الشيخ أحمد محمد العديني نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى بنادي الشعب الإبي لـ «الأيام الرياضي» :سنجعل من نادي شعب إب ناديا نموذجيا والاهتمام بالفئات العمرية مطلب الجميع

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

>
الشيخ أحمد العديني وعلى يساره الزميل بندر الأحمدي وعلى يمينه الزميل نبيل مصلح واللاعب النجم فكري الحبيشي
الشيخ أحمد العديني وعلى يساره الزميل بندر الأحمدي وعلى يمينه الزميل نبيل مصلح واللاعب النجم فكري الحبيشي
الشيخ أحمد محمد العديني نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى بنادي شعب إب شخصية رياضية معروفة خاصة في مدينة إب، لما يقدمه هذا الرجل من دعم مادي ومعنوي للعنيد، ودعمه هذا مستمر وصامت لتواجده الدائم في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل مسؤولا للعلاقات العامة للجالية اليمنية بالرياض، وزيارته التي قام بها إلى إب يوم الاثنين قبل الماضي، جعلتنا نسارع الى انتهاز فرصة زيارته لمقر نادي شعب إب والالتقاء به، بعد حفاوة الاستقبال الكبير الذي قوبل به في نادي العنيد.. ونكون بذلك أول صحيفة انفردت بالحوار معه ونشر نصه في الأسطر القادمة:

> ما هي انطباعاتكم الأولى يا شيخ أحمد وأنتم تزورون ناديكم لأول مرة وماذا تنوون تقديمه له؟

- صحيح هذه هي الزيارة الأولى لنادينا الشعب الإبي بالنظر الى الفترة غير القصيرة التي عينت فيهانائبا لرئيس مجلس الشرف الأعلى للنادي، وكان لها انطباع خاص في نفسي فقد التقينا بالوالد الشيخ عبدالعزيز الحبيشي مؤسس النادي واعضاء الادارة وانا بالطبع لن ابخل بتقديم اي شيء لهذا النادي العريق والكبير في حدود امكانياتنا وبصورة مستمرة، ونحن الآن بصدد البحث عن مدرب بعد تواصلي برئيس النادي الشيخ علي جلب وبعض الاخوة في الادارة، كما ناقشنا الكثير من الأمور التي تهم النادي ومنها الملعب والمساحة التابعة له وكيفية استثمارها، حيث علمت من الادارة ان هناك مناقصة من أجل اصلاح وزراعة ملعب النادي، بالاضافة الى ان هناك خطة للجوانب الاخرى، حيث سندعم مثلا تنمية قدرات لاعبينا الذين عليهم مسؤوليات كثيرة تجاه ناديهم ، لذا يجب الاهتمام بهم من ناحية الرواتب وأشياء اخرى وهذا بعد التشاور مع ادارة النادي، وكان ذلك مقترح منا وسوف نتداوله معا.

> فريقكم حقق الوصافة مؤخرا في كرة القدم..فماذا يعني ذلك لكم؟

- أنا اعتبر الوصافة اخفاقا ولكننا رضينا بالأمر الواقع، وسنعمل على اعادة الفريق إلى إحراز البطولات لأن العنيد فريق كبير وصاحب بطولات لما يمتلكه لاعبوه من امكانيات كبيرة، وكادر فني مقتدر وادارة واعية بقيادة الاستاذين علي يحيى جلب والعواضي وكانت قد ظهرت في البداية صعوبات تجاوزناها بحمد الله والآن كما قلت نحن بصدد البحث عن مدرب فطموحاتنا كبيرة في الموسم القادم 2006-2007م.

> ما هي الخطة التي أشرتم اليها في سياق اجابتكم الاولى؟

- نعم أشرت الى وجود خطة نتدارسها حاليا وإن شاء الله تكون مفاجأة، ولن نفصح عنها الآن.

> ما رأيكم بالرياضة عموما ورياضة إب بشكل خاص؟

- الرياضة في اليمن من وجهة نظري ونظر الكثير من الأشخاص لم تلب طموح المشجع اليمني لأنها تسير بدون تخطيط، كما لا يوجد اهتمام بالفئات العمرية ولا بالمنتخبات وأنت تعرف ان الفئات العمرية تريد الاهتمام أولا من الاندية والاتحاد العام ومن الدولة، وتقديم كامل الدعم والرعاية لها، وقد سمعنا من كل المدربين الذين يدربون الفئات العمرية بأن الاهتمام معدوم ولا توجد حتى خطة لدى اتحاد عام الكرة لأن العشوائية هي السائدة.

أحمد محمد العديني يتحدث إلى الزميل نبيل مصلح
أحمد محمد العديني يتحدث إلى الزميل نبيل مصلح
> بماذا تفسرون ذلك وكيف ترى العواقب؟

- التفسير واضح والعواقب ان الرياضة في عموم المحافظات وفي إب تأخرت كثيرا، ولو نظرنا إلى دول الجوار، أو إلى دول إمكانياتها متقاربة معنا فستجد أنهم سبقونا إلى التطور لأنهم يخططون لرياضتهم بشكل صحيح.

ويمتلكون بنية تحتية رياضية هائلة، مثل الملاعب والمنشآت الرياضية الحديثة الأخرى حسب المواصفات العالمية، ونحن ما نزال متأخرين كثيرا لأن العشوائية وسوء التخطيط هما السائدان.

> هل ستكرمون فريقكم وصيف الدوري العام 2005-2006م؟

- إن شاء الله وقد ذكرت ذلك في لقائي بإدارة النادي وتدارسناه مع الأخ رئيس النادي حتى أنه طرح أن بعض اللاعبين لديهم مستوى كويس وثابت وأخذوا كروتا أقل.. لذلك أؤكد أنه سيكون هناك حوافز والتكريم قريبا.

> بالنسبة لبقية أندية إب هل سيكون هناك أي دعم لها؟

- لن أبخل على أي ناد في المحافظة وقد سبق لي وأن دعمت اتحاد إب عندما صعد في الموسم قبل الماضي، وسوف ادعم أي ناد في المحافظة ولكن حبي للشعباوية هوالأكثر.

> وماذا عن اهتمامكم بالفئات العمرية في ناديكم؟

- هذا الأمر قد ناقشته أيضا مع ادارة نادينا وفعلا هو ضمن خطتنا وايضا الاهتمام بالفئات العمرية مطلوب من قبل الدولة ممثلة بالوزارة، وقد فوجئت حين علمت اثناء حديثي مع الأخ رشاد العواضي نائب رئيس نادينا انه لا يقام اي دوري للفئات العمرية في اليمن، فكيف نريد ان نطور المستوى وان نكون منافسين ونحن نعيش هذا الحال؟.

> بنظركم هل سيعود الشعب الى المنافسة على البطولات في الموسم القادم؟

- بحكم ابتعادي عن الوطن بسبب اغترابي في السعودية، لكن بتواصلي مع الادارة الشعباوية نبحث عادة كل شيء اولا بأول، وتراجع مستوى العنيد لا تتحمله فئة معينة فكل الاخوة في الادارة السابقة والحالية واللاعبين اجتهدوا، وان كانت حصلت اخفاقات فهي تكون خارج ارادة الاشخاص في العام الماضي من ناحية الاستعداد الاقل.

ولكن الآن نحن بصدد ان يكون استعدادنا للدوري بشكل أفضل ومبكر خاصة أن عوامل العام الماضي المعيقة لنا والتي حصلت في البداية مثل المشاكل وتأخر الانطلاق، علما بأن العالم كله انتهى من نشاطاته لمتابعة الحدث العالمي كأس العالم، ونحن كنا نتواصل مع أطول دوري في العالم.. تصور أن هناك تعليقات من بعض الإخوة العرب حول دوري بلادنا، لأن العالم كله الآن أصبح قرية صغيرة يشاهد التقارير والمباريات، كما ان الاتحاد العام والوزارة يجب أن يكون لديهما المام كامل بما يحصل، ومن وجهة نظري أنه يجب أن تحل اي مشاكل داخليا بعد تحكيم العقل والمنطق والنظر الى مصلحة الكرة بدلا من اللجوء الى الفيفا لحل مشاكلنا الداخلية.

> الدوري القادم كيف تنظرون إليه؟

- هذا سؤال محير ومتكرر، وقد ناقشته مع الاخوة في الادارة.

فالمفروض أن يكون جدول الدوري معدا والاعتمادات مرصودة له والوقت لانطلاقه محدد مسبقا.

الشيخ أحمد محمد العديني يتصفح «الأيام الرياضي»
الشيخ أحمد محمد العديني يتصفح «الأيام الرياضي»
ولكن ماذا اقول فنحن في اليمن لا نعرف متى يبدأ الدوري ومتى ينتهي وهذه عشوائية، وقد تعودنا على أن يكون دورينا أطول دوري في العالم..وهذا الأمر يتحمله اتحاد عام الكرة والوزارة، لأنه يؤدي الى ضياع سمعة اليمن الرياضية وتراجعنا في المنافسات وعدم مواكبة دوريات العالم.. وعليهم التفكير من الآن بالمنشآت والملاعب التي سننظم عليها خليجي 20 قبل أن يقع الفأس في الرأس.

> ما رأيكم في التحكيم في اليمن؟

- التحكيم في ملاعب الكرة بشكل عام مشكلة العالم كله، وليس في اليمن وحدها، فقد شاهدنا ما جرى في كأس العالم، ولكننا نقول للجنة حكامنا العليا يجب صقل المواهب والاهتمام بالحكام بعمل الدورات الداخلية والخارجية للحكام.. والاهتمام بالمستوى اللياقي أكثر.

> كلمة أخيرة أخ أحمد محمد العديني في نهاية حوارنا معك؟

- كلمتي أقولها للوزارة واتحاد الكرة أن عليهما وضع الخطط والاهتمام بالفئات العمرية والأندية وبناء المنشآت وزيادة الاعتمادات المالية للاندية لأنها قليلة لا تكفي ولاتلبي الطموحات.

وعلى لاعبي الشعب بذل المزيد من الجهود وجعل بطولة الدوري القادم نصب أعينهم لأنهم يمتلكون المقدرة ونحن سنواصل الاهتمام بهم، وسنجعل النادي نموذجيا.

كما سنهتم بالاستثمار ..وشكرا لـ «الأيام» فأنا أتابعها دائما وإن كانت تصل الى السعودية بصورة متفاوتة وقد فأجاني صدور «الأيام الرياضي» بهذا الشكل وهي نقلة نوعية متطورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى