محافظا عدن ولحج يلتقيان وفد الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات

> عدن «الأيام» خاص

>
محافظ عدن أثناء لقائه عضوي الوفد الأوربي لمراقبة الانتخابات أمس
محافظ عدن أثناء لقائه عضوي الوفد الأوربي لمراقبة الانتخابات أمس
ألتقى صباح أمس الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، بديوان عام المحافظة السيد جي دليس فياداس والسيدة مارتوي تانيا من وفد الاتحاد الأوربي المكلف بمراقبة الانتخابات المحلية والرئاسية المقبلة في اليمن.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الجوانب المتعلقة بالتحضير لسير عملية الانتخابات في محافظة عدن والاجراءات القانونية الجارية لضبط العملية الانتخابية والاستعدادات في مراكز الاقتراع على مختلف النواحي.

وأكد الأخ محافظ عدن في اللقاء ان جميع الاجراءات الخاصة بهذه الجوانب قد تمت وفق توصيات اللجنة العليا للانتخابات وما ينص عليه قانون الانتخابات، مشيرا الى ان كافة الاجراءات في محافظة عدن تتم بوضوح وشفافية مكنت الراغبين في المشاركة في هذه العملية الديمقراطية من التمتع بهذا الحق بحرية وفق نصوص قانون الانتخابات.

من جانبهما أشاد مراقبا الاتحاد الأوروبي بسير التحضير للانتخابات، مؤكدين الاستعداد لتقديم خبراتهما في هذا الجانب لإنجاح العملية الانتخابية.

حضر اللقاء الأخ سعيد أحمد أغبري رئيس اللجنة الاشرافية الفرعية للانتخابات بمحافظة عدن.

بنفس الصدد التقى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج، صباح أمس بمكتبه السيدة تيتل سيلك والسيد هلسار توماس من الوفد الأوروبي لمراقبة الانتخابات.

وتم في اللقاء استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بسير التحضير للعملية الانتخابية والاجراءات الخاصة بها ودور السلطة المحلية فيها.

محافط لحج أثناء استقباله وفد الاتحاد الأوربي أمس
محافط لحج أثناء استقباله وفد الاتحاد الأوربي أمس
ورحب الأخ محافظ لحج بمراقبي وفد الاتحاد الأوروبي وأبدى استعداده لتذليل أية صعوبات وتقديم الدعم والمساعدة لانجاح مهمتهما.

بدورها أبدت السيدة تيتل سيلك ارتياحها لمستوى تفهم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الاشرافية للمهمة الموكلة اليهما، وعبرت عن ارتياحها لما لمسته من استجابة من خلال تقديم صورة موجزة عن الاجراءات الخاصة بسير الانتخابات وتوفر قاعدة البيانات الخاصة بها.

وتتكون بعثة المراقبة الدولية لمراقبة سير عملية الانتخابات المحلية والرئاسية في اليمن من 40 مراقباً ومراقبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى