اكثر من عشرة جرحى في هجوم على الشرطة في كابول

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجوم على الشرطة في كابول
هجوم على الشرطة في كابول
صرح رئيس قسم التحقيقات الجنائية في كابول علي شاه باكتيوال ان 15 شخصا جرحوا أمس الثلاثاء في العاصمة الافغانية كابول في اعتداء بقنبلة استهدف آلية للشرطة الافغانية.

وقال باكتيوال لوكالة فرانس برس ان "قنبلة انفجرت عند مرور آلية للشرطة"واضاف ان "القنبلة التي تم تفجيرها عن بعد كانت مثبتة على دراجة على حافة الطريق واستهدفت آلية للشرطة التابعة لوزارة الداخلية".

واضاف ان "الانفجار ادى الى جرح اكثر من عشرة من رجال الشرطة واثنين او ثلاثة مدنيين كانوا في سيارة اجرة وراء آلية شرطة"واصيب جانب من الالية باضرار كبيرة بسبب تطاير الشظايا كما تحطم زجاج نوافذها.

واعلن يوسف احمدي الذي قدم نفسه على انه متحدث باسم طالبان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس تبني طالبان للهجوم. وقال "ان مجاهدينا هاجموا حافلة للشرطة بقنبلة موجهة عن بعد"وقال تاجر ان الانفجار اصاب العديد من الاشخاص كانوا في الجوار بينهم شقيقه.

واوضح "حين غادرت المحل شاهدت اخي وقد اصيب في الذراع والساق. وفي المحل المجاور اصيب اثنان من الاصدقاء احدهم جروحه خطرة في الوجه حتى انه عاد من الصعب التعرف عليه".

ويوم أمس الأول الإثنين اعلن قائد القوة الدولية للمساعدة في احلال الامن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي في وسط افغانستان الجنرال الفرنسي فرانك لو بو كشف خليتين كلفتا التخطيط لارتكاب اعتداءات بالقنبلة في كابول.

وقال لو بو خلال مؤتمر صحافي في كابول "نعلم ان طالبان وحزب (رئيس الوزراء السابق المتشدد) قلب الدين حكمتيار يريدان نشر رعب دائم في كابول لكن ليس بدرجة كبيرة,هجوم واحد او هجومان بعبوة ناسفة يدوية الصنع كل اسبوع".

واسفرت اخر عملية انتحارية في كابول استهدفت قافلة للحلف الاطلسي في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر عن ستة جرحى بينهم ثلاثة جنود من قوات الحلف.

وفي 30 ايلول/سبتمبر قتل 12 شخصا بينهم اثنان من عناصر الشرطة، في اعتداء انتحاري استهدف وزارة الداخلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى