ناجون من زلزال باكستان يتظاهرون ضد الفساد

> إسلام اباد «الأيام» رويترز :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
نظم مئات الناجين من زلزال ضرب باكستان في العام الماضي مظاهرة احتجاج على نهب الأموال العامة في العاصمة اسلام اباد أمس السبت متهمين مسؤولي الإعمار بالفساد.

وسار المتظاهرون من مبنى البرلمان إلى مكتب هيئة إعادة توطين منكوبي الزلازل والإعمار الحكومية حاملين لافتات كتب عليها "كفوا عن تقاضي الرشا" و"أمضوا الشتاء معنا" و"شيدوا بيوتنا قبل تساقط الثلوج".

وجاء الاحتجاج قبل يوم واحد من ذكرى مرور عام على الزلزال الذي بلغت شدته 7.6 درجة على مقياس ريختر وقتل فيه أكثر من 73 ألف شخص وأدى إلى تشريد نحو 3.5 مليون في ولاية كشمير الباكستانية ومناطق في الإقليم الحدودي الشمالي الغربي,وقتل نحو 1500 آخرين في كشمير الهندية.

وقال جوهر رحمن وهو أب لخمسة وجاء من مظفر أباد عاصمة ولاية كشمير الباكستانية التي دمرها الزلزال "لم أتلق فلسا واحدا على مدى أربعة أشهر ونصف."

وتعهد المانحون الدوليون بعد شهر من الكارثة بتقديم 6.5 مليار دولار لباكستان لمساعدتها في مراحل الإغاثة وإعادة البناء. لكن كثيرا من المتظاهرين قالوا إنهم لم يحصلوا على مساعدات كافية.

وقالت وكالة أوكسفام الدولية للاغاثة في تقرير لها الأسبوع الماضي إن ايقاع التقدم في جهود الإغاثة والتعقيدات الإدارية والفساد جميعها عوامل فاقمت من مشكلات الضحايا.

ورفض الرئيس برويز مشرف يوم الخميس الماضي الانتقادات وقال إن جهود الإعمار تسير على نحو جيد.

ووصف تقييم أوكسفام بأن نحو 1.8 مليون شخص يعيشون في ملاجيء وخيام مؤقتة معرضين لخطر الشتاء القارس في الهيمالايا بأنه مبالغة كبيرة,وقال إن 35 ألفا فقط سيمضون الشتاء في خيام.

ونظم نحو 2000 آخرين مظاهرة حاشدة في مظفر أباد للتعبير عن تصميمهم على إعادة بناء مدينتهم المدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى