محاصرة قرى فى حجة على خلفية مقتل مسؤول أمني

> صنعاء «الأيام» عن «العرب اونلاين»:

> قال مصدر أمني مسؤول يوم أمس الاثنين إن قوات الأمن تحاصر حاليا عددا من القرى فى محافظة حجة بحثا عن مطلوبين على خلفية مقتل مسؤول أمني خلال الانتخابات التى جرت فى العشرين من سبتمبر الماضي.

وقال مدير أمن محافظة حجة علي الطمبالة فى تصريح إن "قوات الأمن تقوم بدورها فى ملاحقة متهمين محددين بالإسم"، وذلك فى رد على تذمر الأهالي فى محافظة حجة من الطوق الأمني.

وأعرب عدد من أهالي المنطقة المحاصرة عن استنكارهم وأسفهم للأعمال التي وصفوها "بالتعسفية واللاإنسانية" من قبل قوات الأمن التي تحاصر المنطقة.

واتهموا عناصر الأمن بممارسة "التخويف" ومداهمة المنازل واحتجاز الآمنين والأبرياء "والعبث بممتلكات الأهالي بحجة البحث عن أشخاص يقولون ان لهم صلة بحادث مقتل مدير عام مديرية خيران المحرق التابعة للمحافظة". التتمة ص4

واشار بعضهم الى ان هذه الحملة بدأت منذ أكثر من عشرة أيام. وطالبوا فى رسالة لهم الى منظمات حقوقية بالتدخل لايجاد حل لمعاناتهم.

يشار إلى ان أسلوب محاصرة القرى اليمنية من اجل اعتقال مطلوبين أمنياً يعود إلى فترة الحكم الملكي باليمن ويعرف محليا بالخطاط" ويترتب على ذلك الاجراء تكليف الأهالي بتأمين مصاريف القوات الأمنية التب تقوم بمحاصرة القرى من مأكل ومشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى