«الأيام الرياضي» تستطلع أوضاع نادي عرفان الرياضي بعد افتتاح مقره الجديد .. لولا تكاتف الجهود وسخاء الداعم الأول للرياضة الشيخ أحمد العيسي لما استطعنا فتح مقر نادينا

> «الأيام الرياضي» سالم لعور:

>
د. الجفري ود. بن سفاع والعميد القفيش وعلامات الفرحة بعد افتتاح المقر الجديد لنادي عرفان
د. الجفري ود. بن سفاع والعميد القفيش وعلامات الفرحة بعد افتتاح المقر الجديد لنادي عرفان
نادي عرفان واحد من أعرق أندية محافظة أبين وقد كانت له صولات وجولات في مختلف الالعاب وخصوصاً كرة القدم في فترة ثمانينيات القرن الماضي.. هذا النادي العريق أنجب عدداً من ألمع نجوم كرتنا اليمنية منهم الشقيقان أحمد البارك وعمر البارك والكابتن علي درعان وإبراهيم الصارطي الذي لعب لفريقي حسان وشمسان سابقاً وهو نجم كبير لم يأخذ حقه من الشهرة لحرمانه من المشاركة مع المنتخبات حينها ومايسترو الوسط السلال علوان والنجم الالمعي الكبير وصاحب القلم الرياضي الرشيق المبدع خالد هيثم والمرحوم سالم شيخ(هداف فريق الجيش سابقاً) ومحمد البلة ومحمدي درعان ومحمد الحداد وغيرهم. وفي الكرة الطائرة انجب عمالقة الرعيل الأول د. جمال عوض عاطف والمهندس جمال الزبيدي والشهيد طيار حربي فيصل غرامة ومن رعيل الفترة الذهبية لطائرة عرفان جهاد حفيظ، عبدالله سبيت، عبدالله العلواني، عادل مفتاح، أنور جريو، عمر منصور، فيصل منصور وغيرهم. العرفانيون عاشوا حقبة زمنية مزدهرة في مختلف الألعاب كان فيها نادي عرفان يقارع الفرق الكبيرة في ألعاب كرة القدم، الكرة الطائرة وتنس الطاولة، ثم مرت فترة بدأ فيها العد التنازلي للرياضة العرفانية بدءاً بسقوط كرة القدم إلى الدرجة الثانية وسقوط فريق الكرة الطائرة الذهبي من الأولى إلى الدرجة الثانية، وكل هذه الانتكاسات بسبب عوامل متداخلة منها انعدام الروح الرياضية وعدم ارتقاء القيادات المتلاحقة لإدارات النادي إلى مستوى المسؤولية، وحرمان النادي من أبسط المقومات كمقر للنادي أو الملعب أو الأدوات والمستلزمات الرياضية، والانشقاقات والخلافات المتراكمة بين إدارة النادي وانعكاساتها على اللاعبين والهيئة العمومية للنادي. وكان يوم 19 سبتمبر الماضي يوماً خالداً لأبناء نادي عرفان الرياضي إذ جرى فيه افتتاح المبنى الجديد لناديهم الذي أنجز قبل أكثر من 5 سنوات وظل مغلقاً بسبب خلاف حول تعويض ملاك الارض، وقد بذلت جهود خيرة أثمرت تكفل شيخ الرياضيين اليمنيين الأخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بدفع مبلغ التعويض للملاك وفتح مقر النادي ليمارس اللاعبون والرياضيون نشاطاتهم المختلفة.

«الأيام الرياضي» شدت الرحال إلى مقر النادي الجديد لتستطلع أوضاعه عن قرب خدمة لشباب النادي والمصلحة العامة للنادي ومنتسبيه وأنصاره ولعشاق الرياضة في هذه المديرية.

> أول المتحدثين كان الأخ جهاد عبدالله حفيظ، الأمين العام لنادي عرفان نجم الكرة الطائرة العرفاني ولاعب أندية الزهرة (22 مايو حالياً) وشباب البيضاء وأهلي تعز ووحدة صنعاء بمعية النجوم عبدالسلام نعمان وجمال الدين الأديمي «المحامي» وسامي عبدالحبيب وجمال فؤاد وفارس السنباني وعبداللطيف الأغبري، واستهل الكابتن جهاد حفيظ حديثه قائلاً: «يعد افتتاح المبنى الجديد للنادي حدثاً مشهوراً مثل نقلة نوعية في إعادة الروح للنشاط الرياضي والثقافي للنادي بعد أن عانى الشباب (الأمرين) في ظل حرمانهم من المقر الذي يتنفسون فيه ويمارسون الانشطة، وقد كان لزيارة الشيخ أحمد صالح العيسي الأثر البالغ في نفوس الرياضيين والأهالي قاطبة بمديرية لودر، والتي توجت بحل معضلة مقر نادي عرفان وتحمله دفع تعويض الملاك بعد أن ظلت هذه المعضلة جامدة في دهاليز وزارة الشباب والرياضة لعدة سنوات دون حل، هذه الزيارة للشيخ (العيسي) أحدثت تحولات كبيرة في مجريات العمل الشبابي والرياضي، وهذا ليس بغريب على شخص في مقام وكرم هذا الرجل الذي يعطي بسخاء دون انتظار المقابل ليس لنادي عرفان أو أندية محافظة أبين فحسب، بل لكل اندية الجمهورية والرياضيين من أقصى الوطن إلى أقصاه. إن مديرية لودر بحاجة إلى رعاية خاصة كونها فقدت لمعان وبريق نشاطها الرياضي والثقافي والفني وقد مثل دعم الشيخ (العيسي) نقطة الانطلاق ونتمنى إسهام شخصيات مماثلة من أبناء هذه المحافظة وخارجها لإكمال المشوار وانتشال المديرية من أوضاعها المتردية في مختلف المجالات».

> الكابتن خالد أحمد مفتاح، لاعب كرة قدم سابقاً، والأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة فرع أبين تحدث قائلاً: «نشكر في البداية الشيخ أحمد العيسي لحل معضلة مقر النادي، وأطالب الشخصيات الداعمة ووزارة الشباب والرياضة بتقديم دعمها السخي مادياً ومعنوياً لحل مشكلة ملعب كرة القدم الذي أطال انتظاره منذ سنوات، حيث مازال لاعبونا يتدربون في ملعب بالإيجار الشهري مما أثقل كاهل ميزانية النادي التي لا تغطي اعتمادات أنشطة النادي في مشاركاته الرسمية على مستوى المحافظة أو خارجها».

> الكابتن إبراهيم الصارطي، رئيس اتحاد كرة القدم فرع أبين تحدث قائلاً: «كم كانت سعادتي التي لا استطيع وصفها وأنا أحضر لحظات افتتاح المقر الجديد للنادي، وعادت بي الذاكرة إلى أيام زمان عندما كان المقر القديم للنادي يدب فيه النشاط والحيوية، وأتمنى أن تعود لعرفان تلك الفترة المزدهرة التي كان فيها مصنعاً لتفريخ النجوم في مختلف الألعاب إلى المنتخبات والأندية». شاكراً جهود الشيخ أحمد صالح العيسي الذي لم يألُ جهداً في مساعدة نادينا والأندية الأخرى خدمة للرياضيين والرياضة بشكل عام، مطالباً الشخصيات الخيرية من أبناء المديرية لودر أياً كانت مواقعهم «بإكمال ما تقوم به وزارة الشباب والرياضية وفرعها بأبين ممثلاً بالأخ حسين البهام، مدير عام مكتب الشباب والرياضية لدعم هذا النادي وتحسين أوضاعه أكان بتوفير ملعب أو مستلزمات رياضية أو دعم مادي لتسيير أنشطة النادي بهدف صعوده إلى الدرجة الثانية ثم الدرجة الأولى».

> الأخ علي أحمد القطيش، أحد المهتمين بالرياضة والذي ينتمي إلى عائلة رياضية اسهمت في إنشاء هذا النادي ومثل أبناؤها النادي في كثير من الالعاب، قال: «أشكر الشيخ العيسي والأخ أحمد بن أحمد الميسري عضو اللجنة العامة والعميد علي محمد القفيش ود. سالم العيسي على جهودهم المستمرة في حل معضلات النادي ومشاكل كل الشباب بالنادي، وأطالب وزارة الشباب والرياضة بتوفير وسيلة مواصلات (باص) لأبناء هذا النادي العريق أسوة بالاندية التي تأسست حديثاً وحصلت على هذه الوسيلة، كما أطالب الأخ حسين البهام، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين بالإسراع في الدعوة إلى اجتماع الهيئة العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد، مواكبة لهذا الحدث الرائد في حياة الرياضيين بنادي عرفان كما أقر بحضوره في اجتماع الهيئة العمومية مؤخراً».

> المدرب الكابتن عبدالله سبيت، من أبرز لاعبي الكرة الطائرة، تحدث قائلاً:

«بداية الغيث قطرة، وافتتاح مقر النادي سوف تتبعه إنجازات أخرى، ونتمنى من وزارة الشباب والرياضة سرعة تسوير المبنى الجديد لنادي عرفان الرياضي وكذا بناء صالة مغلقة أسوة بالأندية الأخرى كون نادي عرفان يمتلك قاعدة رياضية كبيرة خصوصاً في لعبة الكرة الطائرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى