حلب والنفط نالا بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية في كأس الرئيس للكرة الخماسية

> عدن «الأيام» خالد هيثم:

> ليلة مميزة عن غيرها من ليالي بطولة كأس الرئيس الثالثة لكرة القدم الخماسية التي تقام على الصالة الرياضية المغلقة وبدعم كامل من قبل البنك الأهلي اليمني وشركة النفط اليمنية بعدن، التميز جاء من خلال انتهاء المباراتين اللتين لعبتا بنتيجة بيضاء لأحد طرفيها.

ففي الاولى حقق النفط نتيجة كبيرة هي الأعلى على حساب المياه أحد الفرق المسكينة في البطولة بلغت اثنين وعشرين هدفا دون رد، وفي المواجهة الثانية سقط البريد على يد على عكس التوقع أمام حلب وبتسعة أهداف نظيفة، ليكون حلب والنفط هما صاحبا بطاقتي التأهل للدور الثاني عن المجموعة الأولى.

النفط يستغل ضعف إمكانيات المياه

ما يمكن أن يقال عن المباراة الأولى هو أن هناك فارقا كبيرا في الإمكانيات على أرض الملعب أعطت النفط زمام المباراة ومنذ الثواني الأولى حيث، كانت الكرة معظم الوقت مع لاعبي النفط وبالتالي كان الأخطر والأفضل والأكثر وصولا إلى مناطق المرمى، فيما كانت محاولات المياه قليلة جدا ولم تسعف خبرة واثق الماس ورمزي الحربي في شيء أمام الحيوية والنشاط المتمثلة في فتحي الجابر وقيس محمد وعصمت خدشي وناصر الربيدي، والذي بدأ النفط المباراة بهم، لتصل المباراة إلى نهايتها بفوز كبير للنفط باثنين وعشرين هدفا، ثمانية في الشوط الاول واثنا عشر في الشوط الثاني.

سجل للنفط فتحي جابر (عشرة أهداف) وقيس محمد (خمسة أهداف) ونجوان عوضين (هاتريك) وناظم عليوه (هدفين) وعصمت خدشي هدفا، فيما جاء هدف عن طريق احد لاعبي المياه خطأ في مرماه.

مثل النفط: مجدي محمد، ناصر الربيدي، أبوبكر باعش، فتحي جابر، قيس محمد صالح، عصمت خدشي، ياسين محمد، نجوان عوضين، ناظم عليوه، ووجدي محمد بخيت.

مثل المياه: فهد القمع، عبدالله عبدالنبي، واثق الماس، رمزي الحربي، طه عبدي، فوزي عباس، فتحي أنور، صلاح هاشم، مارسيل نبيل، ومروان سعيد.

بالتسعة حلب يخرج البريد

المواجهة الثانية كانت تحدد الفريق الثاني المتأهل عن المجموعة وجمعت حلب صاحب الأربع نقاط والبريد صاحب الثلاث النقاط البداية كانت نارية من قبل البريد من خلال هجوم وضغط اضاع من خلاله للتسجيل خصوصا من الواعد اصغر لاعبي البطولة محمد عبدالعظيم القدسي استمر البريد في افضليته وكان بلعيد والقدسي الكبير والصغير قادرون على نيل الافضلية في الملعب لتفرة دون الوصول الى مرمى حلب الذي فاجئهم وعكس مجريات اللعب بهدف جاء من اقدام نجم اللقاء توفيق دحمان، الهدف جعل البريد يحاول التدارك فترك دفاعه مفتوحا فأستغله حلب وسجل هدف آخر عبر علوي صالح ثم هدف ثالث عبر خلدون ناصر انتهت عليه احداث الشوط الأول.

في الشوط الثاني فرض حلب سيطرته على كل الأمور وضاعف النتيجة مرتين بتسجيله لستة اهداف اخرى سجلها توفيق دحمان (هاتريك) وعلوي صالح هدفين وفهد أحمد هدف لتنتهي بفوز مستحق لحلب وبتسعة أهداف نظيفة ليصعد كأول المجموعة فيمت ودع البريد البطولة.

مثل حلب: مروان أحمد، جميل علي فرج، فضل عبدالله، نبيل عبدة، علوي صالح، خلدون ناصر، علاء الجلعة، أحمد إسماعيل، توفيق الدحمان، محمد أحمد فضل.

مثل المياه: عبدالرؤوف عبدالله، عبدالعظيم القدسي، خالد بلعيد، محمد عبدالعظيم، أوسان هاشم، نبيل الحداد، محمد نصر، رمسيس عبدالمولي، هاني عبدالكريم، بندر نورجي.

حكم اللقائين: أحمد الوحيشي، وسليم محمود وفراس ازهر وارقبها وجدان عمر زيد.

هوامش

> انتهت أمس الدورة التدريبية التي اقيمت على هامش البطولة تحت عنوان (المبادئ التكتيكية لكرة القدم الخماسية) حيث استمرت لثلاثة أيام.

> عقد أمس اجتماع بين مندوبي الفرق واللجنة المنظمة أبوبكر الماس، د. أحمد سنكر، عزيز سالم، عمر الفروي، هادي معياد، شهاب ثابت، وأحمد حسين الحستي لمناقشة موضوع الاحتجاجات ولم يتخد أي قرار حيث من المتوقع أن يستكمل الأمر اليوم.

> الاخ عمر محمد الفروي، المشرف على بفريق النفط كان سعيدا جدا فوز فريقه وبالنتيجة التي كانت عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى