجلون بداية متواضعة
بدأ ليفربول، الطامح الى احراز اللقب هذا الموسم، بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم متعثرا واكتفى بالتعادل مع مضيفه شيفيلد يونايتد العائد الى الدرجة الممتازة بعد غياب 12 عاما في الاولى، 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الاولى.

وانقذ المخضرم روبي فاولر العائد منذ يناير الى صفوف الفريق الذي نشأ فيه قادما من مانشستر سيتي ليفربول من الخسارة وبركلة جزاء ترجمها بنجاح في الدقيقة 70 بعد ان كان صاحب الارض تقدم بهدفه عن طريق روب هالس في الدقيقة الاولى من الشوط الاول. واستغل الفريق المضيف تواضع مستوى الدفاع لدى ضيفه فانطلق هالس خلف المدافعين وتابع برأسه كرة مرفوعة من ركلة حرة لم يستطع الحارس الاسباني خوسيه رينا فعل شيء حيالها فاستقرت في شباكه معلنة تقدم الضيف الجديد على دوري النخبة (46).

وأحس ليفربول الذي غاب عن صفوفه المهاجم الاسباني لويس غارسيا وجلس المهاجم الآخر بيتر كراوتش على مقاعد الاحتياط ولم يشارك المنضم حديثا الهولندي ديرك كوييت، بحراجة موقفه وانطلق الى الهجوم بشكل واضح فحصل ستيفن جيرارد على ركلة جزاء بعد لعبة مشتركة مع فاولر الذي أحسن تنفيذها مدركا التعادل..وكان ليفربول بدأ الموسم بشكل جيد حيث احرز الدرع الخيرية السنوية التي تعلن انطلاق الموسم الجديد بفوزه على بطل الدوري تشلسي 2-1 الاحد الماضي.

ولم يكن ارسنال الذي يعتبر بدوره احد اقطاب المنافسة الرباعية مع ليفربول وتشلسي ومانشستر يونايتد، افضل حالا وكاد يخرج خاسرا لو لم يسجل له البرازيلي جيلبرتو سيلفا هدف التعادل في الدقيقة 84 بعد ان كان مضيفه استون فيلا تقدم عن طريق قائد منتخب السويد في مونديال 2006 اولوف ميلبرغ (53).

وتعرض توتنهام وبلاكبيرن خامس وسادس الترتيب على التوالي في الموسم الماضي لخسارتين غير متوقعتين الاول على يد مضيفه بولتون بهدفين نظيفين لكيفن ديفيس (9) والاسباني ايفان كامبو (13)، والثاني على يد مضيفه بورتسموث الذي تمكن من هز شباك الضيوف بلاكبيرن بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها البلغاري سفيتوسلاف تودوروف (26) والنيجيري المخضرم نوانكو كانو (62 و84) مستفيدا من طرد مدافع بلاكبيرن الاسترالي لوكاس نيل (65).

وتخلف وست هام امام ضيفه تشارلتون بهدف لدارين بنت (15 من ركلة جزاء) قبل ان يطرد لاعب الفريق الزائر الفرنسي دجيمي تراوري (26) فكانت مع البطاقة الصفراء الثانية نقطة التحول في المباراة حيث استطاع المضيف هز شباك ضيفه 3 مرات في الشوط الثاني ليخرج بثلاث نقاط غالية بعدما سجل له بوبي زامورا (52 و66) وكارلتون كول (90).

وفاز ايفرتون على واتفورد بهدفين لاندرو جونسون (15) والاسباني ميكل ارتيتا (82 من ركلة جزاء) مقابل هدف لداميان فرانسيس (90)، في حين حول ريدينغ الصاعد من الدرجة الاولى تخلفه امام ضيفه ميدلزبره بهدفين نظيفين لستيوارت داونينغ (11) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (21) الى فوز 3-2 بفضل دايف كيتسون (43) وستيف سيدويل (44) ولوروي ليتا (55),وفاز نيوكاسل على ضيفه ويغان بهدفين.

فيردر بريمن يتخطى ليفركوزن ونتيجة متواضعة لهامبورغ وفوز كبير لهرتا برلين
تخطى فيردر بريمن وصيف البطل ضيفه باير ليفركوزن وهزمه 2-1 أمس السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت امس الأول بفوز نورمبرغ على بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر.

وتقدم الفريق الزائر بهدف مبكر حمل توقيع الدولي السابق بول فراير (15 من ركلة جزاء)، لكن ميروسلاف كلوزه اعاد التوازن لفريقه بإدراكه التعادل (26) قبل ان يمنحه البرتغالي هوغو لميدا (77) النقاط الثلاث.

وارتفع رصيد فيردر بريمن الى 6 نقاط وصار شريكا لنورمبرغ في الصدارة لكنه يتخلف عنه بفارق الاهداف.

البرازيلي سيلفا حفظ ماء وجه الآرسنال بتسجيله هدف التعادل
البرازيلي سيلفا حفظ ماء وجه الآرسنال بتسجيله هدف التعادل
وتابع هامبورغ الذي تعادل في المرحلة الاولى مع ضيفه ارمينيا بيليفيلد 1-1، نتائجه المتواضعة واكتفى بالتعادل ايضا مع مضيفه اينرجي كوتبوس 2-2.

وكان هامبورغ سباقا الى افتتاح التسجيل عبر العاجي بوبكر سانوغو (39) صاحب هدف التعادل في المباراة الاولى، لكن صاحب الارض رد بهدفين عن طريق الرومانيين فلاد مونتيانو (56 من ركلة جزاء) وسيرجيو رادو (71) قبل ان يدرك هامبورغ التعادل بواسطة الهولندي نايجل دي يونغ (72).

واكتسح هرتا برلين ضيفه هانوفر بأربعة اهداف نظيفة.

وحقق شالكه الذي لعب منذ الدقيقة 29 بعشرة افراد بعد طرد لاعب الوسط المونتينيغري ملادن كرستاييتش، فوزا متواضعا على مضيفه آخن الصاعد حديثا الى الدرجة الاولى بهدف يتيم.

وتعادل بوروسيا دورتموند مع ماينتس بهدف لمثله واينتراخت فرانكفورت مع فولفسبورغ صفر-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى