بدء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتحكيم وادارة المنازعات التجارية

> عدن «الأيام» خاص:

>
الدورة التدريبية الخاصة بالتحكيم
الدورة التدريبية الخاصة بالتحكيم
بدأت أمس السبت في مقر الغرفة التجارية والصناعية بعدن الدورة التدريبية الثالثة المنعقدة في مجال «التحكيم التجاري وادارة المنازعات التجارية». وتنظم هذه الدورة على مدى خمسة أيام غرفة عدن بالتعاون مع منظمة G.T.Z الألمانية، ويشارك فيها الخبير الألماني مارك راسل وعدد من ممثلي الغرفة التجارية الصناعية اليمنية.

وافتتحت الدورة بكلمة القاها الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة موضحا خلالها ما يمثله التحكيم التجاري من أهمية باعتباره عامل مساعد للقضاء في حل المنازعات التجارية، ومساعدة المستثمرين في حال تعرضهم للمعوقات والمنازعات.

وقال ان هذه الدورة ستعود بالفائدة على الكوادر المؤهلة من خلال تعزيز قدراتها على التعامل مع قضايا التحكيم التجاري وحل المنازعات بكفاءة عالية واتقان جيد بما يحقق الأهداف المرجوة منها.

وثمن الشيخ بامشموس عاليا الدعم والخبرة التي يقدمها الأصدقاء الألمان في هذا الجانب، مشيدا في ذات الوقت بالدور الذي تقوم به السيدة جابريلا، مستشار غرفة تعز ومنسق برنامج منظمة G.T.Z في مجال التدريب. وقال الشيخ بامشموس في كلمته ان الغرفة التجارية والصناعية بعدن تولي التدريب اهتماما كبيرا في نشاطها المتعدد لخدمة القطاع الخاص في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين
كما تحدثت في حفل افتتاح الدورة السيدة جابريلا، معربة عن سعادتها لاستضافة الغرفة التجارية الصناعية بعدن هذه الدورة التي تعد الثالثة خلال هذا العام.

واكدت على اهمية التدريب في مجال التحكيم التجاري وادارة المنازعات التجارية «نظرا لما يحتله التحكيم التجاري من مكانة كبيرة ومتقدمة في عمل القطاع الخاص والنشاطات التجارية والاستثمارية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى