أحد قادة القاعدة بأسبانيا محتجز بسجن أمريكي سري

> مدريد «الأيام» رويترز:

> نشرت صحيفة البايس الاسبانية أمس الاحد ان مصطفى ستماريان الذي يشتبه بانه احد زعماء تنظيم القاعدة وهو متهم بالتورط في هجمات 11 سبتمبر والتخطيط لتفجيرات قطار مدريد في عام 2004 احتجز في سجن امريكي سري خلال العام المنصرم.

وصرح مسؤولو امن باكستانيون واوروبيون ان مصطفى ستماريان وهو سوري يحمل الجنسية الاسبانية القي القبض عليه في باكستان في اكتوبر 2005 وهو محتجز في سجن تديره وكالة المخابرات المركزية الامريكية. ورفض متحدث باسم السفارة الامريكية في اسبانيا التعليق على التقرير.

ونشر نبأ القبض عليه في مايومن هذا العام. وكانت الولايات المتحدة قد رصدت مكافأة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تسهم في القبض على مؤسس خلية تنظيم القاعدة في اسبانيا. ورفعت صورة ستماريان من قائمة مكتب التحقيقات الاتحادي لابرز المطلوبين.

ولم ترد باكستان على استفسارات مدريد بشأن مكان وجود ستماريان المطلوب القبض عليه في اسبانيا لاتهامه بتدريب منفذي هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة داخل افغانستان واصداره الاوامر بمهاجمة القطارات في اسبانيا مما اسفر عن سقوط 191 قتيلا.

واوردت الصحيفة ان المحكمة العليا لا يمكنها ان تطلب تسليمه لانه لم يجر اعلان اعتقاله رسميا. ولم يتسن الاتصال بمسؤولي المحكمة العليا للتعليق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى