أمين عام مجلس الشرف الأعلى لنادي الشعب الإبي لـ «الأيام الرياضي»:الرياضة اليمنية تعيش ظروفاً صعبة والدخول المجاني إلى الملاعب خطأ ونحن لن نبخل على نادينا .. اليمن لن تكون مهيأة لاستضافة خليجي 20 إلا إذا وجدت الرغبة والإخلاص في العمل

> «الأيام الرياضي» نبيل عبدالله مصلح:

> الشيخ فيصل هبة شخصية رياضية معروفة، وإلى جانب ذلك فهو يقدم الدعم المتواصل لنادي شعب إب سواء أكان في الإدارة أو خارجها، حيث يتبوأ حالياً منصب الأمين العام لمجلس الشرف الأعلى للنادي، ويقوم بدور كبير في النهوض بأوضاع الفريق والنادي إلى الأفضل من خلال حبه ودعمه للرياضة والرياضيين..«الأيام الرياضي» التقت هذا الداعم وكان لها معه هذا الحوار:

> كيف ترى مستوى الرياضة اليمنية عامة ورياضة محافظة إب بشكل خاص؟

- الرياضة اليمنية تعيش وضعاً صعباً وهي ما تزال بحاجة إلى جهود كبيرة جداً لإيصالها إلى المكان المرموق الذي تستحقه، لذا نحن نتمنى تعديل الوضع الحالي لنراها إن شاء الله في الموقع المناسب، أما رياضة إب فأراها مميزة، حيث تمتلك عدة مواهب، وهناك عشق رياضي كبير يصل إلى درجة الجنون، ولهذا نحن نرى فرق المحافظة في تميز دوماً، والإنجازات مشهودة وعديدة في ألعاب مختلفة، وليس في كرة القدم فقط، ويكفي أن يلمس الواحد منا أن معظم المنتخبات أغلب تشكيلاتها مؤلفة من لاعبي محافظتنا، وهذا شيء طيب ونفتخر به.

> من كان وراء انضمام فيصل هبة إلى إدارة الشعب الإبي، وهل تنوون دعم كل أندية المحافظة؟

- كان وراء انضمامي لإدارة الشعب أخي العزيز رشاد العواضي، الذي تربطني به علاقات قوية ليست رياضية فقط، وإنما تجارية أيضاً، ونحن نحب (العنيد) من زمان ونتشرف به، كوننا من أبناء نفس هذه المحافظة الرياضية، وأعتبر وجودي في شعب إب مفخرة اعتزاز لي وشرف كبير.. أما بالنسبة لدعمنا، فهو بدرجة أساسية للشعباوية، لكن هذا لا يمنع من أننا في جوانب رياضية واجتماعية أخرى نقدم فيها كل ما يمكن من أنواع الدعم.

> من وجهة نظركم الخاصة هل تعتبرون المركز الثاني إنجازا لفريق شعب إب؟

- في ضوء ما مر به الفريق عند بداية الموسم من ظروف صعبة سمعنا بها نعتبر إنجاز المركز الثاني مسألة جيدة، وإن كان شعب إب مكانه منصات التتويج والبطولات، وطموحنا الدائم المركز الأول.. ونتمنى تحقيق ذلك في الموسم الجديد 2006 -2007م.

> ما أسباب تراجع مستويات فريقي الشعب الابي في القدم والسلة بعد أن كان بطلاً فيهما؟

- كل فريق يمكن أن يتعرض لظروف خاصة، ولا ننسى أن هناك أكثر من ناد يخطط ويسعى لنيل البطولات، وليس نادي الشعب فقط، ولكل مجتهد نصيب.. فالفريق يسعى وتبقى بعد ذلك أمور النصيب والحظ، والتوفيق طبعاً من المولى عز وجل .

> هل هناك نية لإقامة حفل تكريمي للاعبين بمناسبة تحقيقهم مركز الوصيف؟ - هذا راجع لإدارة النادي، ونحن معها في ما تراه، وعلى استعداد لتقديم كل ما يمكن تقديمه لأن أي نتيجة مشرفة تسعدنا دائماً، وتدفعنا لبذل كل الجهد والدعم بوسائل مختلفة.

> كيف ترون الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة للأندية اليمنية؟

- حقيقة.. هو دعم ضئيل لا يلبي الطموحات والسعي نحو الأفضل، ولهذا نتمنى أن تعيد الوزارة النظر في ذلك.

> من المعروف أن اليمن ستقوم باستضافة خليجي 20.. ما رأيك أنت في ذلك في ضوء عدم توفر الملاعب المناسبة وكثير من المقومات الهامة الأخرى؟

- حالياً أستطيع القول إن اليمن لن تكون مهيأة لاستضافة خليجي 20، إلا إذا وُجدت رغبة صادقة وعمل حقيقي وإخلاص في النوايا.. وفي هذه الحالة أقول نعم، ولكن إذا سعينا من الآن في تطوير البنية التحتية واعتماد زيادة في المنشآت الرياضية وخاصة الملاعب ووضع الخطط المناسبة والبدء في العمل المبكر للوصول إلى الأهداف المنشودة، لأن الأمر كبير وسيكون بالنسبة لنا واجهة البلد، وحينها فقط يمكن استضافة هذه البطولة الهامة جداً على مستوى الخليج العربي.

> لماذا لا تستثمرون المواقع الخاصة بنادي الشعب خاصة وأنكم رجل أعمال ناجح؟

- بحول الله سوف نرى إمكانية ذلك قريباً، حيث سنبحث أيضاً عن تعزيز موارد النادي باستجلاب وجذب رؤوس أموال معروفة باستغلال علاقاتنا الطيبة معهم من أجل العنيد.

> كيف رأيت محاولة جعل نادي الشعب نموذجياً مؤخراً.. وكيف تقيمون زيارة أخيكم أحمد العديني للنادي؟

- إعادة هيكلة النادي بادرة طيبة جداً يشكر عليها الأخ رئيس النادي الأستاذ علي جلب الذي غير الكثير في نادي الشعب، وهو شخصية رياضية يستحق التقدير والاحترام وأتمنى أن ألتقي به قريباً، أما زيارة الأستاذ أحمد العديني، نائب رئيس مجلس الشرف الأعلى للنادي مؤخراً، فهي زيارة مميزة من داعم كبير ورجل مواقف، وهو شخصية مثالية، وقد سعدت برؤيته والتعرف عليه لأول مرة، وإن شاء الله سنبحث معه سبل تطوير النادي أكثر، ورفده بالدعم المادي بصورة جيدة.

> كيف ترى الإدارة الحالية للشعب الإبي؟

- أراها والحق يقال إدارة نموذجية ومتحركة، ونحن معها دائماً لما فيه خير هذا الكيان الشامخ، وبالمناسبة أشكر الأخوين العزيزين عبدالواحد صلاح وحزام الأشول على كل جهودهما الماضية التي بذلاها في النادي، وأتمنى لهما التوفيق، والإدارة الحالية كما قلت ممتازة وتعمل بروح الفريق الواحد.

> هل تمارسون أية نشاطات رياضية؟

- لدينا أنشطة رياضية كثيرة ونمارس بعض الألعاب الخفيفة فالرياضة شيء جميل وطيب.

> ما رأيكم فيما يلي: وزارة الشباب، اتحاد الكرة، اللجنة الأولمبية، الإعلام الرياضي؟

- وزارة الشباب عليها أن تقيم الكرة ومستواها وترصد ميزانية مناسبة لها وتضع الخطط المنظمة والمدروسة من قبل لجان متخصصة، وأن تعمل على حسن الاختيار في مرافقها حتى تتطور.. أما اتحاد الكرة فنتمنى أن يعمل بروح الفريق الواحد لانتشال كرتنا مما هي فيه، وإن شخصية بحجم الأخ أحمد صالح العيسي قادرة على عمل الكثير، وهو يحتاج إلى عمل صادق إلى جواره.. ورأيي في اللجنة الأولمبية أنها في سبات عميق.. أما الإعلام الرياضي فهو متطور، ولكن عليه الابتعاد عن النفاق والتجريح والمصالح الشخصية.

> بصفتكم أميناً عاماً لمجلس الشرف الأعلى بالنادي نتساءل هل من جديد فيه؟

- إن شاء الله سترون الكثير من الجديد، وقد جذب مجلسنا شخصيات تجارية مميزة، ونحن هدفنا أن يظل مجلس الشرف في المستوى المأمول في ظل وجود الأخ صادق أمين أبو راس، وزير الإدارة المحليـة علـى قمـة هرم هذا المجلس.

> شيخ فيصل هبة.. هل من كلام تودون قوله؟

- أتمنى أن نرى دورينا لكرة القدم يبدأ مبكراً، وأن تنتهي العشوائيات، وأن تلغي الوزارة فكرة الدخول المجاني إلى الملاعب، لأنه كيف ستتطور إيرادات الأندية في ظل غياب ريع المباريات، وفي الحقيقة لا يوجد ملعب في العالم يتم الدخول اليه مجاناً إلا عندنا.. وأدعو الجميع إلى العمل الصادق فالرياضة اليوم أصبحت تعبيراً عن تطور الشعوب وتحضرها.

> ماذا تقول للاعبي العنيد وجماهيرهم؟

- أقول للاعبينا الأبطال: شدوا حيلكم وابذلوا المزيد من الجهد، واعلموا أن الأهم تبييض الوجه ورفع سمعة واسم نادي الشعب عالياً، وأقول لجماهير النادي يجب الوقوف مع الفريق في السراء والضراء ونحن سنسعى لتقديم كل ما يمكن تقديمه، وكل التقدير لرجالات العنيد على ثقتهم في شخص فيصل هبة.

> في الختام شيخ فيصل هبة.. نشكركم على تكرمكم وتفضلكم بالإجابة على كل أسئلتنا؟

- أنا الذي أشكركم على كل ما تقدمونه من تميز في صحيفة «الأيام الرياضي» وأتمنى لكم دائماً التوفيق.. وتحية لكل جهودك أخ نبيل ونلتقي على خير إن شاء الله تعالى.

بطاقة تعريفية
> الاسم: فيصل هبة حسن صالح الحميدي

> الميلاد: من مواليد 1969م

> الحالة الاجتماعية: متزوج وأب لست بنات وثلاثة أولاد.

> الصفة: رجل عصامي.. ورئيس الجمعية الخيرية لرعاية النشء وتنمية القدرات الاجتماعية بمحافظة إب وأمين عام مجلس الشرف الأعلى لشعب إب.

> فترة الاغتراب: بدأ هجرته وغربته في عام 1984.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى