جمهور غاضب يحمل صور نصرالله يستقبل أنان في الضاحية الجنوبية لبيروت

> حارة حريك «الأيام» أ.ف.ب:

>
جنود غانيون من قوات حفظ السلام يفحصون قنبلة لم تنفجر في قرية عين الإبل بجنوب لبنان
جنود غانيون من قوات حفظ السلام يفحصون قنبلة لم تنفجر في قرية عين الإبل بجنوب لبنان
اختصر الامين العام للامم المتحدة كوفي انان عصر أمس الاثنين جولته على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ان استقبله جمهور غاضب يحمل صور الامين العام لحزب الله حسن نصرالله وسط عشرات المنازل المدمرة.

واستقبل المحتشدون في حي حارة حريك موكب انان بالصفير هاتفين "الله، نصرالله والضاحية كلها".

ولم تستغرق الزيارة اكثر من عشر دقائق، وقامت امرأة تلبس التشادور بوضع صورة للامين العام لحزب الله حسن نصرالله على نافذة احدى سيارات الموكب. ورافق انان في جولته رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووزير الخارجية فوزي صلوخ ونواب من حزب الله.

وفي حارة حريك ذات الغالبية الشيعية التي كانت تضم قبل المعارك بين حزب الله واسرائيل المقر العام او ما يسمى ب"المربع الامني" للحزب، وكذلك في احياء اخرى من الضاحية الجنوبية، تم تدمير نحو 190 بناية بشكل كامل. وهتفت الحشد "الموت لاسرائيل "ولتحيا سوريا".

ويقول جميل بشير العبد (31 عاما) الذي يقيم في حارة حريك "لتذهب الامم المتحدة وانان الى الجحيم"، مضيفا "ليرى (انان) ما فعلته الامم المتحدة والولايات المتحدة، ليرى كل هذا الدمار"، مشيرا الى ركام الابنية امامه "هذا ما فعلوه!".

ونددت بعض النساء المحجبات وهن يحملن صورا لنصرالله بما سمينه "تواطؤ الامم المتحدة مع اسرائيل". وتقول احداهن وتدعى احسان "الا يخجل (انان) مما حل بنا؟"، مضيفة "هو عاجز مثل الآخرين امام العدوان الاسرائيلي".

لكن امرأة اخرى قالت ان انان اثبت تعاطفه مع الشعب اللبناني من خلال زيارة بيروت أمس الاثنين في اول محطة من جولته في المنطقة. وقال "سمعت ما قاله على شاشة التلفزيون، وانا اعتبره رجل سلام".

وقبل وصول انان، كانت الجرافات والشاحنات تعمل على ازالة الانقاض على وقع الاغاني الوطنية ووسط بائعين لحمالات مفاتيح عليها صورة نصرالله، بالاضافة الى اسطوانات لخطاباته، كما كان البعض يوزع صورا للامين العام لحزب الله.

وبعد جولته على الضاحية، توجه انان الى ضريح رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري برفقة السنيورة حيث وضع اكليلا من الزهر.

وتناول انان العشاء على مائدة السنيورة حيث تواصلت الاجتماعات بين الطرفين. وكان انان وصل ظهر أمس الاثنين الى بيروت لإجراء زيارة مدتها 24 ساعة لاطلاع المسؤولين اللبنانيين على انتشار القوة الدولية جنوب البلاد.

وسيتوجه اليوم الثلاثاء الى الناقورة (جنوب) مقر قوة الامم المتحدة العاملة في لبنان، ثم الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى