سريلانكا تدفع متمردين للتراجع في الشرق والقتال يشتد

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر عسكرية ان الجيش في سريلانكا دخل اراضي نمور التاميل لاسكات نيران المدفعية والمورتر في شرق الجزيرة أمس الجمعة فيما حذر المتمردون من توقع تحقيق نتائج تذكر في محادثات السلام المقرر ان تجري في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقال الجيش ان النمور هاجموا مواقعهم الامامية في منطقة باتيكالوا في الشرق المضطرب وفي شبه جزيرة جافنا الشمالية التي يسيطر عليها الجيش والمعزولة عن بقية الجزيرة باراضي يسيطر عليها المتمردون.

وهدد المتمردون بالانسحاب من الهدنة تماما اذا استمرت هجمات الجيش بينما تقول الحكومة انها تحتفظ بحق الرد اذا هاجم النمور قوات الامن.

وقال مصدر عسكري طلب عدم الكشف عن هويته "النمور أطلقوا نيران المدفعية والمورتر على خطوطنا الدفاعية المتقدمة والجيش يريد اسكاتها ودفعهم الى الخلف (في الشرق)." واضاف "هذا اجراء دفاعي."

وتأتي هذه العملية بعد اسابيع من قيام الجيش بشن هجوم للسيطرة على اراضي متمردين في الطرف الجنوبي من ميناء ترينكومالي الشمالي الشرقي الاستراتيجي وهو ما اغضب المجتمع الدولي والذي وصفه الجيش بأنه اجراء دفاعي.

وقال مسؤولون ان العديد من قتلى وجرحى النمور يرقدون بالقرب من خط الدفاع الامامي الذي يفصل بين اراضي المتمردين واراضي الحكومة في باتيكالوا وان القتال مستمر.

ولم يتسن على الفور الاتصال بجبهة نمور تحرير تاميل ايلام بشأن الاشتباكات لكن مسؤولين عسكريين قالوا انهم حريصون على الحاق أكبر قدر ممكن من الخسائر بالمتمردين قبل أي محادثات سلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى