نقل جثمان العميد تايه مسؤول في المخابرات الفلسطينية الى بيروت لدفنه الى جوار والديه

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

> أفاد اقارب العميد جهاد تايه مسؤول العلاقات الدولية في جهاز المخابرات الفلسطينية أمس السبت ان جثمان تايه الذي اغتيل أمس الأول الجمعة برصاص مجهولين في غزة، سينقل الى بيروت ليدفن فيها بناء على طلب افراد اسرته.

ويحمل تايه وباقي افراد اسرته (ابناء واشقاء) الجنسية اللبنانية. وقد طلب هؤلاء دفنه هناك الى جوار والديه حسبما افاد ابن عمه عباد الناصر صالح المقيم في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وقال صالح في حديث لوكالة فرانس برس ان "ابناءه واشقاءه وشقيقاته طلبوا ان يدفن في بيروت الى جانب والديه، انها رغبة عائلته ونحن نحترم ذلك".

واكد صالح انه يفترض ان يكون الجثمان نقل من غزة عبر اريحا ثم الاردن في طريقه الى لبنان.

واغتيل تايه واربعة اخرون من جهاز المخابرات على يد مسلحين مجهولين بالقرب من منزل رئيس الوزراء اسماعيل هنية. واوضح مصدر امني ان اجهزة الامن والشرطة الفلسطينية "فتحت مباشرة تحقيقا لمعرفة ملابسات هذه الجريمة".

واكد مسؤول كبير في جهاز المخابرات الفلسطينية انه تم نقل جثمان تاية صباح أمس الى لبنان عبر الاردن لمواراته الثرى هناك.

وكان تم تشيع اربعة من مرافقي العميد تاية في موكب جنائزي كبير في مدينة غزة وسط اطلاق نار كثيف في الهواء ودعوات لمعاقبة القتلة.

واكدت كتائب شهداء الاقصى الذراع العسكرية لحركة فتح في بيان ان "هذه الجريمة النكراء هي قضية راي لعامة الشعب ويجب التعامل معها بمسؤولية وطنية كاملة وملاحقة كل من يقف خلف هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة الفلسطينية ومحاكمتهم في الميادين العامة حتى يكونوا عبرة لكل المشبوهين واصحاب الاجندة الصهيونية والخارجية".

وقالت كتائب الاقصى "انها تنظر بخطورة بالغة وبجدية الى مسلسل الرعب والاستدراج الذي تنفذه ميليشيات مشبوهة تحمل باجندتها مخططات الاحتلال الصهيوني واعوانه"، موكدة ان "ما يحدث بدا يتجاوز محاولات احباط الحوار الوطني الشامل وحكومة الوحدة الفلسطينية الذي يعول عليهما امالا كبيرة في تحقيق الامن والاستقرار الداخلي والتفرغ لمواجهة الاحتلال ومخططاته الشيطانية".

وقد تكررت عمليات اغتيال مسؤولين امنيين في قطاع غزة خلال العام الحالي بدون التوصل الى نتائج ملموسة في التحقيقات. وطالما تبادلت كل من حركتي حماس وفتح الاتهامات في اعقاب هذه الاغتيالات.

وتايه الذي يصفه مسؤولون امنيون بانه "دينامو" جهاز المخابرات العامة، من مواليد بيروت التي هاجر والده اليها قبل 1948 وأقام فيها وتزوج من لبنانية.

وتتحدر عائلته من مدينة طولكرم في الضفة الغربية حيث لا يزال يقيم معظم افرادها الذين اقاموا مجلس عزاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى