برشلونة ينتزع تعادلا صعبا من بريمن وفوز ثمين لبايرن ميونيخ

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
ميسي انقذ برشلونة في آخر لحظة
ميسي انقذ برشلونة في آخر لحظة
انتزع برشلونة الاسباني حامل اللقب في الموسم الماضي تعادلا في غاية الصعوبة من مضيفه فيردر بريمن الالماني عندما ادرك له نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة ضمن الجولة الثانية من منافسات مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم مساء أمس الاربعاء والتي شهدت انتصارا كبيرا لبايرن ميونيخ الالماني على انترميلان الايطالي 2-صفر في عقر دار الاخير.

على ملعب "فيسر" كان بريمن في طريقه لإلحاق الهزيمة الاولى ببرشلونة في 14 مباراة في هذه المسابقة عندما تقدم عليه بهدف سجله قائد الفريق الكاتالوني كارليس بويول خطأ في مرمى فريقه، قبل ان ينقذه ميسي في أواخر المباراة.

ولم يتمكن بريمن بالتالي من الثأر من برشلونة الذي هزمه مرتين في الدور ذاته الموسم الماضي ذهابا وإيابا 3-1 و2-صفر.

وتعود الخسارة الاخيرة لبرشلونة في هذه المسابقة عندما سقط امام تشلسي الانكليزي 2-4 في الدور ربع النهائي من المسابقة قبل موسمين.

وكان الفريق الالماني يستحق الفوز لأنه كان الافضل معظم فترات المباراة في حين لم يقدم الفريق الكاتالوني عرضا قويا وفشل في اختراق الدفاع الالماني الصلب كما فشل صانع ألعابه البرازيلي رونالدينيو في فرض نفسه فكان غائبا عن مجريات اللعب.

وضغط بريمن منذ مطلع المباراة ونجح في خلق العديد من الفرص ابرزها عندما استدار تورستن فرينغز على نفسه وسدد كرة قوية بيسراه مسحت القائم الايمن لمرمى فيكتور فالديز (10).

وأضاع البرازيلي المتألق دييغو فرصة سهلة عندما تهيأت الكرة امامه داخل المنطقة فسددها عالية جدا (13).

وفجأة انفرد البرازيلي رونالدينيو بالمرمى الالماني لكنه تباطأ في التسجيل فتدخل احد المدافعين في اللحظة الاخيرة وأبعد الخطر (15).

ومرر رونالدينيو كرة متقنة داخل المنطقة فانفرد بها الكاميروني صامويل ايتو لكن حارس بريمن كان له بالمرصاد (18). وأطلق الفرنسي لودوفيك جيولي كرة على الطاير ابعدها حارس بريمن بقبضتي يديه (32).

واهدر جيولي فرصة سهلة عندما رفع رونالدينيو الكرة من ركلة ركنية تابعها الفرنسي برأسه من مسافة قريبة لكن خارج الخشبات الثلاث (48).

ورد دييغو بكرة قوية زاحفة سيطر عليها حارس برشلونة (53). ثم جاء الفرج لبريمن عندما مرر ارون هانت كرة عرضية تابعها قائد برشلونة كارليس بويول خطأ داخل مرماه خادعا فالديز (56).

وتلاعب دييغو بدفاع برشلونة ومرر كرة امامية باتجاه بوروفسكي الذي سدد كرة زاحفة مسحت القائم الايمن لفالديز (65).

ووصلت الكرة الى هداف المونديال ميروسلاف كلوزه فتلاعب ببويول واطلق كرة قوية بيسراه سيطر عليها فالديز ببراعة (68).

وتعرض برشلونة لضربة قوية لدى اصابة ايتو في ركبته الذي قد تبعده طويلا عن الملاعب فحل مكانه الارجنتيني الصاعد ليونيل ميسي.

وقام ميسي بفاصل ترقيص رائع داخل المنطقة مراوغا مدافعين وأطلق كرة قوية بيسراه تصدى لها حارس بريمن (76).

وفي المجموعة ذاتها، قاد العاجي ديدييه دروغبا تشلسي الانكليزي الى الفوز على لفسكي صوفيا البلغاري بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 3-1 .

وجاء الهدف الأول لدروغبا عندما تابع تسديدة زميله النيجيري جون اوبي ميكيل الذي أشركه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على حساب الفرنسي كلود ماكيليلي (39).

ثم اضاف العاجي الهدف الثاني بطريقة رائعة بعدما اطلق تسديدة بيسراه "على الطائر" من حدود المنطقة البلغارية (52)، في حين كان هدفه الثالث بطريقة مميزة أيضا عندما حول تسديدة زميله فرانك لامبارد بكعبه داخل شباك ليفسكي (68).

ورد ليفسكي بهدف الشرف عبر ماريان اوغنيانوف (89).

وعلى "ملعب سان سيرو" بات وضع انترميلان الايطالي حرجا جدا بخسارته الثانية على التوالي وكانت هذه المرة امام ضيفه بايرن ميونيخ الالماني بهدفين نظيفين سجلهما مهاجمه البيروفي كلاوديو بيتزارو ولكاس بـودولسـكي في الدقيـقتين 84و 90.

وكان انترميلان استهل مشاركته في هذه البطولة بالخسارة ايضا صفر-1 امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي. وبدأ مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني بإشراك المهاجم الارجنتيني هرنان كريسبو على حساب البرازيلي ادريانو الذي تراجع مستواه بشكل كبير، فيما شغل مركز المهاجم الثاني السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وغاب عن بطل ايطاليا ومتصدر الترتيب الحالي الفرنسي باتريك فييرا للايقاف والارجنتينيان استيبان كامبياسو ووالتر صامويل، الاول للاصابة والثاني بسبب المرض، فمنح مانشيني الفرص للارجنتيني الآخر المخضرم خافيير زانيتي الذي لعب في خط الوسط الى جانب البرتغالي لويس فيغو، والفرنسي اوليفييه داكور والصربي ديان ستانكوفيتش.

اما من جهة الفريق البافاري فأشرك مدربه فيليكس ماغاث المهاجم الهولندي روي ماكاي الى جانب البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي اوقفته الشرطة السبت الماضي بسبب قيادته تحت تأثير الكحول احتفالا بفوز فريقه على اخن (2-1) في الدوري المحلي.

واستمر جلوس لوكاس بودولسكي على مقاعد الاحتياط قبل ان ينزل منتصف الشوط الثاني.

وكانت الفرصة الاولى لمصلحة الفريق الايطالي عبر ابراهيموفيتش إلا ان الحارس العملاق اوليفر كان تدخل بحزم على محاولة السويدي (13).

وكاد الفرنسي اوليفييه داكور ان يكلف انتر ميلان هدفا عندما اخطأ في تشتيت الكرة فوصلت الى بيتزارو الذي سدد لكن كرته وجدت في طريقها الحارس البرازيلي جوليو سيزار (23).

ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين مع افضلية لبايرن ميونيخ من ناحية السيطرة الميدانية، حتى بداية الشوط الثاني عندما سدد شفاينستايغر ركلة حرة خطيرة الا أن الحـارس سـيزار أنقذ انتر ميلان (54).

ثم تلقى الفريق الايطالي ضربة قوية عندما طرد الحكم ابراهيموفيتش بعدما نال انذارا ثانيا بسبب خطأ ارتكبه على شفاينستايغر (58).

ورغم النقص العددي حاول انتر ميلان الانطلاق نحو الهجوم وسنحت لكريسبو فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل إثر تمريرة من مواطنه زانيتي إلا أن (كان) كان لمحاولة الارجنتيني بالمرصاد (61).

ثم استغل الفريق البافاري النقص في صفوف منافسه فسجل له بيتزارو قبل نهاية المباراة بست دقائق بكرة بيسراه بعد تمريرة من ماكاي. ثم زادت الامور سوءا في صفوف انترميلان بعد طرد مدافعه فابيو غروسو في الدقيقة 81، قبل ان يسقطه بودولسكي بالضربة القاضية في الدقيقة الاخيرة.

وعلى ملعبه "لوجنيكي ستاديوم" في موسكو وضمن المجموعة ذاتها، عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي من العاصمة الروسية بتعادل مع مضيفه سبارتاك موسكو 1-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

بايرن ميونخ هزم انتر ميلان هزيمة نكراء
بايرن ميونخ هزم انتر ميلان هزيمة نكراء
وفاجأ الفريق الروسي ضيفه بهدف مبكر عندما سدد بويارينتسيف كرة لولبية رائعة من حدود المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى للحارس البرتغالي ريكاردو (4). وكان سبارتاك قريبا من تعزيز تقدمه عندما توغل ايغور تيتوف في الجهة اليمنى قبل ان يمرر الى رومان بافليوتشنكو إلا ان رأسية الاخير مرت بجانب مرمى ريكاردو (49). وأنقذ ريكاردو مرمى سبورتينغ من فرصة خطيرة لبافليوتشنكو ثم تدخل في المحاولة ذاتها على متابعة فلاديمير بيستروف (49).

وجاء رد الفريق البرتغالي مثمرا وخلافا لمجريات اللعب عندما توغل ناني وسدد كرة في الزاوية اليمنى الضيقة وجدت طريقها الى شباك فويسييك كوفاليفسكي (59).

وفي المجموعة الثالثة، حقق ليفربول الانكليزي فوزا صعبا على غلطة سراي التركي بنتيجة 3-2 .

وفرط ليفربول على ملعبه "انفيلد" بتقدمه بثلاثية نظيفة بعدما افتتح العملاق بيتر كراوتش التسجيل عندما وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر البرازيلي فابيو اوريليو (9)، ثم اضاف الاسباني لويس غارسيا الهدف الثاني من رأسية اثر تمريرة من جيرماين بينانت الذي استفاد من فشـل اـلدفاع التركي في تشتيت الكرة (14).

وعزز كراوتش تقدم ليفربول بكرة اكروباتية رائعة اثر عرضية من ستيف فينان، مانحا فريقه الهدف الثالث ومسجلا هدفه الشخصي الثاني (52)، قبل ان يقلص البديل اوميت كاران الفارق برأسية عجز الحارس الاسباني خوسيه رينا عن صدها (59).

ثم ضرب كاران مجددا بتسجليه الهدف الثاني للفريق التركي اثر تمريرة على الجهة اليمنى من صبري ساريوغلو (65).

وفي المجموعة ذاتها، حقق ايندهوفن الهولندي فوزا ثمينا خارج ارضه على بوردو الفرنسي بهدف سجله الفنلندي ميكا فايرنن في الدقيقة 65 .

وفي منافسات المجموعة الرابعة، حسم فالنسيا الاسباني على ملعبه "ميستايا" مواجهته القوية مع روما الايطالي بالفوز عليه 2-1 .

وافتتح الفريق الاسباني التسجيل باكرا عبر تسديدة "على الطائر" من ميغيل انغولو بعد عرضية من الايطالي ماسيمو موراتي على الجهة اليسرى، فوصلت الكرة الى دافيد فيا الذي حولها برأسه الى انغولو فاودع الاخير الكرة بطريقة رائعة داخل شباك دوني (12).

وتمكن فريق العاصمة الايطالية من معادلة النتيجة من ركلة جزاء عندما ارتكب موراتي خطأ على المدافع ماركو كاسيتي داخل منطقة الجزاء اعترض عليها الاسبان بشكل كثيف إلا أن القائد فرانشيسكو توتي لم يتأثر بهذه الاحتجاجات وحولها بنجاح في الزاوية اليسرى الارضية للحارس سانتياغو كانيزاريس (19).

وعوض موراتي خطأه عندما توغل في الجهة اليسرى ثم انطلق نحو وسط منطقة روما قبل ان يمرر الكرة الى فيا الذي تلاعب بالمدافع الروماني كريستيان شيفو على حدود المنطقة قبل ان يسدد في الزاوية الأرضية اليسرى للحارس دوني مانحا فالنسيا التقدم (29).

وهو الفوز الثاني لفالنسيا بعد الاول على اولمبياكوس اليوناني فرفع رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد روما عند 3 نقاط من فوزه على شاختار دونيتسك الاوكراني (4-صفر). ويملك كل من شاختار واولمبياكوس نقطة واحدة بعد تعادلهما أمس في دونيتسك بهدفين سجلهما لشاختار هوبشمان (34) وسيبريان ماريكا (70)، وميخاليس كونستاتينو (24) والاوروغوياني البرتو نيري كاستيو (68) هدفي اولمبياكوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى