التلال اليمني يقدم مباراة كبيرة امام المولودية ويخسر في اللحظة الاخيرة .. تحكيم تونسي سيء صب أخطاء صافرته في اتجاه التلال طوال وقت المباراة

> الجزائر «الايام الرياضي» مختار محمد حسن:

>
هدف المولودية القاتل
هدف المولودية القاتل
قدم فريق التلال اليمني مساء امس الثلاثاء مباراة كبيرة خسرها في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعته بفريق المولودية الجزائري على ملعب 5 يوليو بالجزائرضمن دوري ابطال العرب في نسخته الرابعة.

وقد قدم التلال مباراة تكتيكية من العيار الثقيل وكان له حضور قوي طوال المباراة حيث قدم لاعبوه مستوى جيدا يليق بالكرة اليمنية ، ولم تخذلهم سوى الخبرة الدولية في الدقيقة الاخيرة.

هدف التعادل لفريق التلال
هدف التعادل لفريق التلال
عموما انطلق اللقاء وسط حذر دفاعي من التلال لامتصاص المد الهجومي لفريق المولودية الذي كان مطالبا بالضغط على الفريق التلالي وهذا ماحصل في الدقائق الاولى ليستمر الضغط حتى الدقيقة 11 التي سجل فيها المهاجم الجزائري بوقاش هدف السبق لفريقه ، هذا الهدف لم يربك التلاليين وانما مدهم بقوة اكبر فتخلوا عن الحذر الدفاعي وبادلوا الفريق الجزائري الهجمات وتحرر اللاعبون من الرهبة وانطلقوا صوب المرمى ومن احدى التوغلات في الدقيقة 19 للرائع شادي جمال تحصل التلال على ضربة حرة مباشرة لعبها بإتقان الى مرمى الحارس عبدوني الذي تطاول لها لكنها لعبت بإتقان لترتطم بالقائم الايمن وتعود ليجدها المتابع الجيد والمدافع الصلب محمد صالح يوسف ويودعها المرمى في الدقيقة 20 وسط دهشة جميع لاعبي المولودية وبعد هذ الهدف استمر اللعب الرجولي للفريق التلالي حتى انتهى الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1/1 .

وفي الشوط الثاني زاد الضغط على لاعبي المولودية وهاجموا مرمى سالم عبد الله من كل حدب وصوب وتألق لاعبو الدفاع والوسط في التلال وسط مناوشات قليلة من المهاجمين امبويو وموتشمبا ليقدم الفريق ملحمة رائعة في الاستبسال الدفاعي وفي منتصف الشوط اجرى المدرب شرف محفوظ تغييرا تكتيكيا للمحافظة على منطقة الوسط حيث استبدل موتشمبا وانزل جميل السريحي ثم امين عوض بدلا عن خالد بلعيد وصمد الفريق حتى الدقيقة 92 من المباراة وقبل ان يعلن الحكم نهاية المباراة استطاع المهاجم الجزائري يونس من مغالطة خط الدفاع وانسل من خلفهم ليجد نفسه بمواجهة الحارس سالم عبدالله ليسددها قوية في سقف المرمى مسجلا هدف الفوز للمولودية وهدف التأهل الى الدور الثاني.

الطاقم التحكيمي
الطاقم التحكيمي
قاد اللقاء طاقم تحكيمي من تونس وهم رياض حرزي حكم ساحة ورضا فهمي وفتحي امينة مساعدان وقاسم بن ناصر حكما رابعا وراقبه تحكيميا عبدالعلي الناصري من المغرب وفنيا احمد عبد المجيد من ليبيا.

ملاحظات
> قبل بداية اللقاء كانت هناك مشكلة تتعلق بالبطاقة التي تخص خالد الطاهش لان صورته ليست موجودة عليها وقد تعامل مراقب المباراة مع الواقعة بعقلية كبيرة.

> السفير اليمني في الجزائر تواجد مستمر مع الفريق وصاحب مؤازرة مستمرة في المباراة وحديثه مابين الشوطين يؤكد حرصه الدائم على البعثة التلالية.

> حكم المباراة رضا حرزي كان مصدر السخط لدى الفريق التلالي لانه لم يقدم مباراة جيدة ولم يكن منصفا طوال المباراة وجميع اللاعبين قالوا ان الحكم تعامل معهم بقسوة شديدة في المباراة عكس لاعبي المولودية .

> اللاعبون تأثروا كثيرا بنتيجة المباراة وخاصة جميل السريحي وعبد الحكيم كرامة الى حد البكاء.

> عصمت خدشي وقيس محمد صالح وماجد صالح كانوا اكثر اللاعبين حرصا على مواساة اللاعبين بعد المباراة.

التوتر والالتحامات بين الفريقين اعطاء طابع سيء للمباراة
التوتر والالتحامات بين الفريقين اعطاء طابع سيء للمباراة
> الحارس عبدوني كان الاسوأ ولم يكن للتلاليين عنده اي احترام.

> الجمهور الجزائري حضر بكثافة وآزر فريقه حتى النهاية..ونحن كنا حضرنا الدربي بين المولودية وبولزداد ومباراة الاهلي المصري وشبيبة القبائل ولم يكن هذا الجمهور حاضرا بهذه الكثافة وهذا يؤكد ان التلال قدم مباراة ممتازة وبصراحة الجمهور استفز التلال كثيرا.

> الاتصالات توالت علينا من اليمن ومن السعودية رغم ان الوقت كان متأخرا في البلدين لكن جمال المباراة جعلهم يتصلون ويـبـاركـون الاداء الممتاز الذي شـرف الـيمن .

> ادارة نادي التلال ممثلة بالاخوين رشاد هائل وحسن سعيد تواصلت مع الفريق طوال المباراة وكأنهم بيننا وفي نهاية اللقاء قاما بصرف مكافأة إجادة أداء للفريق مقدارها 300 دولار لكل لاعب.

> جميل ثابت رئيس البعثة استاء كثيرا لعدم تواصل أي من أعضاء الاتحاد اليمني لكرة القدم مع البعثة ولو حتى بالسؤال عن الفريق الذي قدم مباراة مشرفة للكرة اليمنية واليمن عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى